وكالة بغداد اليوم:
2024-09-17@03:01:12 GMT

الحكيم يستقبل حسن الخميني

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

الحكيم يستقبل حسن الخميني

بغداد اليوم -  بغداد

استقبل رئيس تحالف القوى الوطنية عمار الحكيم، اليوم الأثنين (19 آب 2024)، العلامة حسن الخميني وأكد على اهمية زيارة الاربعين في تقريب شعوب المنطقة والعالم الاسلامي.

وقال المكتب الاعلامي للتحالف في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الحكيم، التقى العلامة حسن الخميني حفيد الإمام الخميني وبحضور رئيس منظمة بدر هادي العامري حيث رحب بسماحته في بغداد واستذكر معه سيرة الإمام الراحل ودوره في رعاية الأمة الإسلامية، كما أشار لتطورات الأحداث في المنطقة وأثرها على الواقع الأمني وعلاقات دول المنطقة فيما بينها".

وأضاف: "الحكيم، بيّن أهمية العلاقة بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقال أن زيارة الأربعين فرصة لتشابك شعوب المنطقة والعالم على طريق الإمام الحسين "عليه السلام" رمز الإباء والإصلاح، كما ثمّن موقف الشعب العراقي في خدمته لزوار الأربعينية من داخل وخارج العراق، داعيا وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على هذا التجمع المليوني المهيب في ظروف مناخية وجغرافية صعبة".

وشدد رئيس تحالف القوى الوطنية على "أهمية مواجهة التحديات الفكرية التي تواجه المجتمعات الإسلامية، مؤكدا أهمية دور المؤسسات الدينية والاجتماعية والحوزات العلمية في ذلك".

وجدد دعوته لـ"وقف إطلاق النار في غزة مع إغاثة النازحين وإعادتهم إلى ديارهم وإعمار المدينة من جديد، داعيا المجتمع الدولي إلى المساهمة في الوصول لوقف شامل لإطلاق النار، محذرا من استمرار الحرب وسعي الكيان الإسرائيلي لتوسعتها وإرباك السلم والأمن الدوليين".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وأشار الى أهمية استمرار عمل الصندوق وفق الرؤية المخطط لها، وبما يواكب توقعات المؤسسات المالية العالمية، من أجل استقطاب المستثمرين من داخل وخارج العراق، كما أشار أيضا الى مشاريع السكن وبناء المدارس التي هي في طريقها الى التنفيذ"، مؤكداً "وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه، والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلاً من أن تتولى الدولة التنفيذ".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، "إقرار دليل الحوكمة لصندوق العراق للتنمية، بعد إجراء التعديلات عليه ومناقشة آليات وسياسات عمل الصندوق المستقبلية، استناداً لهذا الدليل، الذي يشكل إطاراً شاملاً للحوكمة الرشيدة، ويهدف الى ضمان إدارة فعالة ومستدامة لأصول الصندوق، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية لتأسيسه وأسلوب عمل يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الصناديق السيادية والتنموية؛ لضمان تحقيق أعلى مستويات النزاهة والشفافية والكفاءة في جميع استثماراته".

وتابع البيان، أن "الاجتماع بحث آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها، وكذلك تولي وزارة المالية معالجة ضمان شراء الخدمات من المستثمرين".

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الاستثمار
  • الحكيم يشدد على احترام الدستور والقضاء كمرجع أساس في النظم الديمقراطية
  • الحكيم يؤكد ضرورة الإسراع باختيار رئيس البرلمان ويدعو للاتفاق على أحد المرشحين