قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إنّ المؤتمر المقبل للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية داخل الوزارة، هو رقم 35 من المؤتمرات التي نظمها المجلس، متابعًا: «أمامنا تاريخ ممتد وعريق، صنع على يد قامات كبيرة سبقت قيادة وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى».

وأضاف «الأزهري»، خلال مؤتمر صحفي، أن المؤتمر المقبل للمجلس سيعقد الأحد المقبل، ويستمر يومي 25 و26 أغسطس الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجّه بأن يخرج المؤتمر على أرقى صورة ممكنة تعبر عن مصر والمؤسسة الكبيرة وزارة الأوقاف، «تلقينا تأكيد الحضور من قرابة 60 دولة، وأبحاث تزيد عن 58 بحثًا من العلماء المشاركين، والعلماء الحضور عدد كبير من الوزراء والمفتين ورؤساء المجالس الإسلامية، ورموز العمل الإسلامي في العالم من العلماء وقيادات وزارات الأوقاف حول العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف العلمين

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث

شمسان بوست / متابعات:

تنطلق غدًا الإثنين 16 سبتمبر 2024 فعاليات مؤتمر الإعلام اليمني الثالث، الذي ينظمه مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بشكل افتراضي.

يُعقد المؤتمر تحت شعار “الحريات الإعلامية والتحول الرقمي”، حيث سيتناول في إحدى عشرة جلسة عددًا من القضايا المرتبطة بتعزيز حرية الصحافة والتعبير، ودعم التحول الرقمي في وسائل الإعلام.



الحدث السنوي الأبرز في الساحة الإعلامية اليمنية من المتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 300 خبير وصحفي وأكاديمي ومهتم بالشأن الإعلامي من داخل اليمن وخارجه.

سيستمر المؤتمر لمدة خمسة أيام، متضمنًا جلسات حضورية وأخرى عبر الإنترنت، بمشاركة أكثر من 30 متحدثًا ومتحدثة في 11 جلسة متنوعة.



ستتناول جلسات المؤتمر مواضيع حيوية مثل مستقبل الصحافة في ظل التحديات الرقمية، وأهمية الصحافة المتخصصة في مجالات الاقتصاد والإعلام العلمي. بالإضافة إلى ذلك، سيناقش المؤتمر موضوع الأمن الرقمي وسبل حماية الصحفيين من التهديدات السيبرانية، واستدامة البودكاست كوسيلة إعلامية، ودور الإعلام في معالجة قضايا البيئة والمناخ. كما ستتم مناقشة كيفية استغلال الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار والإبداع في العمل الصحفي.

يمثل المؤتمر فرصة لتعزيز حريات الرأي والتعبير في اليمن، وتشجيع الابتكار واستخدام التكنولوجيا لبناء مستقبل إعلامي أفضل.
ودعا المرصد جميع الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام إلى حضور المؤتمر والتفاعل مع جلساته بالحضور والمشاركة والنشر في مختلف المواقع والمنصات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • نجل الشيخ الشعراوي: تكريمي من الرئيس السيسي ليس لشخصي.. لكن لإرث والدي الدعوي
  • تحت رعاية وزيرالثقافة: مؤتمر صحفى لمهرجان الموسيقى العربية ٣٢ بالأوبرا
  • الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي
  • الرئيس السيسي يستمع لابتهال في حب رسول الله باحتفال المولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • بحضور الرئيس السيسي.. فعاليات احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • انطلاق احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي بحضور الرئيس السيسي بعد قليل
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء