أوضح المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، عن قيام قطاع المعامل بالشركة بمتابعة جودة مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي، من خلال تجميع ٣٤٥٤٩ عينة خلال شهر يوليو الماضي، من المآخذ والمجاري المائية المغذية للمحطات ومراحل الإنتاج والمعالجة والمنتج النهائي.

وبلغ عدد العينات ٣٣٦٧٧ عينة من المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب بجميع أنحاء المحافظة عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات مياه الشرب والإدارة العامة للمعمل المركزى لمياه الشرب والإدارة العامة للجودة وشئون البيئة.

جاءت ٨١٥ عينة من دخول وخروج ومراحل معالجة محطات الصرف الصحي عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات الصرف الصحي والإدارة العامة للمعمل المركزي للصرف الصحي و٥٧ عينة صرف صناعى عن طريق الإدارة العامة للصرف الصناعي.

وأكد أن الهدف من تجميع وسحب العينات هو متابعة جودة مياه الشرب للعمل على تحسين مستوى أداء الخدمة المقدمة للمواطنين والتأكد من جودتها ومدى مطابقتها للمواصفات قبل وصولها للمستهلكين، واتخاذ الإجراءات التصحيحية في حالة عدم مطابقتها والتأكد من سلامة المنتج النهائي، وأنه لا يتسبب في أدنى الاضرار للمواطنين حفاظا على صحتهم، وكذلك الأمر بالنسبة لسحب عينات الصرف الصحي هو التأكد من مطابقة السيب النهائي الخارج من محطات معالجة الصرف الصحي لمعايير الجودة والأمان للحفاظ على الصحة العامة وحماية البيئة من التلوث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظة الفيوم مياه الفيوم اخبار الفيوم شهر يوليو الإدارة العامة الصرف الصحی میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي

دعمت أمانة محافظة الطائف أعمال النظافة والصحة العامة خلال الشهر المنصرم وأزالت أكثر من 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض، وذلك ضمن خطة النظافة والإصحاح البيئي ومعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في المحافظة.
وجرى ترحيل الكميات المزالة إلى المدفن الصحي، كما تم تعزيز أعمال الكنس الآلي واليدوي، وجمع ونقل للنفايات والتقاط المبعثرات، وجهود التطهير والتعقيم للحاويات والبراميل.
أخبار متعلقة متمنيًا لهم التوفيق.. رئيس مجلس الشورى يستقبل عددًا من السفراءبالتفاصيل.. إطلاق وحدة المتابعة التنموية لتعزيز كفاءة المشاريع بمكةوبينت الأمانة مواصلة جهود الفرق والآليات في إزالة جميع الملوثات البصرية وإيجاد بيئة نظيفة وصحية، لافتة النظر إلى أن أعمال النظافة مستمرة والفرق الميدانية تعمل وفق الخطط والبرامج المعدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نقل النفايات والأنقاض للمدفن الصحي بالطائف- اليوم مظاهر التلوث البصريودعت الأمانة الجميع إلى التعاون ومنع مظاهر التلوث البصري، والاهتمام بالنظافة، والمحافظة على الأماكن العامة وترك الأماكن والمواقع السياحية والحدائق والمنتزهات العامة التي يرتادونها نظيفة حتى يستفيد منها الآخرون.
وتوزعت الشيولات والشاحنات بأرجاء المحافظة لإزالة مخلفات البناء والترميم والهدم ونواتج الحفريات المجهولة المصدر للحفاظ على مستوى النظافة العامة، ورفع مستوى الوعي البيئي ومواصلة أعمال معالجة ظاهرة التشوه البصري، وإزالة المخلفات الصلبة داخل الأحياء السكنية والتخلص منها بالطرق السليمة بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة والإرتقاء بجودة الحياة.مخلفات البناءوحذرت الأمانة أصحاب المباني تحت الإنشاء من رمي مخلفات البناء في الأراضي الفضاء أو في أراضي الغير والحد من المظاهر السلبية في المحافظة.
وأشارت إلى أن الإجراءات النظامية ستُتخذ بحق المخالفين والغير ملتزمين بالتعليمات البلدية، لاحتواء المخالفات المؤثرة على البيئة والحفاظ على المظهر العام للمدينة من التلوث البصري.

مقالات مشابهة

  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • مياه أسيوط تنظم حملة توعوية للعاملين  للتعريف بالمبادرة الرئاسية بداية   
  • ضبط 3 آلاف قضية سرقة كهرباء خلال 24 ساعة
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • الطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحي
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي