كشف الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، عن وضع الطلاب الراسبين في الثانوية العامة والنظام الذي سيطبق عليهم.

لطلاب الثانوية العامة والأزهرية.. تفاصيل التقديم في جامعة أسيوط الأهلية آخر موعد لتقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال "البصال" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "الطلبة الراسبين في الثانوية العامة هيكملوا على النظام القديم، لأنهم اكتسبوا مراكز قانونية بتقدمهم، وإحنا لم نقم بإلغاء أي مادة".

إلغاء إجازة السبت 

وعن تفاصيل تطوير التعليم ومنظومة الثانوية العامة الجديدة، استطرد "الإجراءات التي اتخذت تؤكد أن مصر تعمل في تطوير التعليم بإستراتيجية وبدأت في تطوير التعليم الابتدائي من 2018  وهي معلنة حتى باسم الجيل الثاني من التعليم".

ونفى ما تردد بشأن إلغاء إجازة يوم السبت والاكتفاء بيوم الجمعة فقط للطلبة، مستطردًا "في بعض الإدارات التعليمية كان يوم السبت ليس إجازة حسب الكثافات في هذه الإدارات ولذلك فهذا أمر سواء إلغاء الإجازة أو تركها متروك للإدارة التعليمية حسب احتياجاتها".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية عزة مصطفى الثانوية العامة الجديدة إلغاء إجازة السبت الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

هل تم إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024؟

تزايدت التساؤلات مؤخرًا حول صحة صدور أمر ملكي بإلغاء رسوم المرافقين في السعودية لعام 2024، وذلك بعد انتشار عدة أخبار تتعلق بهذا الأمر. وقد أوضحت المديرية العامة للجوازات الحقيقة حول هذه الشائعات، مؤكدة عدم صحة الأخبار المتداولة بشأن إلغاء رسوم المرافقين، ودعت المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات. كما أعلنت عن الفئات المستثناة من دفع رسوم المرافقين، وهي من جنسيات معينة.

حقيقة إلغاء رسوم المرافقين في السعودية

أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بيانًا بشأن ما يُتداول عن إلغاء رسوم المرافقين، حيث نفت صحة هذه الأخبار، موضحة أن تلك الشائعات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة. دعت المديرية جميع المواطنين والمقيمين إلى الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

الفئات المعفاة من دفع رسوم المرافقين

أوضحت إدارة الجوازات أن هناك بعض الفئات التي تُعفى من دفع رسوم المرافقين، وتشمل:

الطلاب الوافدين للحصول على منح دراسية.الطلاب الذين يتدربون في المؤسسات العسكرية السعودية.أبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب.الزوجة الأولى للمواطن السعودي إذا كانت من جنسية أجنبية، وأبناؤه الذكور الذين لم يتجاوزوا 18 عامًا.المتعاقدون العاملون لدى المؤسسات الحكومية.موظفو السفارات وحاملو الجوازات الدبلوماسية.أعضاء دول مجلس التعاون الخليجي.أبناء المواطنين الرضع من زوجة أجنبية.رسوم المرافقين في السعودية لعام 2024

أوضحت الجوازات أن رسوم المرافقين لعام 2024 هي كما يلي:

رسوم الزوجة: 400 ريال سعودي.رسوم الأبناء: 200 ريال سعودي لكل فرد.رسوم الوالدين: 200 ريال سعودي لكل منهما.رسوم الإخوة: 200 ريال سعودي أيضًا لكل فرد.خطوات دفع رسوم المرافقين

يمكن دفع رسوم المرافقين إلكترونيًا من خلال الحساب البنكي أو عبر أجهزة الصراف الآلي. يُذكر أن قيمة هذه الرسوم قد زادت منذ عام 2020، ولم تصدر أي قرارات رسمية جديدة بشأن زيادة أو إلغاء الرسوم منذ ذلك الحين.

مقالات مشابهة

  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية
  • هل تم إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024؟
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • عاجل.. قرار هام من المحكمة بشأن فيديوهات سفاح التجمع
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • توقيف شاب من ميدلت خطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف المس بسلامة الأشخاص والنظام العام
  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تستقبل أوائل الثانوية العامة 2024
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة