أخبارنا المغربية - محمد أسليم

نجحت فرقة الدراجين التابعة لسرية الدرك الملكي بابن جرير، منتصف الأسبوع الماضي، في محطة الأداء "سيدي بوعثمان" بالطريق السيار في اتجاه مدينة مراكش، في توقيف سائق سيارة من الحجم الكبير متلبسًا بنقل حوالي 700 كلغ من لحم الدجاج غير الصالح للاستهلاك، إلى جانب مواد غذائية أخرى كالصلصات، التي كانت موجهة للتسويق بالمحلات الخاصة بالوجبات السريعة بمدينة مراكش.

السيارة التي لا تتوفر على الترخيصات الضرورية لمثل هذا النشاط، وخصوصًا ترخيص المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية "أونسا"، أثارت شكوك الدركيين الذين عمدوا إلى تفتيش الحمولة ومراقبتها بشكل مدقق ليكتشفوا أنها في حالة غير صحية، ما دفعهم لحجزها وربط الاتصال بالنيابة العامة. وقد تقرر متابعة السائق في حالة سراح، فيما تم إتلاف الحمولة بشكل كلي في وقت لاحق، قبل عرض السائق على أنظار النيابة العامة.

هذه الوقائع تذكرنا بما حدث في "فاجعة سناك المحاميد" في مراكش منذ حوالي 3 أشهر، التي تسببت في عملية تسمم كبرى (26 ضحية بينهم حالتا وفاة)، قبل أن تدين المحكمة الابتدائية صاحب محل المأكولات السريعة واثنين من مساعديه بالتهم المنسوبة إليهم، وتحكم على كل واحد منهم بأربع سنوات سجنًا نافذًا، مع أداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا

الولايات المتحدة – أعلن البنتاغون أنه تبقى لديه نحو 6 مليارات دولار من الأموال المخصصة من قبل الكونغرس الأمريكي لتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر خلال مؤتمر صحفي، يوم الجمعة: “تبقى لدينا 5.9 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا في إطار آلية سلطة السحب الرئاسي”، التي تسمح للرئيس الأمريكي بتقديم الأسلحة والمعدات العسكرية من المخزونات الأمريكية بدون موافقة الكونغرس.

وأكد رايدر أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم حزم المساعدات العسكرية لأوكرانيا في المستقبل المنظور، مضيفا أن البنتاغون يعمل مع الكونغرس على تمديد آلية سلطة السحب الرئاسي.

يذكر أن الكونغرس وافق في أبريل الماضي على تشريع حول المساعدات العسكرية لعدد من حلفاء الولايات المتحدة، بما في ذلك أوكرانيا وإسرائيل وتايوان. وبموجب التشريع تم تخصيص نحو 61 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا.

ومن المخطط له إنفاق هذا المبلغ حتى 1 أكتوبر المقبل، حيث تبدأ السنة المالية الجديدة في الولايات المتحدة.

 

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • 6 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية موجهة في دمياط وأسوان
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • الهجرة الدولية: نزوح حوالي 6 آلاف سوداني خلال أسبوع بسبب السيول
  • ضبط كمية ضخمة من الشموع الشرارية والشماريخ
  • امن مراكش يكشف حقيقة تبادل عنف بين قاصرين داخل قاعة لعرض افلام السينما
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • ضبط 378 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة