أعلنت محافظة بني سويف عن توافر لجنة طبية عسكرية بمقر قسم تجنيد وتعبئة بني سويف بديوان المحافظة شرق النيل ،وذلك لتوقيع الكشف الطبي واستخراج شهادات الإعفاء للشباب من ذوي الإعاقة، وعلى من يرغب من الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة التوجه لمقر القسم لتسجيل الإسم وتحديد الموعد.

 

وذلك ضمن خطة المحافظة لتقديم كافة سبل الراحة لهم وتيسيرا عليهم وعلى أسرهم من تكبد عناء السفر ومشقة الانتقال إلى محافظة المنيا، في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كافة أوجه الرعاية لذوي الإعاقة.

حيث تم الاتفاق مع مسئولى منطقة تجنيد المنيا على عقد لجنة طبية من منطقة التجنيد لتوقيع الكشف الطبي على المتقدمين بأوراقهم والتي تتضمن (بطاقة الرقم القومي، وشهادة ميلاد أصل فيها رقم ثلاثي، صورتين شخصيتين)، بعدها سيتم تسليم المتقدمين شهادة الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية بمقر إدارة شئون ذوي الإعاقة بديوان عام المحافظة.

وأشاد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بهذه الخطوة، التي يتم تنفيذها، للتيسير على الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إنهاء إجراءات تحديد موقفهم من التجنيد، والتخفيف على هذه الفئة المهمة من فئات المجتمع لإنهاء تلك الإجراءات داخل المحافظة،وتجنبيهم مشقة وعناء السفر، موجها الجهات التنفيذية المعنية بتقديم أوجه الدعم الممكنة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استخراج شهادات لجنة طبية عناء السفر ذوي الاحتياجات عبدالفتاح السيسى بني سويف ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

ضبط منتحل صفة طبيب في حملة لحماية المستهلك ببني سويف

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الجهات التنفيذية والرقابية بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية ، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

وفي هذا السياق، واصل اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، إشرافه على حملات لجنة حماية المستهلك ، بدائرة مركز ومدينة بني سويف، وذلك في حضور  فواز رجب نائب رئيس الوحدة المحلية،  عزة بسيوني _مكتب تموين البندر، أحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف.الدكتور احمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، وباقي أعضاء اللجنة.

قامت اللجنة خلال الحملة بالمرور والتفتيش على عدد من المخابز البلدية والأسواق والمحلات بمدينة بني سويف ،أسفرت الحملة عن ضبط والتحفظ على 240 علبة سجائر متنوعة مجهولة المصدر، وتحرير عدة محاضر لمخالفات صحية وتموينية وبيئية، تنوعت بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تدني مستوى النظافة بالمخابز، عدم وجود شهادات صحية.

كما قامت اللجنة بالمرور والمتابعة على والمنشآت الطبية الخاصة بمدينة بني سويف ، أسفر عن ضبط منتحل صفة تقوم بمزاولة مهنة الطب ووصف أدوية للمرضي بعيادة للأمراض النفسية بمركز بني سويف و تحمل مؤهل خدمة اجتماعية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

IMG-20240916-WA0036 IMG-20240916-WA0038 IMG-20240916-WA0037 IMG-20240916-WA0035

مقالات مشابهة

  • اختفاء مروحية روسية على متنها 3 أشخاص
  • أصابة شابان أثر حادث تصادم ببني سويف
  • ضبط منتحل صفة طبيب في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف