شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلاق المؤتمر السنوي الأول لكيان «فكرة» للتنمية الشبابية، الذي أقيم اليوم بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، بحضور عدد من الشخصيات العامة، ومجلس إدارة اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية، ورؤساء الكيانات الشبابية وأعضاء كيان فكرة للتنمية الشبابية.

تضمن المؤتمر، عرض فيلم تسجيلي عن أبرز مهام الكيان، واستعراض خطة عمل الكيان خلال الفترة المقبلة، والإعلان عن فتح باب الانضمام لبرنامج إعداد باحث استراتيجي، بالإضافة لإطلاق مجلة فكرة للسياسات والدراسات الاستراتيجية، وإطلاق الكيان الموقع الإلكتروني، واستعراض مجموعة من الدراسات البحثية التي تم العمل عليها من قبل.

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية دور الشباب في بناء مستقبل الوطن، مشيرا إلى أنهم القوة الدافعة وراء التغيير والإصلاح، مشيدا بجهود كيان «فكرة» في دعم الشباب وتنمية قدراتهم وإمكاناتهم، معربا عن دعم الوزارة الكامل لكل المبادرات التي تسعى إلى تمكين الشباب وتوفير الفرص لهم، للمشاركة في صنع القرار.

أشار وزير الشباب إلى أهمية هذا المؤتمر في تبادل الخبرات والأفكار بين الشباب، وتسليط الضوء على أهم القضايا التي تهم الشباب، وتقديم الحلول المبتكرة للتحديات التي تواجههم، وإطلاق طاقات الشباب الإبداعية، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الحياة العامة، والمساهمة في بناء مجتمع أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الشباب والرياضة التحديات طاقات الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الإمامين والتونسي ويشهد احتفالية المولد النبوي الشريف

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أهمية التعاون مع مؤسسة مودة "مساجد آل البيت تنمية وتطوير"، وخاصًة في مركز شباب الإمامين والتونسي وبنيته التحتية ليكون هذا نموذج حقق التنمية على صعيدي الإنسان والبنيان.

جاء ذلك خلال حضور وزير الشباب والريضة، احتفالية المولد النبوي الشريف مع مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت تنمية وتطوير ووزارة الأوقاف، بمركز شباب الأمامين والتونسي، والذي يدخل ضمن التعاون بين الوزارة ومؤسسة مودة لبناء القدرات وترسيخ وتعظيم مفاهيم الأخلاق والوعي والقيم الإنسانية والاجتماعية وصولاً إلى التمكين الإقتصادي بمراكز الشباب.

بحضور المستشار سمير جاويد، نائبا عن فضيلة الأمام علي جمعة، والأمين العام وعضو مجلس أمناء مؤسسة مودة "مساجد ال البيت تنمية وتطوير"، والدكتور سعيد حامد، مدير قطاع الدعوة بأوقاف القاهرة وممثلا عن وزارة الأوقاف، الشيخ جابر طايع، عضو مجلس امناء مؤسسة مودة، والأستاذة إيمان رشوان، عضو مجلس امناء مؤسسة مودة، ولفيف من الشخصيات العامة وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

أشرف صبحي: مركز شباب الإمامين والتونسي وبنيته التحتية يُعد نموذجًا حقق التنمية على صعيدي الإنسان والبنيان

وأشار الوزير في السياق ذاته إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنياً وصحياً.

وتحدث الدكتور أشرف صبحي حول إحتفالية المولد النبوي الشريف بمركز شباب الإمامين والتونسي: "والتي كانت بداية أعمال مؤسسة "مودة" بمراكز الشباب، منذ عامين"، مشيرًا أن إختيار تلك المركز للإحتفالية جاء لتميز موقعه الجغرافي ذو الطابع الديني والتراثي والذي يدخل ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير القاهرة التاريخية والتراثية، وتطوير مساجد آل البيت.

واردف الوزير: "بالإضافة إلى الحفاظ على قيمة المكان من خلال مراكز الشباب بما يحقق الإنتماء والولاء للذين يعيشون به، بالإضافة إلى تطوير العمل على البرامج التثقيفية لأطفال مراكز الشباب والمتضمن الندوات الثقافية والتوعوية والزيارات الميدانية للأماكن التاريخية والأثرية".

ولفت وزير الشباب والرياضة، إلي تعاون الوزارة والمؤسسة في دعم الأنشطة الرياضية المتنوعة والثقافية والكشفية، بهدف إعداد كوادر من النشء والشباب والمرتكزة على عدة مشروعات أساسية تعزز من خلالها القيم والأخلاق بشكل غير تقليدي وغير نمطي يساهم في قطع الطريق أمام الأفكار المغلوطة بما يحقق الإتنماء والولاء والتنمية المتكاملة والمستدامة من خلال مراكز الشباب.

وعلى هامش الإحتفالية، تفقد وزير الشباب والرياضة، المنشآت داخل مركز شباب الإمامين والتونسي وبنيته التحتية والذي يٌعد نموذجًا حقق التنمية على صعيدي الإنسان والبنيان، واستكمالا لدور مراكز الشباب وتطويرها في العاصمة التاريخية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الإمامين والتونسي ويشهد احتفالية المولد النبوي الشريف
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد لقاءًا حواريًا تحت شعار «مع الشباب»
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»