أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، أن مصر وقطر تلعبان دورا كبيرا للوصول لاتفاق بشأن غزة، مؤكًدا التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

اتفاق هدنة في غزة

وأضاف بلينكن: «نسعى لإعادة المحتجزين وإدخال مساعدات للمحتاجين في غزة».

وأشار وزير الخارجية الأمريكية، إلى أنه لن يستسلم فيما يخص التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة، زاعمًا أن الهدنة في غزة ستجرى على مراحل تزامنا مع تبادل المحتجزين.

بلينكن: نتنياهو يعلن التزامه باستكمال المحادثات

ويقول بلينكن أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أعلن التزامه بإرسال فريق تفاوض لاستكمال المحادثات، وعلى حماس قبول المقترح الحالي لوقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلينكن أنتوني بلينكن أمريكا نتنياهو الولايات المتحدة مصر قطر فی غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: مصر وقطر تبذلان جهدا كبيرا لإنهاء حرب غزة

قال جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما زال يكابر هو وحكومته، كونه صاحب القرار الأول والأخير بشأن القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن قرارات نتنياهو تتمثل في محاولات للمناورة مع الوسطاء، عن طريق الرفض المتواصل للمقترحات، فضلا عن وضع اشتراطات جديدة بكل مرة يتم التوصل بها إلى اتفاق يرضي الطرفين.

نتنياهو ما زال متمسكا بعدم وقف إطلاق النار على قطاع غزة

أضاف «الحرازين»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن نتنياهو ما زال متمسكا بعدم وقف إطلاق النار على قطاع غزة أو الحرب التي يشنها على الشعب الفلسطيني، كونها حرب إبادة، لافتا إلى أن الهدف من هذه الحرب هو القضاء على كل شيء يتعلق بفلسطين سواء مواطن أو مؤسسات أو منشآت.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن جهود الوسطاء التي تبذل في كل مرة، والتي يكون بها ضغط حقيقي لا ترى، لأن الإدارة الأمريكية لم تمارس ضغطها الحقيقي على نتنياهو حتى هذه اللحظة، لإلزامه بوقف الحرب على قطاع غزة.

وأكد أن الدولة المصرية وقطر تبذلان جهدا كبيرا حول إنهاء الحرب على قطاع غزة، لإدراك مصر لحجم طبيعة المأساة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، فضلا عن المخطط الإسرائيلي، الذي يهدف إلى إبادة كل ما هو فلسطيني وإنهاء القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الصحة السوداني: مصر تلعب دورا كبيرا ومحوريا لإنقاذ السودان وشعبه من ويلات الحرب
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • وزير الخارجية الصومالي: علاقات الصومال ومصر تاريخية استراتيجية راسخة وتشهد حاليا تقاربا كبيرا بدعم من الإرادة السياسية القوية
  • وزير الخارجية الصومالي: مصر تلعب دورا داعما للصومال عبر التاريخ منذ "حرب أوجادين" عام 1977
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: مصر وقطر تبذلان جهدا كبيرا لإنهاء حرب غزة