أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي عن ضبط مقيم من الجنسية اليمينة، مخالفًا لنظام البيئة، لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير، مشيرة إلى تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

وتصل عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي إلى غرامة (3000) ريال.

وحثّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/S4SmR0Qu1C

— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) August 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عسير القوات الخاصة للأمن البيئي فی أراضی الغطاء النباتی

إقرأ أيضاً:

“الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها

المناطق_الرياض

استعرض المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي خلال ورشة العمل التي نظمها مؤخرًا، أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر على هامش “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة”، اعتباراً من الأول من يناير 2025، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالقطاع البحري.

وأوضح مدير عام الأداء البيئي لقطاع النقل واللوجستية صالح المطيري، أن “إعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيمكننا من تطبيق المعايير والمتطلبات البيئية اللازمة لضمان استدامتها”، واستعرض دور المركز في تنفيذ الدور المنوط به في تحقيق التزام المملكة بالمعايير الدولية في مجال حماية البيئة، مثل اتفاقية ماربول، التي تهدف إلى الحد من إلقاء النفايات الزيتية ونفايات السفن الأخرى في المياه البحرية، منوهاً بأن الهدف من إقامة الورشة هو تحقيق الأهداف البيئية المأمولة.

أخبار قد تهمك “الالتزام البيئي” ينفذ أكثر من 1200 جولة تفتيشية منذ بداية خطة العمل الموسمية لحج هذا العام 15 يونيو 2024 - 8:00 مساءً الالتزام البيئي يعلن عن نجاح التمرين التعبوي “استجابة 13” 14 فبراير 2024 - 2:11 صباحًا

وأكد المطيري أن الدعم الموجه لإعلان البحر الأحمر كمنطقة خاصة سيعزز من المشاريع السياحية في المنطقة بطرق مستدامة بيئيًا، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة، تحقيقاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة لحماية البيئة بكافة مكوناتها، وتنفيذاً لمستهدفات رؤية 2030 الهادفة إلى تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرضت الورشة البيئات البحرية الفريدة والهامة في البحر الأحمر والتنوع البيولوجي، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تطوير استراتيجيات فعالة للحفاظ على البيئة البحرية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة والتي تشكل مصدراً حيوياً للموارد الطبيعية، ومورداً اقتصاديًا للمجتمعات المحلية التي تعتمد على هذا النظام البيئي.

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم لمخالفته النظام البيئي بعد اقتلاعه أشجار دون ترخيص
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لاقتلاعه الأشجار دون ترخيص في منطقة المدينة المنورة
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • عسير: القبض على مخالف لنظام الحدود لتهريبه 57 كيلوجرامًا من مادة الحشيش
  • ضبط أكثر من 22 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 22373 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف