عسير – الجزيرة

في خطوة رائدة لتعزيز قطاع زراعة البن في المملكة، أعلنت أكاديمية الشركة السعودية للقهوة عن إطلاق برنامجها التدريبي “أفضل الممارسات الزراعية” في منطقة عسير. يهدف هذا البرنامج إلى تزويد المزارعين ورواد الأعمال وعشاق القهوة بالمهارات المتقدمة اللازمة لزراعة البن وتجفيفه، وذلك تحت إشراف خبراء معترف بهم دوليًا.

ومن المُقرر أن يمتد البرنامج لستة أيام، ويتضمن ورش عمل نظرية وتطبيقية تغطي جوانب شاملة من إدارة مشاتل البن إلى إعداد الحقول والإشراف على أشجار الظل، بالإضافة إلى تقنيات التسميد العصرية. يأتي هذا البرنامج ليقدم تجربة تعليمية فريدة تسهم في رفع مستوى الوعي الزراعي وتبادل الخبرات بين المشاركين.

منطقة عسير هي المحطة الثالثة لبرامج الأكاديمية بعد نجاح برامج جازان التي استفاد منها أكثر من 400 مزارعاً، وبرامج الباحة التي استفاد منها نفس العدد من المزارعين. وتسعى الأكاديمية من خلال برنامج “أفضل الممارسات الزراعية” إلى تعزيز مكانة المناطق الجنوبية من المملكة، حيث تعد زراعة البن فيها تقليداً متوارثاً يعكس العمق الثقافي والتراثي للمملكة.

اقرأ أيضاًUncategorizedفريق «وولفز إي سبورت»: في كأس العالم للرياضات الإلكترونية استمتعنا بثقافات جديدة

ومن الجدير بالذكر أن هذه البرامج تُنفذ بقيادة الشركة السعودية للقهوة، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، لتعزيز الزراعة المستدامة، وتنويع الاقتصاد الوطني، وخلق فرص العمل للكوادر الوطنية. ويتماشى هذا الجهد مع رؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تطوير مجموعة متنوعة من القطاعات الحيوية.

وقد أُنشئت الأكاديمية بهدف التنمية المستدامة لصناعة القهوة من خلال توفير برامج تدريبية شاملة تغطي جميع مراحل الزراعة والإنتاج، بالإضافة إلى استشعار القهوة وإدارة المقاهي وريادة الأعمال. كما تسعى الأكاديمية إلى إصدار شهادات معتمدة تُعزز مكانة المشاركين في سوق العمل، مما يدعم رؤية استدامة نمو قطاع القهوة، ونقل الخبرات عبر الأجيال، والاستثمار في مستقبل محترفي صناعة القهوة وروادها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الخارجية التركية انتهاء إجراءات نقل جثمان عائشة نور إيزغي أيجي التي قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى تركيا.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها أمس الخميس: “اكتملت اليوم الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان مواطنتنا عائشة نور إيزغي أيجي، التي استهدفتها جنود إسرائيليون عمدا وقتلوها، إلى تركيا، من قبل سفارتنا في تل أبيب وقنصليتنا العامة في القدس”.

وأضاف البيان: “من المنتظر أن يصل جثمان فقيدتنا إلى تركيا غدا الجمعة”، مشددا على إدانة تركيا للحادثة: “ندين مرة أخرى جريمة قتل مواطنتنا عائشة نور التي ارتكبتها حكومة نتنياهو القائمة على الإبادة الجماعية، وسنبذل قصارى جهدنا لضمان ألا تمر هذه الجريمة دون عقاب”.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون أن الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إيزغي أيجي، 26 عاما، قتلت خلال احتجاجات ضد الاستيطان في بلدة بيتا في نابلس يوم الجمعة الماضي، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أنه ينظر في تقارير حول مقتل “مواطنة أجنبية”.

Tags: الحرب الإسرائيليةالحرب على غزةعائشة نور إيزغي أيجيمقتل الناشطة التركية في إسرائيلمقتل عائشة التركيةمقتل مواطنة تركية

مقالات مشابهة

  • الفاكهة ذات الرائحة الأسوأ في العالم ترفع أسعار القهوة.. ما القصة؟
  • تأثير فاكهة الدوريان على أسعار القهوة العالمية
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات
  • الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير
  • زراعة أسيوط تقدم برنامج الهندسة الزراعية عام بنظام الساعات المعتمدة
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي