بغداد اليوم- متابعة

وضع مشجعو ناديي إيست بنغال وموهون باجان الهنديين لكرة القدم التنافس القوي بينهما جانبا واتحدوا للاحتجاج على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة في مستشفى في كولكاتا.

وتم إلغاء مباراة كأس دوراند بين الناديين اللذين يعود تاريخ تأسيسهما إلى قرن من الزمان من مدينة كولكاتا بشرق الهند الأحد وسط مخاوف أمنية لكن المشجعين تجمعوا بالقرب من ملعب سولت ليك للمطالبة بتحقيق العدالة للطبيبة (31 عاما) التي توفيت الشهر الجاري في مستشفى (آر.

جي. كار) مما دفع الأطباء إلى القيام باحتجاجات في شتى أنحاء البلاد.

ولم يتفاجأ ديباشيش دوتا الأمين العام لنادي موهون باجان بالترابط بين مشجعي الناديين رغم المشادات التي تشهدها عادة مواجهات الفريقين، إذ قال: إنهم يمثلون المجتمع، حادثة مثل هذه تحزننا جميعا ونحن جميعا نريد حلا سريعا.

وتعرضت أروندهاتي بيشواس وهي إحدى داعمات فريق إيست بنغال، بجروح طفيفة خلال الاحتجاج، لكنها فوجئت بسعادة بالترابط بين الجماهير المتنافسة.

وقالت بيشواس لـ"رويترز" اليوم الاثنين، (19 آب 2024)، لم أتخيل أبدا أن أرى أعداء لدودين يجتمعون بهذا الشكل.

وأضافت أن بعض مشجعي فريق محلي آخر، وهو نادي محمدان سبورتنغ، انضموا أيضا إلى مشجعي الفريقين.

وقال سوبراتا راي أحد مشجعي فريق موهون باجان الذي تم اعتقاله واحتجازه في مقر الشرطة في لالبازار، إن المتظاهرين لم يشاركوا في أعمال عنف أو تخريب.

وأضاف راي "كنا نحتج سلميا" مضيفا أنه تم إطلاق سراحهم في وقت متأخر من الليل بعد تدخل رئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم كاليان تشابي.




المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا

أعلنت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، إلغاء رحلتها رقم MS951 المتجهة من القاهرة إلى شنغهاي، التي كان من المقرر لها الإقلاع في تمام الساعة السابعة من صباح غد الأحد 15 سبتمبر 2024.

وأوضحت الشركة خلال بيان لها قبل قليل، أنه نظرا لسوء الأحوال الجوية بمدينة شنغهاي الصينية، وبالإشارة إلى التعليمات الواردة في هذا الشأن من إدارة مطار شنغهاي، تقرر إلغاء رحلة مصر للطيران رقم MS951 المتجهة من القاهرة إلى شنغهاي، التي كان من المقرر لها الإقلاع في تمام الساعة السابعة من صباح الأحد 15 سبتمبر 2024.

وأهابت الشركة بروادها من عملاء مصر للطيران المسافرين على الرحلة المذكورة عالية، بضرورة مراجعة تذاكرهم من خلال الإتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر أو الرقم الأرضي 090070000 أو الرقم الدولي 97142306666 + أو الرقم الدولي 966122297777+ أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com أو أقرب مكتب بيع لمصر للطيران أو الوكيل السياحي .

كانت الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران، أعلنت طرح تخفيضات تصل إلى 20% على بعض رحلاتها من القاهرة إلى شنغهاي الصينية، وكل من روما وباريس والمغرب.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يتخذون أول إجراء رسمي لمنع تكرار حالات اغتصاب أطفال في سجن رداع (وثيقة)
  • لعنة الانتهاكات يجب أن تطاردهم جميعا!
  • السلطات الصينية تلغي كافة الرحلات الجوية في مطارات شنغهاي الرئيسية بسبب إعصار بيبينكا
  • تشكيلة الفريقين وموعد مباراة ديربي كاتالونيا بين جيرونا وبرشلونة
  • بعدما داوم على اغتصاب ابنه القاصر.. حكم قضائي في حق سبعيني يثير جدلا مجتمعيا
  • لتعزيز الصادرات.. الهند تلغي السعر الأدنى لأرز «بسمتي»
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • تنقل صواريخ باليستية.. سفينة إيرانية ترسو في ميناء روسي وتثير الشبهات
  • تنقل صواريخ باليستية.. سفينة إيرانية ترسو بميناء روسي وتثير الشبهات
  • ماجد التويجري: الجهازان الفنيان في النصر والأهلي أقل من مستوى الفريقين.. فيديو