يعمل WhatsApp على تعزيز خصوصية المستخدم من خلال أحدث تحديث تجريبي له لنظام Android، الإصدار 2.24.17.24. يقدم هذا التحديث ميزة جديدة مصممة لإدارة الرسائل من حسابات غير معروفة، بهدف تقليل الرسائل غير المرغوب فيها وحماية المستخدمين من المحتوى الضار المحتمل.

الجاذبية البصرية والعاطفية

يؤكد تقديم هذه الميزة على التزام WhatsApp بتحسين التحكم والأمان لدى المستخدم.

من خلال تمكين المستخدمين من حظر الرسائل من المرسلين غير المعروفين الذين يغمرون صناديق الوارد الخاصة بهم برسائل متعددة، يوفر التطبيق تجربة مراسلة أكثر انسيابية وأمانًا. هذا التحديث موضع ترحيب خاص للمستخدمين المهتمين بالخصوصية والرسائل غير المرغوب فيها.

لحظات رئيسية

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين حظر الرسائل من حسابات غير معروفة إذا تجاوزت حدًا معينًا. إذا بدأ مرسل غير معروف في إرسال عدد كبير من الرسائل، فسيقوم WhatsApp بحظره تلقائيًا. لتنشيط هذه الميزة، يحتاج المستخدمون إلى تمكين خيار "حظر رسائل الحسابات غير المعروفة" الموجود ضمن قائمة الإعدادات المتقدمة.

التفاصيل حول السرد

لا يعمل هذا التحديث على تحسين الخصوصية فحسب، بل يعزز أيضًا أداء التطبيق. من خلال تقليل تدفق الرسائل من مصادر غير معروفة، يمكن أن يساعد WhatsApp في منع التطبيق من التباطؤ أو التعطل بسبب البيانات الزائدة. تتبع هذه الميزة تحديثًا سابقًا سمح للمستخدمين بإيقاف تشغيل معاينات الروابط، مما منع المعاينات التلقائية عند مشاركة الروابط وحماية نشاط تصفح المستخدم من التعرض.

التوقعات والتطورات المستقبلية

ميزة "حظر رسائل الحساب غير المعروفة" قيد التطوير حاليًا وسيتم طرحها في تحديث مستقبلي. تتماشى هذه الخطوة مع جهود WhatsApp الأوسع نطاقًا لمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تجربة المراسلة الخاصة بهم. بالإضافة إلى ذلك، تختبر الشركة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالرد على تحديثات الحالة باستخدام رمز تعبيري على شكل قلب، على غرار خيارات رد الفعل في Instagram. يتم اختبار هذه الميزة أيضًا لمستخدمي Android، مما يعزز التفاعل مع تحديثات الحالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستخدمين الرسائل غير المرغوب هذه المیزة غیر معروفة الرسائل من

إقرأ أيضاً:

التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

أعلنت شركة “TLSContact”، الوسيطة المختصة في تجميع طلبات تأشيرة فرنسا بالمغرب، عن إجراءات جديدة للحد من إشكالية السماسرة في الحصول على موعد لتقديم طلب الحصول على التأشيرة.

و ذكرت TLS وفق بلاغ اطلع عليه موقع Rue20 ، أن الإجراء الجديد سيبدأ العمل به ابتداء من 18 سبتمبر الجاري أي بعد غد الأربعاء.

و يتمثل النظام الجديد لتحديد المواعيد وفق TLS ، في التحقق من هوية المتقدمين للحصول على موعد الفيزا و ذلك عبر اتصال فيديو من قبل موظفي الشركة.

و سيتم تطبيق هذا النظام وفق الشركة في العاصمة الرباط أولا اعتبارا من 18 سبتمبر 2024.

وفيما يخص أنواع التأشيرات المعنية بهذا الإجراء ، فهي كالتالي :

زيارة عائلية (الطلب الأول CAS1)
سياحة (الطلب الأول CAS1)
عالم/باحث (الطلب الأول CAS1)
السفر المهني (الطلب الأول CAS1)
التداريب (الطلب الأول CAS1)

فعالية ثقافية وفنية وعلمية ورياضية (الطلب الأول CAS1)

موظف في خدمة أجنبي أو فرنسي (الطلب الأول CAS1)

وحددت TLS، الإجراء الجديد الذي يجب اتباعه للحصول على الموعد في :

مل نموذج طلب التأشيرة على موقع France-Visas ، و عند التحقق من صحة الطلب لأحد أنواع التأشيرات المعنية، ستتم إعادة توجيه الشخص المعني و التأكيد على أن طلبه قد تم أخذه في الاعتبار.

بعد ذلك سيقوم مركز الاتصال التابع للشركة بالاتصال بطالب الموعد لإجراء مكالمة فيديو لتأكيد هويته ، و أثناء مكالمة الفيديو هذه، سيتعين عليه تقديم جواز سفره إلى الكاميرا.

بعد ذلك سيتلقى بريدًا إلكترونيًا يخبره بنتيجة هذا التحقق من الهوية، و إذا كانت نتيجة التحقق إيجابية، فستحدد له TLS موعدًا لتقديم طلب التأشيرة الخاص به، في حدود المواعيد المتاحة.

و إذا تم تحديد موعد لطالبه ، فسوف يتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني، تشير إلى تاريخ ووقت الموعد، و لن يُطلب منه دفع رسوم الخدمة مسبقًا إلا بعد قدومه إلى مركز التأشيرات.

و بمجرد تأكيد الهوية عبر مكالمة فيديو، ستحتفظ TLS بالطلب لمدة 45 يومًا ، و إذا لم يتم تحديد موعد له خلال هذه الفترة، فسوف يحتاج إلى التسجيل مرة أخرى على الموقع الالكتروني للشركة لطلب موعد جديد.

TLS قالت أنها لجأت إلى هذا النظام الجديد ، من أجل حماية المتقدمين للحصول على التأشيرة من الشبكات الاحتيالية والمكلفة لوكالات حجز المواعيد ، و ضمان الوصول العادل والمنصف إلى المواعيد لجميع المتقدمين للحصول على التأشيرة.

مقالات مشابهة

  • الرسائل البدائية تنقذ حياة السنوار من الاغتيال
  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب
  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • ‏WhatsApp يسهل على مالكي المجتمعات نقل الملكية
  • طبيبة تكشف علامات غير معروفة لاحتشاء عضلة القلب
  • تحذيرٌ لمُستخدمي واتسآب في لبنان.. انتبهوا!
  • الصين تكتشف مفاجأة فوق الإهرامات المصرية تقطع اتصال الأقمار الصناعية بالأرض
  • جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين
  • “إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟