كتب- حسن مرسي:

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور منال عوض وزيرة التنمية المحلية بخصوص ملف التصالح في مخالفات البناء.

وقال "الحمصاني"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "لا يوجد معوقات بشأن تنفيذ القانون بقدر ما هي مجموعة من الإجراءات للتأكد أو الحصول على موافقة كافة الجهات المعنية التي تؤل إليها الأرض المنشأة عليها".

وأضاف "مازال هناك مساحة لتذليل الإجراءات الممارسة العملية، وعرضت وزيرة التنمية مزيد من الإجراءات للتسهيل بناء على ما تم عرضه والأولوية هي مصلحة المواطن مع تطبيق القانون وتسهيل الإجراءات، حيث وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع لدراسة تلك المقترحات".

وأردف "خلال الأيام المقبلة سيتم اعتماد تلك الإجراءات وتطبيقها على الفور للتسهيل على المواطن سيتم اختصار الإجراءات والمستندات المطلوبة وتسهيل عملية الإجراءات والمدى الزمني سيتم اختصاره وسيكون فرصة كبيرة للإقبال على عملية التصالح".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء قانون التصالح في مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

مناشدة مهمة من حي الخليفة بشأن حالات التصالح في مخالفات البناء (مستندات)

ناشد حي الخليفة بالقاهرة، المواطنين الواردة أسماؤهم في كشوف الحي بشأن ملفات التصالح في مخالفات البناء بسرعة الحضور إلى مقر الحي لاستكمال البيانات المطلوبة لتقنين الوضع.

وأوضح الحي في بيان، أنه يستقبل أصحاب تلك الحالات من يوم الاثنين المقبل الموافق 16 سبتمبر ومواعيد العمل من الثامنة والنصف صباحا حتى الثانية والنصف ظهرا وذلك بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف التي توافق الأحد المقبل 15 سبتمبر.

نموذج 5 تصالح

وأشار الحي إلى أن تلك الحالات سيتم رفض ملفات التصالح الخاصة بها في حالة عدم حضورها لمقر الحي واستكمال الأوراق المطلوبة للتصالح، مشيرًا إلى أن تلك الحالات حصلت على نموذج 5 تصالح، ووردت طلباتهم من مكتب نائب المحافظ بالمنطقة الجنوبية، وسوف يتم رفض الطلبات إذا لم يتم استكمال الإجراءات والمستندات المطلوبة.

رفض طلبات تصالح

وأعلن الحي عن كشف بأسماء الحالات المرفوض طلبات التصالح الخاصة بها بسبب عدم سداد جدية التصالح.

ومن جانبها، تواصل أحياء القاهرة تلقي طلبات التصالح وتقنين الوضع وفق ضوابط القانون رقم 187 لسنة 2023.

مقالات مشابهة

  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • «التنمية المحلية»: مد باب تلقي طلبات التصالح مرهون بقرار من رئيس الوزراء
  • تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها
  • إجراء مهم للحاصلين على نموذجي 3 و5 تصالح في مخالفات البناء.. اعرف التفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • مناشدة مهمة من حي الخليفة بشأن حالات التصالح في مخالفات البناء (مستندات)
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء