أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، أن ملف خطبة الجمعة أحد أهم الملفات التي يعكف للعمل على تطويرها، مشددا على أن خطبة الجمعة أكبر نداء تصغي فيه الأذن المصرية إلى رسالة الإسلام السمحة، وباقي الدروس والفعاليات والنداوات مهمة وعظيمة، لكن خطبة الجمعة قمة الهرم.

وزير الأوقاف: نرصد كل ما يشغل بال الإنسان المصري

وشدد «الأزهري»، خلال كلمته في مهرجان العلمين الجديدة، التي نقلتها شاشة «إكسترا نيوز»، على أنه يجري العمل على رصد كل ما يشغل بال الإنسان المصري، ومجموع القضايا التي تشغل المواطن في همومه وطموحاته كافة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارات التعليم والثقافة والصحة والتعليم العالي والعدل، ورصد الإشكاليات والهموم والأسئلة التي تدور في ذهن الإنسان المصري، وجعل هذا المرصد يغذي خطبة الجمعة.

وأوضح الوزير، أنه لكي تكون خطبة الجمعة مشتبكة وذات تماس وصلة، يجب أن تجيب الإنسان المصري على ما يفكر فيه ومهوم به، لتريح خاطر الإنسان المصري، مؤكدا أنه بدأ في تطوير خطبة الجمعة، ورصد الهموم والمقاصد العليا للشريعية التي نريد الوصول اليها، لكي يتم تضمينها في خطبة الجمعة، متابعًا: «أرجوا أن يلمس المصريون خطابا مختلفا، الخطبة الماضية كانت عن نعمة الماء وحفظها وصيانتها عن الإسراف، وقبلها تناول أسباب الرزق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف خطبة الجمعة العلمين الإنسان المصری خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

تامر أمين عن سلوك أسامة الأزهري باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "أدب واحترام وتواضع"

أشاد الإعلامي تامر أمين، بمواقف الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، خلال احتفالية الوزارة بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أول تعليق من تامر أمين بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح وحبس سعد الصغير بتهمة تعاطي المخدرات تامر أمين في ذكرى الاحتفالية بالمولد النبوي: "لماذا لا تعود الليلة المحمدية؟"

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الاثنين، "كان احتفالًا مهيبًا يليق بالدولة المصرية وحضرة سيدنا النبي حضره الرئيس السيسي وعدد من الوزراء والنواب وكبار رجال الدين والصحفيين والإعلاميين وكل ممثلي المجتمع المصري".

أداء وسلوك أسامة الأزهري

وأضاف "في بداية الحفل تحدث وزير الأوقاف، وأنا عايز أتوقف عنده حضوره بمعنى السلوك والأداء الذي قدمه خلال الاحتفالية بحكم أنه من الوزراء الجدد هتوقف أمام نقطتين الكلمة التي أثارت إعجاب الحاضرين وكانت موجزة وفيها شفاء تدل على دراية وقناعات وفهم ورسالة وسطية سمحة للخطاب الديني الذي يجب أن تتولاه الدولة بالإضافة إلى لغته العربية ومخارج الألفاظ".

وتابع "شخص وأداء وسلوك أسامة الأزهري لاحظ الأدب والاحترام ومنتهى التواضع ومنتهى الاحترام مع القامات الدينية الكبرى خاصة مع شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب فكان يجله دائما في كلامه ويقول أستاذنا ومعلمنا".

 

مقالات مشابهة

  • تامر أمين عن سلوك أسامة الأزهري باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "أدب واحترام وتواضع"
  • وزير الأوقاف السابق: من يسرق الكهرباء يسرق الشعب المصري أجمع
  • 5 دول غربية: نعمل على محاسبة إيران لانتهاكاتها حقوق الإنسان
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف
  • الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي
  • الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد (فيديو)
  • أسامة الأزهري: الإنسانية الكاملة مفتاح العبادة الكاملة
  • أسامة الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف