قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إن فعالية اليوم اعتبرها حلقة في سلسلة متصلة من التعاون بين وزارة الأوقاف والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والإعلاميين الحاضرين.

شاهد بالبث المباشر توتنهام اليوم.. مشاهدة توتنهام × ليستر سيتي Tottenham vs Leicester City بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024


وأضاف “الأزهري”، خلال مؤتمر صحفي، عرضته قناة إكسترا نيوز: “فعالية اليوم شديدة التميز على البعد الوظيفي والإنساني وكل الأبعاد، وتشرفنا اليوم باستضافة عدد من أبناء وزارة الأوقاف من الأئمة الخطباء، من ذوي القدرات الخاصة، مع أسرهم وذويهم”.


وأوضح الوزير: “رتبنا لهم هذه الجولة والزيارة للعلمين الجديدة ومهرجان العلمين، حتى يتاح لأبناء وزارة الأوقاف، وفي القلب منهم ذوي القدرات الخاصة، أن يشاهدوا بلدهم ويدركوا أنه عظيم يعتني بهم ويرعاهم، ويريد أن يدخل لحظة من السعادة والسرور على قلوبهم”.

وتابع “الأزهري”: “هذا الحدث أسعدني شخصيا، وأنا أرى أبناء وزارة الأوقاف في لحظة غامرة من السعادة والسرور، مع أسرهم وذويهم، ويشعرون أن مؤسستهم الأم التي ترعاهم وزارة الأوقاف، بالتنسيق مع الشركة المتحدة وباقي مؤسسات الدولة، تحرص عليهم وتريد إدخال لحظة من السعادة على قلوبهم”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلمين الجديدة الدكتور أسامة الأزهري وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد (فيديو)

أكد الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، أن:"اليوم ميلاد النبي المصطفى الحبيب المتحبب المختار لا يجزي السيئة بالسيئة ولكن يعفو ويصفح ويغفر، رحيما بالمؤمنين، ويبكي لليتيم في حجر الأرملة، ليس بفظ ولا غليظ ولا متزين بالفحش".

 

أسامة الأزهري: مستعدون لاستقبال عدد من دعاة اليمن بأكاديمية الأوقاف للتدريب أسامة الأزهري: ستظل فلسطين همنا الأكبر.. والإساءة للمسيح أصابتنا بأسى بالغ


 

وأضاف “الأزهري” خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، أنه :"لو يمر من جانب السراج لن يطفئه من سكينته، بعثه الله مبشرا ونذيرا فسدده الله لكل جميل ووهب له كل خلق كريم وجعل السكينة لباسه والبر شعاره والتقوى ضميره والحكمة مقوله، والصدق والوفاء طبيعته، والعفو والمغفرة والمعروف خلقه، والعدل سيرته، والحق شريعته، والهدى إيمانه والإسلام ملته".

 

واستشهد  وزير الأوقاف بما قاله الرسول بشأن الطريق نحو دخول الجنة قائلا: “لقد قال صلى الله عليه وسلم عند دخوله للمدينة المنورة: أفشوا السلامَ وأطعِموا الطعامَ وصِلُوا الأرحامَ وصَلُّوا بالليلِ والناسُ نيامٌ تدخلوا الجنةَ بسلامٍ”.

 

 

وأضاف  الأزهري وبالتالي يكون البيان النبوي الأول للبشرية كلها في بداية هجرته رسالته لملياري من البشر اليوم، وتكون هذه المعاني وظيفة للامة المحمدية في الإنسانية".


 

وواصل :"علينا أن نطعم الطعام، وأن نحوله من مسلك فردي يقوم به الشخص إلى دور مؤسسي مجتمعي يقوم به المسلمين في جميع دولهم ومجتمعهم حتى لا يبقى على ظهر الأرض جائع، وحين إذن يلتقي وحي السماء وهدي النبي محمد بما انتهى إليه فكر البشر في الأمم المتحدة التي اعتمدت في عام 2015 خطة التنمية المستدامة لسنة 2030، فأقرت 17 هدفا وجعلت على رأسها شعار لا للجوع".

 

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.
 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

 

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة
  • وزير الأوقاف: النبي محمد نهى بشدة عن الفساد في الأرض
  • الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي
  • الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد (فيديو)
  • أسامة الأزهري: الإنسانية الكاملة مفتاح العبادة الكاملة
  • أسامة الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • كشف ازدواج وظيفي في عقود الأئمة والمؤذنين والدعاة بالشؤون الإسلامية
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم