قال إيهاب بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، إن منظومة التعليم الجديدة تتم وفق استراتيجية وضعتها الدولة المصرية بكل مؤسساتها وتم إعلانها في 2018 ونعمل وفقا لهذه الاستراتيجية".

"التربية والتعليم": إعادة كتابة منهج قوي في مادة التاريخ (فيديو) وزير التربية والتعليم يبحث مع "يونيسف" سبل تعزيز التعاون

 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة "الحدث اليوم ": "وزير التعليم يقوم بتنفيذ استراتيجية تطوير التعليم في مصر التي تم وضع محدداتها من قبل"، مضيفا:" كانت هناك تحديات ضخمة تواجه قطاع التعليم في مصر".

مشكلة كثافات الفصول

وتابع:" لدينا مشكلة كثافات الفصول في مختلف أنحاء الجمهورية والتي وصلت لحوالي 200 طالب في الفصل في بعض الأماكن، وهناك نقص وعجز شديد في المدرسين وهناك نسب غياب للطلاب في المدارس وهي نسبة مرتفعة للغاية ".

وأردف نائب وزير التربية والتعليم :" وجدنا ان هيكل الثانوية العامة بعيد عن متطلبات سوق العمل ومسار التطوير وكان من الضروري اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة هذه التحديات ".

وتابع نائب وزير التربية والتعليم :" الدراسة في العام الدراسي الجديد أصبحت 31 أسبوعا حيث تمت زيادة عدد أيام الدراسة"، مضيفا:" هناك ظاهرة السناتر والدروس الخصوصية في الثانوية العامة ونعمل على الحد منها ".

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلغاء مادتي علم النفس والفلسفة نهائيا من الصف الثالث الثانوي في الثانوية العامة الشعبة الادبية من العام الدراسي القادم.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن المواد التخصصية التي سيمتحن فيها طلاب الثانوية العامة وتضاف للمجموع تشمل اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والتاريخ والجغرافيا والاحصاء.

وأضافت أن المواد غير المضافة للمجموع لطلاب ادبي ستشمل : التربية الدينية ، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية ، والتربية الوطنية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية.

كما أعلنت الوزارة قرارا جديدا بشأن إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة ، حيث تقرر رسميا إلغاء مادة الجيولوجيا نهائيا من مواد الثانوية العامة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلن في وقت سابق أن مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم في الثانوية العامة من العام القادم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم الثانوية العامة إعادة هيكلة الثانوية العامة التعليم بوابة الوفد التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی نائب وزیر التربیة والتعلیم فی الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم

نجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط المتهمين بسرقة 1179 جهاز تابلت من مخزن تابع لوزارة التربية والتعليم بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وتمكنت من إعادة 682 جهازا حتى الآن.

تلقى قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من مدير عام بوزارة التربية والتعليم، بتضرره من القائمين على مخزن تابع لجهة عمله، كائن بمدينة مبارك التعليمية بالجيزة، لاكتشافه فقد 1179 جهاز تابلت من أصل 150 ألف جهاز، وذلك بعد إجراء عمل جرد للمخزن، وبمواجهتهم نفوا ارتكابهم للواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن الجيزة، من تحديد مرتكبي الواقعة، عامل بوفية بذات الجهة، وسائق بإحدى شركات النقل الذكي، باستخدام سيارة ملاكي، ملك شقيقة الثاني.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهما والسيارة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهما اعترف الأول بقيامه باستغلال طبيعة عمله واستيلائه على أجهزة التابلت المشار إليها على فترات، ووضعها داخل عربة القمامة وإخراجها من محل البلاغ، والتقابل مع الأخير وإعطائه الأجهزة المستولى عليها لتصريفها لدى عملائهما.

وأضافا بتحصلهما على مبلغ 2.7 مليون جنيه نظير بيع الأجهزة لدى 5 أشخاص عملاء سيئ النية، تم ضبطهم، وبحوزتهم 682 جهاز تابلت من الأجهزة المُبلغ بسرقتها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًواقعة «طبيب التجمع».. تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتله

لصوص الدعم.. ضبط أصحاب مخبزين هربوا 781شيكارة دقيق للسوق السوداء بالبحيرة

مقالات مشابهة

  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • وزير الطاقة السعودي: نواصل العمل في بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • «التعليم العالي» تحذر طلاب الثانوية العامة والدبلومات من الكيانات الوهمية