قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إن قناة cbc لها في قلبه مكانة؛ إذ كانت أحد المنابر الذي تشرف بالإطلال من خلالها، موضحا: «أحمل ذكريات عزيزة على قلبي، منبر عزيز على قلبي أعتز به، وأعتز بدوره الإعلامي الهادف».

وزير الأوقاف: تشرفت بلقاء الرئيس السيسي اليوم

وأشار «الأزهري»، خلال مؤتمر صحفي من العلمين الجديدة، عرضته قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنه تشرف صباح هذا اليوم، بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور رئس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجرر عرض خطط عمل وزارة الأوقاف على الرئيس، والاستماع لرؤيته وتوجيهاته في كل الملفات المطروحة.

وأضاف: «من أهم الملفات التي طرحت اليوم ملف الأوقاف، فوزارة الأوقاف مكونة من عدد من المكونات، مكون القطاع الديني المعتني بالمساجد والأئمة والخطباء، وهو صميم عملها، ومكون هيئة الأوقاف، وهي الهيئة القائمة على إدارة ورعاية والمحافظة على كل الأصول الوقفية المسجلة والمضبوطة لدينا عبر تاريخ مصر».

الأصول الوقفية ثروة قومية

وشدد الوزير، على أن «الأصول الوقفية ثروة قومية، وهي في المقام الأول هيئة مالية، وإدارتها ليس بعمل علمي أو شرعي، بل تقني مهني يقوم على إدارته مجلس إدارة هيئة الأوقاف، الممثل في عدد من كبار الخبراء».

وأوضح «الأزهري»: «الخطة التي نتبناها هي حشد وجذب كل الخبراء والعقول البارعة في ميدان الاستثمار، لتنضم وتزود هيئة الأوقاف بالخبرات الموجودة لديها، بهدف حسن الحفظ للأراضي الوقفية وإدارتها، وتحصين إرادتها، والانطلاق للاستثمار للوقف بكل ما يعود للوطن بالخير والبناء، ويحقق شروط الواقفين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة الأوقاف أسامة الأزهري هیئة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«البترول»: نعمل على تشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف

التقى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس نادر زكي الرئيس الإقليمي لشركة بريتش بتروليوم (بي بي) بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمهندس وائل شاهين نائب الرئيس الإقليمي للشركة في مصر.

وخلال اللقاء اطلع المهندس كريم بدوي علي برنامج عمل الشركة البريطانية في مصر خلال الفترة المقبلة الذي يستهدف تسريع أعمال الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول بمناطق عملها بالبحر المتوسط في سبيل زيادة معدلات الإنتاج تدريجيا.

دعم خطط الشركة لزيادة الإنتاج

وأكد الوزير تقديم أوجه الدعم لخطط الشركة لزيادة الإنتاج وبرنامج العمل الذي يستهدف دعم أعمالها في مصر، وذلك باعتبارها شريك أساسي في اكتشاف وتنمية موارد مصر من الغاز الطبيعي، مشيراً إلى العمل الجاري على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف والإنتاج وإتاحة فرص استثمارية جاذبة لتسهم في زيادة ما يتم إنتاجه محلياً من البترول والغاز وتقليل فاتورة الاستيراد.

حفر الآبار الجديدة في البحر المتوسط

ومن جانبه أكد المهندس نادر زكي الرئيس الإقليمي لبريتش بتروليوم البريطانية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التزام الشركة بالخطط المتفق عليها في مجال تنفيذ برامج الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة بمناطق امتياز الشركة البريطانية في البحر المتوسط، مؤكدا أهمية التعاون المشترك مع قطاع البترول لدعم التنفيذ، مشيرا إلى تقدم الأعمال الجارية في حفر بئرين جديدين لإنتاج الغاز الطبيعي من حقل ريفين البحري غرب دلتا النيل باستثمارات 200 مليون دولار، لإنتاج 200 مليون قدم مكعب غاز يوميا، في إطار أعمال تنمية موارد الغاز الطبيعي بالحقل المُنتج في البحر المتوسط.

الفرص الجديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي

واستعرض اللقاء الفرص الجديدة للبحث والاستكشاف للغاز الطبيعي في إطار مزايدة عالمية جديدة طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والتي يمكن من خلالها الاطلاع على الفرص والمعلومات الخاصة بالمناطق المطروحة للاستثمار تيسيرا على الشركات والمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي
  • الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد (فيديو)
  • أسامة الأزهري: الإنسانية الكاملة مفتاح العبادة الكاملة
  • أسامة الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • أسامة الأزهري يهنئ الأمة الإسلامية والعربية بالمولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يقبل رأس أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً..رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا تعزز مكانة السوق السعودية وتحمي المستثمرين
  • «البترول»: نعمل على تشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف