أدان مرصد الحريات الإعلامية في اليمن بأشد العبارات استيلاء جماعة الحوثيين على مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في صنعاء.

 

واعتبر المرصد في بيان هذا التصرف انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وحرمة المؤسسات الدولية التي تعمل من أجل حماية حقوق الإنسان في اليمن.

 

وقال إن هذا العمل يمثل جزءًا من سلسلة مستمرة من الانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي ضد حقوق الإنسان والعاملين في المجال الإنساني والصحفي في اليمن.

 

وأكد أن هذا الاعتداء يأتي في سياق تصعيد مستمر شمل اعتقال العشرات من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والهيئات الدبلوماسية، إلى جانب استمرار التضييق على حرية الصحافة والتعبير في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة، بما في ذلك استمرار اعتقال ثلاثة صحفيين يمنيين.

 

وطالب المرصد جماعة الحوثيين بالتوقف الفوري عن هذه الممارسات المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية، والإفراج عن جميع المعتقلين من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والهيئات الدبلوماسية، بالإضافة إلى الصحفيين المعتقلين.

 

ودعا إلى وقف كافة أشكال الملاحقة والتضييق على حرية الصحافة في اليمن.

 

وشدد على ضرورة تقديم المسؤولين عن هذا الاعتداء إلى العدالة، وأهمية استمرار دعم المجتمع الدولي لجهود المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن، من أجل تحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان في هذا البلد الذي يعاني من ويلات الحرب.

 

 وفي الثالث من أغسطس/آب، الجاري داهمت جماعة الحوثي مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء، و"استولت على وثائق وممتلكات بالقوة"، بحسب المفوض السامي فولكر تورك.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن صنعاء الحوثي الأمم المتحدة حقوق المفوضیة السامیة الإنسان فی فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مصر: استخدام سلاح الجوع ضد سكان غزة انتهاك صارخ للإنسانية

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تحذيرات أممية من «تحديات متزايدة» أمام توزيع المساعدات في غزة رئيس الدولة والرئيس القبرصي: أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة

اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، أن استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين وتحديداً سكان غزة أمر خطير جداً.
وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في القاهرة، إن هذا الأمر كان له تأثير على مصداقية وقيم حقوق الإنسان، مضيفاً أن ما يحدث يمثل انتهاكاً صارخاً للإنسانية وعلى مرأى ومسمع من الجميع.
وأضاف أن «هناك 40 ألفاً سقطوا في الصراع بغزة، ثلثاهم من الأطفال والنساء»، معرباً عن أمله أن تمارس أوروبا ضغطاً من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.
وطالب السيسي بإيجاد آلية لإدخال المساعدات للقطاع وإطلاق سراح المحتجزين، متابعاً أنه «من المهم للغاية أن تقوم أوروبا بجهد كبير في ملف القضية الفلسطينية بهذه المرحلة لأجل تشجيع الأطراف، خاصة أن لها ثقلاً كبيراً وستكون قوة دفع إضافية حول الوصول إلى حل شامل واتفاق يحقق الاستقرار».

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش عرض الاوضاع مع مساعدة مدير المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • اقتحام ونهب واعتقال.. مفوضية حقوق الإنسان تفتح النار على الحوثيين
  • توثيق 3055 حالة انتهاك حقوق الإنسان ارتكبت معظمها مليشيا الحوثي
  • الحكومة: تراخي المجتمع الدولي أعطى الحوثيين ضوءً أخضراً لتصعيد قمعها للمنظمات الدولية والإنسانية
  • مصر: استخدام سلاح الجوع ضد سكان غزة انتهاك صارخ للإنسانية
  • الحملي يناقش تعزيز التعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • ليندركينع يتهم الحوثيين بعرقلة جهود السلام في اليمن
  • السيسي لرئيس ألمانيا: ما يحدث في غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان
  • الرئيس السيسي: استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين انتهاك صارخ لحقوق الإنسان
  • الرئيس السيسي: ما تشهده غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان على مسمع ومرأى من الجميع