سرايا - رصد خاص - يواجه إلإسرائيلي "عيدن دبس"،30 عاما، اتهاما من قبل النيابة العامة الإسرائيلية، بتهمة التواصل مع ايران مقابل الحصول على عملات رقمية.

وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية، الاثنين، لائحة اتهام ضد مواطن من مدينة رمات غان، نسبت فيها إليها تهمة التواصل مع عميل في الاستخبارات الإيرانية وتنفيذ مهمات مختلفة مقابل الحصول على مال بعملة رقمية "كريبتو" تقدر بنحو 12 الف دولار.



وتضمنت لائحة الاتهام أنه قام بطباعة وتعليق إعلانات ومناشير في إسرائيل تشجع على تنفيذ انقلاب عسكري، وروج لمجموعة تلغرام سعت إلى تجنيد مواطنين إسرائيليين لصالح العميل الإيراني.

وكان العميل الإسرائيلي على اتصال مع شخص من الاستخبارات الإيرانية في الأشهر الأربعة الأخيرة، من خلال تلغرام، وأن العمل وصف نفسه بأنه إيران، بحسب لائحة الاتهام.

ووجهت النيابة للعميل الإسرائيلي تهمة الحصول على مبالغ مالية مقابل مهام كلف يها، وأنه كان يدرك العمل مقابل عميل يمثل دولة يصنفها الاحتلال، "عدوا".

وأنه خلال التواصل بينهما، أوعز العميل عدة مرات للمتهم بالحرص والتأكد من أن تبقى المحادثات بينهما سرية والعمل بسرية كي لا يكتشف الأمر.

وتابعت لائحة الاتهام أن دبس عمل ضمن مجموعة في تلغرام باسم "جيش الشعب" وهدفها تجنيد مواطنين إسرائيليين آخرين، التقاط صور، تنفيذ إرساليات وأمور أخرى، وفي بعض الحالات وثق المتهم مهمات كي تشكل "إثباتا" على تنفيذها.

وأضافت أنه طوال فترة التواصل أجرى المتهم مفاوضات مع العميل الإيراني حول مبلغ المال، وأنه تلقى 12 ألف دولار بعملة الكريبتو الرقمية.

وتشمل لائحة الاتهام ضد حيازة مخدرات من أنواع مختلفة وليست للاستخدام الذاتي، من ضمنها كوكايين.

وتواصل النيابة طلبها اعتقال العميل الإسرائيلي لحين إنتهاء الإجراءات القضائية ضده.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: لائحة الاتهام

إقرأ أيضاً:

بعد انفجارات البيجر بلبنان.. رئيس شركة أبولو غولد التايوانية يكشف تفاصيل

(CNN)-- أجهزة الاستدعاء أو ما يعرف بـ"البيجر" المستخدمة في هجوم منسق ضد جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة، تم تصنيعها من قبل موزع أوروبي لشركة غولد أبولو المصنعة، وفقا لمؤسس الشركة التايوانية ورئيسها، هسو تشينغ كوانغ، بتصريح، الأربعاء.

وصرح مؤسس شركة Gold Apollo، للصحفيين، صباح الأربعاء، أن شركته وقعت عقدًا مع موزع أوروبي لاستخدام العلامة التجارية "غولد أبولو".

وقال هسو إن الموزع، الذي لم يذكر اسمه، أقام علاقة مع غولد أبولو منذ حوالي ثلاث سنوات.

وأضاف أنه في البداية، استوردت الشركة الأوروبية فقط منتجات النداء والاتصالات الأخرى من  "غولد أبولو" وفي وقت لاحق، أبلغت الشركة بأنها ترغب في إنشاء جهاز النداء الخاص بها وطلبت الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية.

وتابع هسو إن شركة "غولد أبولو" واجهت حالة شاذة واحدة على الأقل في تعاملاتها مع الموزع، مستشهدا بتحويل مصرفي استغرق وقتًا طويلاً لتنفيذه.

ويبدو أن الصور المتعددة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي من لبنان تظهر أجهزة استدعاء Gold Apollo التالفة.

ولم تتمكن CNN من تحديد الموقع الجغرافي للصور من وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها تحققت من نشرها، الثلاثاء، وهو نفس يوم الانفجارات، جهاز "بيجر" واحد على الأقل يظهر في الصور كان من طراز Gold Apollo AR924. 

مقالات مشابهة

  • بعد انفجارات البيجر بلبنان.. رئيس شركة أبولو غولد التايوانية يكشف تفاصيل
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • نظام تدريس مادة لغة الإشارة في جميع كليات «الجلالة الأهلية».. تفاصيل
  • مسلسل «العميل» على منصة شاهد.. مواعيد العرض
  • سكني يحتل صدارة ترندات جوجل في السعودية.. تفاصيل الحصول عل الدعم
  • إحالة 44 منشأة إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون الحصول على ترخيص
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته
  • شعبة البيض تكشف تفاصيل إحالة 21 من المنتجين إلى النيابة بسبب الاحتكار
  • مقابل إقامة وراتب.. تجنيد أفارقة في الجيش الإسرائيلي