بوابة الفجر:
2024-09-17@10:41:52 GMT

وزير البترول يتابع خطط عمل شركة شيفرون في مصر

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية وفدًا من قيادات شركة شيفرون أحد أكبر الشركات عالميًا في قطاع الطاقة في اطار الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها الوزير مع شركاء الاستثمار في انتاج البترول والغاز، وشهد اللقاء تبادل الرؤى ومناقشة خطط عمل الشركة في مصر للبحث عن الغاز وإنتاجه في منطقة البحر المتوسط  من خلال مناطق امتيازها وسبل تقديم الدعم وتضافر الجهود لتسريع الأنشطة وبرامج الحفر لتنمية موارد الغاز.


ضم الوفد كل من فرانك كاسولو نائب رئيس شيفرون في جنوب شرق اسيا والدول الناشئة، وكريستيان سفندسن مدير البحث والاستكشاف في شيفرون مصر، وانيس ابوالنجا  مدير شيفرون مصر لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية بحضور الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني ود. سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس احمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج.


وفى بداية اللقاء اعرب المهندس كريم بدوى عن سعادته بتواجد شيفرون العالمية بإستثماراتها في قطاع البترول المصرى، كشركة رائدة على مستوى العالم في مجالات البحث والاستكشاف للبترول والغاز ومعروفة بالريادة التكنولوجية في هذا المجال،  و أكد الوزير التزام الحكومة وقطاع البترول بدعم الاستثمار لتحقيق زيادة في انتاج الغاز والبترول وتسريع وتيرة تنمية الحقول المكتشفة وزيادة عمليات البحث والاستكشاف في المناطق الجديدة، والوقوف على كافة التحديات والعمل  مع الشركاء على تذليلها في اطار ماتوليه الدولة والقطاع من أهمية قصوى لزيادة الإنتاج عن المعدلات الحالية وتأمين المزيد من الإمدادات  .


و ناقش الوزير مع وفد الشركة سبل الإسراع بالأنشطة وبرامج الحفر في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط وفى مقدمتها منطقة نرجس بالتعاون مع شركة اينى الإيطالية الشريك مع شيفرون المُشغل الرئيسى للمنطقة.


كما  اشار الوزير إلى اهمية البنية التحتية التى تتمتع بها مصر في قطاع البترول والغاز والتي تعد ميزة نسبية وداعم لنجاح استثمارات الشركات العالمية في مصر  .


واعرب مسؤولو شيفرون العالمية عن اعتزازها بالتواجد في مصر وإنه ا تتمتع بتاريخ طويل حافل منذ دخولها في مصر في مجال توزيع المنتجات البترولية، ثم توسع نشاطها في مصر عام 2020 لتقتحم مجال البحث والاستكشاف الغاز الطبيعى والذى تتطلع الشركة من خلاله إلى تحقيق قصص نجاح في عدد من المناطق في شرق وغرب المتوسط، كما اكدوا أهمية منطقة امتياز نرجس بالبحر المتوسط وتنمية الكشف الغازى المتحقق بها والذى يعد ذو أهمية متقدمة لعمل الشركة في مصر، مشيدين بالتعاون مع شركة اينى الإيطالية.


وأشاروا إلى نشاط الشركة الرائد في مصر في مجال تصنيع زيوت المحركات عالية الجودة وتوزيعها حيث  تدير مصنعًا هامًا في مصر في هذا المجال لإنتاج منتج مصري عالى الجودة بتقنيات شيفرون، وتقوم بالتصدير من خلاله إلى الشرق الأوسط وافريقيا بما يمثل نحو 45% من اجمالى صادرات الزيوت المصرية لهذه الأسواق  .
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحث والاستکشاف مصر فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا

يشارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية غدًا الثلاثاء، في فعاليات المؤتمر العالمي جازتك 2024 GASTECH، أحد أكبر التجمعات الدولية في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، والذي تُفتتح أعماله غدًا في مدينة هيوستن الأمريكية، ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من وزراء الطاقة والمسؤولين ورؤساء الشركات المختصة بالغاز الطبيعي والمسال والهيدروجين وتقنيات المناخ وحلول الطاقة منخفضة الكربون والصناعات المتعلقة بقطاع الطاقة بصفة عامة.

الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر

ويشارك المهندس كريم بدوي، غدًا، في الجلسة الوزارية الافتتاحية للمؤتمر والتي ستعقد بعنوان «من الخفض إلى التكيف» اجتياز التقلبات الجيوسياسية في ظل نظام عالمي منقسم، ويرأس كذلك مائدة مستديرة تحت عنوان «مصر تشكل مستقبل واقعى وعملي للطاقة».

تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل

ويعقد الوزير على هامش المؤتمر عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه في عدد من الدول، ورؤساء كبريات الشركات العالمية المختصة بالطاقة، ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار تحويل الطاقة من خلال الرؤية والإبداع والعمل، حيث تتضمن فعالياته الرئيسية مؤتمرات استراتيجية، وفنية وتجارية، وفعاليات متعلقة بتكنولوجيات المناخ واستخدام الذكاء الاصطناعي،  الهيدروجين كمصدر للطاقة.

كما يتضمن فعاليات خاصة بدعم التنوع والتكافؤ بين الجنسين في مجال الطاقة، دعم قادة المستقبل من الشباب، علاوة على عدد جلسات من الموائد المستديرة لمناقشة الاستراتيجيات والحلول القابلة للتنفيذ، ومن المنتظر أن يشارك في هذه الفعاليات أكثر من 50 ألف مشارك و1000 متحدث رفيع المستوى من 125 دولة في أكثر من 160 جلسة حوارية، علاوة على 800 عارض في المعرض المصاحب للمؤتمر.

مقالات مشابهة

  • أفضل نصائح للبحث عن شركة تسويق إلكتروني
  • شركة إماراتية تحتكر الغاز وتضاعف المعاناة في سقطرى
  • غدًا.. وزير البترول يشارك في "2024 GASTECH" الدولي في مدينة هيوستن الأمريكية
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • المهلة انتهت.. حقيقة عودة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر
  • وزير الإسكان يتابع أعمال "شركة التعمير لخدمات الصيانة" بمواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • «البترول»: نعمل على تشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط