في إطار جهوده الرامية إلى تقديم طرق متجددة للاتصال، وتأكيد دور المؤثرين في ذلك.. يستضيف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته 31 متحدثين مؤثرين لاستلهام تجربتهم المميزة وطموحاتهم لجعل العالم مكان أفضل.
إذ ينظم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة خطابات يلقيها بارزون في التجارب الحياتية والعملية التي تحولت بالشغف والإرادة إلى استثمار ناجح يعزز مكانتهم في المجتمع حول العالم ويرسخ أهمية التواصل البناء لبناء استراتيجيات قادرة على تغيير الآخرين وإلهامهم.


ويشهد المنتدى بين يومي 4 و 5 سبتمبر القادم خطاباً تلقيه الكابتن مايا غزال، اللاجئة السورية التي حصلت على رخصة الطيران، وتحدت ظروفها القاسية لتصبح سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتحصل على جائزة “إرث الأميرة ديانا” بعد أن أصبحت إحدى الكباتن “النساء” اللاتي لا تتجاوز نسبتهم 6% من الطيارين في العالم!
وستعرض مايا تجربتها الفريدة للجمهور.. دور وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في إيصال رسائلها لنصرة اللاجئين، وكيف استطاعت مقاومة المستحيل تقريباً لتحقق أحلامها، وتؤكد أهمية توفير الدعم للموهوب اللاجئ حول العالم، باستقطابه وتوظيف موهبته لصالح المجتمع.
وقبل هذه التجربة الشيقة.. ستُدشن الخطابات في اليوم الأول مع بير جريلز –مؤلف كتاب The Kid Who climbed Everest- الذي يضع رحلته المميزة والمليئة بالتحديات في البرية.. إذ يُعدّ جريلز مستكشفاً بريطانياً تحدّى أقسى الظروف المناخية والطبيعية ليتسلق أعلى قمة بالعالم، والذي سيشارك معرفته وتجربته للإجابة عن الأسئلة الملهمة حول كيفية تحويل الشغف إلى حافز مُلهم، وما الذي سيفعله الطفل الحالم بتسلق أعلى قمة حين يصبح شخصية مؤثرة على مستوى العالم!
ويختتم المنتدى خطابات المؤثرين باستضافة “زاكري ديرينوسكي”، النجم الكندي ذو الـ 10 مليار مشاهدة لمقاطعه حول الصحة العقلية وفعل الخير والعطاء، ليحكي تفاصيل نجاحاته في منصات التواصل الاجتماعي وتجربته في “المحتوى الإنساني” بها، وكيف لهذه الأعمال من قدرة على تغيير الآخرين بما يعود للنفع والأثر الإيجابي المستمر.
جدير بالذكر أنّ خطاب زاكري بعنوان “صورة الإنسانية تتجلى بالاتصال العاطفي” سيكون في اليوم الثاني من المنتدى، وسيستعرض فيه تجربته في توعية المجتمع بنشر الخير، وضرورة التفاعلالمباشر مع الجمهور عبر الاستماع إلى قصصهم وبناء جسور تواصل فاعلة وهادفة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الحكومة تخطط لفرض جباية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 15%

الاقتصاد نيوز — بغداد

اكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، أن الحكومة تخطط لفرض جباية بنسبة 15 % على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار تعزيز الإيرادات.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر، إنَّ "ما يُشاع في الإعلام بشأن عدم تأمين رواتب الموظفين لا أساس له من الصحَّة".

وأضاف أنَّ "رواتب العام المقبل أيضاً مؤمَّنة بالكامل"، مبيناً أنَّ "الحكومة وضعت خطة لزيادة مواردها المالية، وهو ما سيعزّز من قدرتها على تلبية التزاماتها المالية تجاه الموظفين".

 

وأشار إلى أنَّ "اللجنة المالية ستعمل على الضغط على الوزارات المختلفة لتحسين أدائها وزيادة مواردها، بما يُسهم في تحقيق استقرار اقتصادي أكبر".

 

وأوضح أنَّ "الضرائب وجباية الجمارك تُعدّان من الموارد الرئيسة التي ينبغي تعزيزها"، مؤكّداً أنَّ "هذه الإيرادات ستعود بالنفع على المواطن في نهاية المطاف".

 

وبيَّن كوجر أنَّ "من ضمن الخطط المستقبلية فرض جباية بنسبة 15 % على مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار تعزيز الإيرادات"، مؤكداً أنَّ "الحكومة تتوجَّه بجدية نحو تنفيذ هذه الإجراءات لتجنّب الأزمات المالية".

مقالات مشابهة

  • العراق: لا أزمة رواتب وضرائب جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • الحكومة تخطط لفرض جباية على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 15%
  • نيجيرفان بارزاني يعلق على فيديو له أشعل التواصل الاجتماعي: لم اشاهده من قبل
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين السلام والثورة والحرب والثورة المضادة في السودان
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي
  • الخاوة.. مجموعة شبابية تصنع الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفضل محتوياتها الفريدة
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ كأول شخص يتجاوز مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي
  • هاشتاك فضيحة الإخوان يشعل منصات التواصل الاجتماعي