أعلنت قبائل لقموش بمحافظة شبوة اليوم الاثنين 19 اغسطس 2024 عن مهلة زمنية محددة بثمانية أيام للكشف عن مصير أبنائها الذين تعرضوا للإخفاء القسري في سجون محافظة عدن منذ ثماني سنوات.

قبائل لقموش تمنح مهلة ثمانية أيام للكشف عن مصير أبنائها المخفيين في سجون عدن وتهدد بالتصعيد في حال تجاهل مطالبها

 

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع تشاوري موسع عقدته القبائل صباح اليوم في منطقة العرم بمديرية حبان، بمحافظة شبوة لمناقشة قضية الأخوين صالح سعيد عمر مقدح القميشي ومحمد سعيد عمر مقدح القميشي، الذين تعرضا للإخفاء القسري منذ أكثر من ثماني سنوات في العاصمة عدن.

وأكدت القبائل على حرصها في حماية مكتسبات الوطن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وطالبت المجلس الرئاسي والحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي والأجهزة الأمنية في عدن، بما فيها جهاز مكافحة الإرهاب بقيادة اللواء شلال علي شائع ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، بالكشف عن مصير أبنائها المختطفين وإطلاق سراحهم فوراً.

كما شدد الاجتماع على دعم القبائل لقوات الأمن والجيش في حفظ أمن واستقرار عدن، وأعربوا عن تضامنهم مع قبيلة الجعادنة في قضية ابنهم علي عشال.


يذكر بأن حادثة اختطاف الأخوين قد تمت من قبل قوات شلال شايع (مدير أمن عدن حينها) في عدن عام 2016م، وتم نقلهما إلى سجن المنصورة ليتم لاحقاً إنكار وجودهما في حوزة قوات شلال شايع.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، السلطات المحلية بمحافظة شبوة بإيقاف الإجراءات التعسفية بحق ثلاثة صحفيين مراسلين لقنوات فضائية.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت بلاغات من الزملاء أبو بكر المحضار مراسل قناة بلقيس، وعوض عتش مراسل قناة المهرية، وحسن أحمد البريكي مراسل قناة سهيل في محافظة شبوة يشكون فيها من تعسفات مكتب الإعلام بالمحافظة الذي طلب منهم التوقيع على استمارات تصريح عمل مخالفة للقانون، ومن ثم استدعاءهم من قبل النيابة العامة بتهمة العمل بدون تراخيص عمل ومن المقرر إحالة ملفهم للمحكمة.

 

وأدانت نقابة الصحفيين الإجراءات غير القانونية، مطالبة السلطة المحلية بمحافظة شبوة إيقاف هذه الإجراءات وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في المحافظة، ورفع القيود المفروضة على عمل الصحفيين والمراسلين الميدانيين.

 

وأكدت نقابة الصحفيين اليمنيين على ضرورة توفير التسهيلات للصحفيين لممارسة أعمالهم بحرية بما يسهم بتعزيز دور الصحافة في كشف الحقائق وتسهيل الحصول على المعلومات.


مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة
  • أبين.. القبائل تقطع خط دولي على خلفية قضية “عشال”
  • د.عبدالسند يمامة : كفر الشيخ مسقط رأس زعماء الوفد وأشعر بسعادة لتكريم أبنائها المتفوقين
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • القبائل تصعد وتقطع خط دولي على خلفية قضية عشال
  • قبائل الجعادنة تصعد احتجاجاتها في أبين وتغلق الطريق الدولي للمطالبة بالكشف عن مصير عشال
  • الصحةتكشف تفاصيل استحداث خدمة بهيئة التأمين الصحي للكشف المنزلي بمقابل مادي
  • آخر موعد للكشف الطبي والاختبارات في جامعة المنوفية الأهلية 
  • "فتح" تقرر البدء بتنفيذ قرارات داخلية وتدعو أبنائها كافة إلى رص الصفوف
  • ناسا تعمل على تطوير منطقة زمنية جديدة للقمر