أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية إقامة النسخة الثانية من منتدى المحتوى المحلي تحت شعار “شراكات لتنمية مستدامة”، والذي سيعقد في الفترة من 20 إلى 22 من شهر نوفمبر 2024م، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من كبرى الشركات الوطنية والمملوكة للدولة والمتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى المستثمرين الدوليين، والقطاع غير الربحي وأفراد المجتمع المحلي، وذلك تحت منصةً موحدة لاستعراض مبادرات وأعمال المحتوى المحلي وخلق التعاون بين كافة القطاعات وتعزيز الشراكات الاستراتيجيّة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله السماري، أن النسخة الثانية من المنتدى تعمل على تحفيز تبني القطاع الخاص للمحتوى المحلي في المملكة، وخلق فرص استثمارية وشراكات مستدامة لكونه منصة تربط بين الطلب والعرض من الجهات الحكومية والشركات الكبرى من القطاع الخاص والمملوكة للدولة في المملكة، مما يساهم في التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني، وتحقيق رؤية السعودية 2030.

وأكد أن المنتدى سيركز على إبراز أهمية وأثر المحتوى المحلي، والفرص الاستثمارية المتاحة مع تسليط الضوء على القطاعات ذات الأولوية، وإبراز تجارب وقصص النجاح المحلية والدولية في تنمية المحتوى المحلي.

اقرأ أيضاًالمملكةسفير المملكة لدى مصر يلتقي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية

وسيتضمن المنتدى إبراز التعاون القائم بين القطاعين الحكومي والخاص وأدوارهم المختلفة في المساهمة في تنمية المحتوى المحلي، كما يسلط المنتدى الضوء على مساهمة الأفراد في تنمية المحتوى المحلي، وبناء اقتصاد قوي ومستدام يعزز من ازدهار المجتمع، من خلال برنامج المنتدى والذي سيشمل عدد من الجلسات الحوارية والفردية، وورش العمل والتجارب العملية، والمعرض المصاحب.

ويأتي تنظيم منتدى المحتوى المحلي في ظلّ الاهتمام والدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة للمحتوى المحلي والمساهمة في تحقيق إحدى أهداف الهيئة الاستراتيجية التي تتمثل في رفع الوعي حول المحتوى المحلي في مختلف الشرائح الاقتصادية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المحتوى المحلی

إقرأ أيضاً:

وزير الإستثمار والتجارة يفتتح أول منتدى للتصدير تنظمه هيئة الصادرات والواردات

يفتتح وزير التجارة والإستثمار مهندس  حسن الخطيب،   بعد  غد  أول منتدى  للتصدير وتنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لأول مرة فى مصر  .


يعقد المنتدى بعنوان " تطوير  المفاهيم لإطلاق إمكانات التصدير بمشاركة السفارة الأمريكية بالقاهرة، والوكالة   الأمريكية للتنمية .
تعقد  الجلسة الأولى  للمنتدى تحت عنوان " مشروع   تطوير التجارة وتنمية  الصادرات فى مصر ويتحدث  فيها رشيد  بنجلون، مدير مشروع  تطوير  التجارة   وتنمية  الصادرات  فى مصر ،  وهيرو  مصطفى غارغ   سفيرة   امريكا  بالقاهرة.


كما يتحدث  فى الجلسة شون جونز  مدير  بعثة  الوكالة  الأمريكية  للتنمية  الدولية  فى  مصر  .
وهناك جلسة مخصصه لوزراء  التجارة، والمالية، والبيئة، والتخطيط والتعاون الدولى .
وتدير الدكتورة منى الجرف، الرئيس الأسبق  لجهاز  حماية  المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الجلسه النقاشية   التى سيتحدث  فيها، الشحات  الغتورى، رئيس  مصلحة  الجمارك، طارق الهوبى، رئيس هيئة سلامة  الغذاء، هانى  برزى، رئيس المجلس  التصديرى للصناعات  الغذائية،  اشرف الجزايرلى، رئيس غرفة  الصناعات  الغذائية، وشريف الصياد، رئيس المجلس  التصديرى للصناعات  الهندسية .


ويدير  شريف  الرملى، إستشارى  الشئون  البيئية بمشروع  تطوير  التجارة جلسه  بعنوان " التوافق  مع  الإشتراطات المستجده  للتواجد   فى  الأسواق  العالمية ويتحدث  فيها  ، على ابو  سنه الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، وهانى  الدسوقي رئيس  المجلس  الوطنى  للاعتماد، وخالد ابو المكارم رئيس التصديرى  للصناعات الكيماوية، ومجدى طلبة رئيس شركة  كايرو قطن سنتر عضو هيئة  الرقابه على الصادرات والواردات.

 

مقالات مشابهة

  • “منتدى هيلي” يجمع صنّاع القرار والخبراء لابتكار حلول لتحديات التحولات العالمية
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • بلدي البريمي يناقش المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد
  • "نماء" توقع 8 اتفاقيات مع "هيئة تنمية المؤسسات" بـ9 ملايين ريال لدعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • وزير الإستثمار والتجارة يفتتح أول منتدى للتصدير تنظمه هيئة الصادرات والواردات
  • منتدى الشارقة الاستثمار يبحث الرؤية المستقبلية للاقتصادات الذكية
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • انطلاق أعمال منتدى هيلي السنوي الأول في أبوظبي
  • لأول مرة.. سلطنة عُمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج.. الأربعاء