نظمت مديرية الشؤون الصحية بالشرقية دورة للتدريب على مكافحة الحرائق وخطط الإخلاء، بإشراف الدكتور شريف محمود رئيس جهاز السلامة والصحة المهنية بالمديرية، وبالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بمركز تدريب الإدارة بالأحرار بمدينة الزقازيق، لمدة أسبوع، حيث شارك في الدورة 30 متدربا من مختلف فئات العاملين بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية.

 

تحسين قدرة الإدارات المعنية والمنوط بها مجابهة الأزمات

قال الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن هذه التدريبات تُعد توضيحاً نظرياً وتطبيقاً عملياً للارتقاء بكفاءة العاملين بالقطاع الصحي، وفرق السلامة والصحة المهنية، وتحسين قدرة الإدارات المعنية والمنوط بها مجابهة الأزمات والكوارث في التعامل أثناء المواقف الطارئة، وتطبيق والإجراءات التي تم تحديدها للحفاظ على الأرواح والسلامة العامة للمواطنين، استعداداً لمجابهة لأي أزمات محتملة، أو أحداث طارئة قد تواجه المنشآت الصحية، والخروج منها بأقل الخسائر الممكنة.

مصادر الخطر في أماكن العمل

وأوضح محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية بأن المحتوى التدريبي تضمن التعريف بمنظومة الحماية المدنية وإمكانياتها، والقواعد الفنية المتبعة للتعامل مع حرائق المباني، والتعرف على أسباب الحرائق، والتعرف على مصادر الخطر في أماكن العمل، وكيفية إعداد وتنفيذ خطط إخلاء المنشآت، وإجراءات السلامة من الحرائق، ومُواصفات الأجهزة والمعدات المستخدمة لمكافحة الحرائق، وكيفية الاستخدام الأمثل لطفايات الحريق، وأنواعها المختلفة، وتشكيل فرق الإطفاء والإسعافات الأولية أثناء حدوث الحريق، بالإضافة إلى سيناريوهات عملية مختلفة لمجابهة الأزمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة الكهرباء حرائق

إقرأ أيضاً:

شاهد عيان يروي لحظات وجوده داخل قطار الشرقية أثناء وقوع الحادث

كشفت مريم عزت، مراسلة صدى البلد في الشرقية، تفاصيل حادث قطاري الزقازيق الذي وقع قبل قليل، موضحة أن هناك حالتي وفاة وأكثر من 20 إصابة، لافتة إلى أنها كانت موجودة في القطار وفوجئوا بصوت ارتطام القطارين.

شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.. مشاهدة الهلال × الرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024 مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة الهلال والرياض اليوم دون تقطيع بث مباشر - دوري روشن السعودي 2024


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن القطار القادم من القاهرة للإسماعيلية كان يسير في الاتجاه الخاطئ.


وقالت إن العربة التي حدث بها الإصابات بالقطار الذي كان واقفا بالمحطة وقادم من المنصورة في طريقه إلى القاهرة، واصطدم به القطار القادم من القاهرة للإسماعيلية.


وأوضح مريم عزت، مراسلة صدى البلد في الشرقية، أن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الحادث خلال دقائق من وقوعه، ولا زالت جارية حتى الآن للبحث عن ضحايا تحت أنقاض الحادث.


واستطردت مريم عزت، مراسلة صدى البلد في الشرقية، أن حركة القطار عادت لطبيعتها في خط القاهرة بورسعيد، ولا يعاني مشاكل، والمتوقف حاليا خط المنصورة.
 

مقالات مشابهة

  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"
  • محافظ الشرقية يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية على مهن يحتاجها السوق لفتيات الجيزة
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المهني على "الخياطة" بالجيزة
  • شاهد عيان يروي لحظات وجوده داخل قطار الشرقية أثناء وقوع الحادث
  • ‏ بعد نجاته من حادث طعن.. آخر التطورات الصحية لرئيس جزر القمر‏
  • محافظ الشرقية يتابع حادث تصادم بين قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بالشرقية
  • روسيا.. ابتكار ملابس لمراقبة صحة رواد الفضاء أثناء التدريب