الجزيرة:
2024-09-17@01:24:54 GMT

لماذا ستنقل إندونيسيا عاصمتها إلى غابة بعيدة؟

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

لطالما عانت جاكرتا تدهورًا في جودة الحياة بسبب التلوث الشديد والهبوط الأرضي الذي نجم عن الاستخدام المفرط للمياه الجوفية والفيضانات المتكررة خلال السنوات الأخيرة والتي أدت إلى غمر أجزاء من جاكرتا تدريجيا تحت سطح الماء.

زد على ذلك الازدحام السكاني الهائل، إذ يقطن بها أكثر من 11 مليون نسمة، وقد وصف الخبراء جاكرتا بأنها "أسرع مدينة عملاقة غارقة في العالم".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لماذا تضاعف العنف ضد المسلمين بعد انتخاب مودي في الهند؟list 2 of 2حزام الصدأ منطقة لها تأثيرها في الانتخابات الأميركية.. ما المقصود بها؟end of list

فاضطرت الحكومة إلى اتخاذ قرار بنقل العاصمة قريبًا إلى مدينة جديدة أطلق عليها اسم "نوسانتارا" وتقع في جزيرة "بورنيو" الكبرى في آسيا بهدف التخفيف من الضغوط التي تعانيها جاكرتا.

لكن مشروع نقل العاصمة واجه عدة انتقادات من نشطاء البيئة الذين أكدوا أن إزالة الغابات لبناء المدينة جديدة يتنافى ومبادئ حماية البيئة ويهدد أيضًا النظام البيئي والتنوع البيولوجي في جزيرة بورنيو.

19/8/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا تضاعف العنف ضد المسلمين بعد انتخاب مودي في الهند؟play-arrowلماذا يدعم لوبي النفط ترامب؟play-arrowلماذا يتهرب ترامب من نشر وثائق مسربة عن حملته في الانتخابات الأميركية؟play-arrowلماذا لا تستغني ألمانيا عن الواردات الصينية؟play-arrowلماذا أعلن البنتاغون عزمه إرسال غواصة نووية إلى الشرق الأوسط؟play-arrowمعظم مدن العالم مهددة بالحرمان من استضافة الأولمبياد في العقود المقبلة.. لماذا؟play-arrowاتهامات بالتحيز والأخبار الكاذبة.. لماذا يعادي ترامب بعض القنوات الأميركية؟play-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات play arrowلماذا

إقرأ أيضاً:

لص يموت واقفًا خلال عملية سطو في إندونيسيا .. فيديو

خاص

لقى لص في الثلاثينيات من عمره حتفه بطريقة مأساوية في إندونيسيا، وذلك أثناء محاولته الدخول إلى منزل عن طريق باب مغلق بإحكام .

وأفادت السلطات الأمنية في بيان لها ، أن اللص قام بسحب الباب بقوة محاولًا فتحه، إلا أنه أدخل رأسه في الفتحة الضيقة، وعلق برقبته بشكل محكم، مما حال دون قدرته على تحرير نفسه .

وأظهر مقطع فيديو ، لحظة العثور على اللص ، إذ ظهر محاصرًا داخل الفتحة الضيقة، ويبدو أنه توفي مختتقًا وهو واقف .

وتم العثور على جثة اللص من قبل الأهالي والجيران صباح اليوم التالي لعملية السطو ، وأكدت الشرطة أن اللص يبلغ من العمر 34 عامًا وأنها فتحت تحقيقًا في الواقعة .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-35.mp4

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستغل حلم اللجوء الأفريقي في حربها على غزة والمنصات تتفاعل
  • لماذا تحولت التحقيقات حول محاولة اغتيال ترامب إلى قضية دولية؟
  • “سعد الله” .. أصبحت القرية “غابة أشباح” وخالياً تماماً من السكان بعد أن تم تهجرهم قسرياً
  • زلزال يضرب إقليما في إندونيسيا
  • لص يموت واقفًا خلال عملية سطو في إندونيسيا .. فيديو
  • رغم قلة أصواتهم.. المسلمون يدفعون بمرشحة ثالثة نحو الأضواء في الانتخابات الأميركية
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • بالتواريخ.. ترتيب أحداث انتخابات الرئاسة الأميركية حتى يوم التنصيب
  • تواريخ هامة في سباق الرئاسة الأميركية 2024
  • تحدث عن أخف الضررين.. لماذا لا يؤيد البابا ترامب أو هاريس؟