«الدين لله والكورة للجميع»، شعار يعد مناسباً مع أول أكاديمية أطلقتها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برعاية البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وبإشراف الأنبا بافلى، أسقف عام قطاع المنتزه بالإسكندرية، لتأهيل لاعبى كرة القدم الأقباط وتسويقهم فى الدورى المصرى والاحتراف الخارجى.

قرابة 250 لاعباً من أعمار مختلفة، وجدوا ضالتهم فى أحضان الأكاديمية، فبدا الحماس على وجوههم، والسعادة غمرت أولياء أمورهم الطامحين فى أن يكون أبناؤهم لاعبى كرة قدم كباراًَ على غرار النجم المصرى العالمى محمد صلاح.

فكرة الأكاديمية 

مينا رمسيس، المشرف على الأكاديمية، أكد أن الفكرة جاءت منذ أشهر قليلة بهدف تدريب وتأهيل صغار لاعبى كرة القدم الأقباط؛ من أجل تسويقهم للعب فى الأندية المصرية، والاحتراف فى الخارج.

رمسيس: الأحادية ضمن رؤية الجمهورية الجديدة بالاهتمام بالمواطنة 

وأضاف «رمسيس»، لـ«الوطن»، أن هذه الخطوة تأتى ضمن رؤية الجمهورية الجديدة فى ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالاهتمام بمفهوم المواطنة وأن تتاح جميع الفرص لجميع المصريين دون أى تفرقة.

ذلك المفهوم قد شجع الكنيسة القبطية على خوض هذه الخطوة، بحسب مدير الأكاديمية، لتأهيل الشباب على أساسيات كرة القدم، ليكونوا جاهزين للالتحاق بالأندية واندماجهم تحت المنظومة الرياضية المصرية.

تفاصيل التدريب في الأكاديمية 

«مرة أسبوعياً، هى مدة التدريب، ويتم تكثيفها فى أيام الإجازات الصيفية»، هكذا قال أبانوب نبيل، مدرب معتمد بالاتحاد المصرى لكرة القدم والمدير الفنى للأكاديمية، إذ يرى أن هدف الأكاديمية هو التدريب الكروى، بالإضافة إلى المحافظة على تفوقهم العلمى، لذا لم يتم تكثيف عدد مرات التدريب خلال فترة الدراسة.

وأضاف «نبيل»، لـ«الوطن»، أنهم يأملون فى إعداد لاعبين متميزين كروياً وأصحاب فكر وسلوك جيد ليكونوا قادرين على مواكبة الاحتراف فى حال وصول عروض لهم بعد ذلك، مؤكداً أنه يتم تعليمهم أساسيات كرة القدم والأفكار الحديثة للعبة.

على جانب الملعب، كان كاراس رامز، 16 سنة، أحد أكبر اللاعبين فى الأكاديمية، يصول ويجول بالكرة بمهارة، مؤكداً أن انضمامه للأكاديمية جاء بعد خوضه أكثر من تجربة فى قطاع الناشئين بأندية سكندرية، مؤكداً أن التجربة فى الأكاديمية مختلفة؛ إذ يهتمون بالنضوج العقلى للاعب، بجانب التمارين الرياضية، فيما يأمل أن يستطيع تطوير مهاراته؛ لخوض تجربة احترافية فى أقرب وقت ممكن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة القبطية البابا تواضروس الأنبا بافلي أكاديمية كرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

شهد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد، دفعة يوليو/سبتمبر 2024 من كليات الهندسة والتكنولوجيا والنقل الدولي واللوجستيات.

خلال كلمته، توجه اللواء أ.ح محب حبشي بالشكر للدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية علي مجهوداته الكبيرة في النهوض بالعملية التعليمية داخل الاكاديمية، كما بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري فرع بورسعيد، مؤكدًا أنها صرح تعليمي عظيم يقدم خدمة تعليمية ومجتمعية متميزة لبورسعيد، وطالب المحافظ بضرورة الحفاظ علي الإنجازات والمكتسبات التي وصلنا اليها، كما وجّه كلمته للطلاب مطالبا إياهم بضرورة التحصن بالعلم و المعرفة والاستفادة القصوى من كل ما تقدمه الأكاديمية من خدمات سواء تعليمية او مجتمعية.

ومن جانبه، أعرب اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الاسماعيلية، سعادته بتواجده في هذا الصرح التعليمى المتميز الذى يقدم خدماته لكل محافظات القناة.

وفي كلمته، توجه الدكتور اسماعيل عد الغفار، بالشكر لمحافظ بورسعيد ومحافظ الإسماعيلية، على الدعم الذي يقدم لفرع الاكاديمية ببورسعيد، وأعرب عن سعادته بتخرج دفعة جديدة من طلبة فرع بورسعيد هذه المدينة الباسلة التي تحظى حاليا برعاية كبيرة من القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور اللواء طيار أ.ح/أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، والدكتورة راوية رزق القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، و الدكتور عاطف علم الدين رئيس جامعة شرق بورسعيد الأهلية عضو مجلس الشيوخ وعادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ واللواء محمد أحمد نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المنطقة الشمالية والدكتور ياسر السنباطي نائب رئيس الأكاديمية لشئون التعليم والدكتور محمد فهمى شحادة مدير فرع الأكاديمية ببورسعيد ونخبة من الأساتذة الأكاديميين بالأكاديمية.

وخلال اللقاء، تم تكريم البطلة خريجة كلية النقل الدولى واللوجستيات فرع بورسعيد سارة سمير لحصولها على الميدالية الفضية فى اولمبياد باريس 2024، وتمنى محافظ بورسعيد للطلبة و الطالبات مزيد من التقدم والنجاح و التميز خلال حياتهم العلمية والمهنية.

مقالات مشابهة

  • ضياء الدين داود: قانون 150 صمد رغم الانتقال من الملكية إلى الجمهورية لجودة منتجه
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة الـ 9 من الورش القصيرة
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • لاكتشاف المواهب الكروية.. كابيتانو مصر يختبر مواليد 2010 في قنا
  • عصام عبد الفتاح: التحكيم المصري في «كابوس» مند 3 سنوات.. والأندية الجماهيرية السبب
  • فضل الله: نظام إقامة الدوري الموسم الجديد يجب ان يكون بنظام الدور الواحد أو دوري المجموعتين
  • لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعي
  • أكاديمية مانشستر سيتي تدعو غزل المحلة لعمل توأمة
  • صباح الكورة.. الخطيب يطمئن على لاعبي الأهلي في كينيا والزمالك يعلن عن أولى صفقاته المحلية
  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري