تعهدت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين، بدعم أوكرانيا مهما طال أمد الحرب، رغم مزاعم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن بريطانيا "تباطأت" في دعمها لكييف، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".
وأشارت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إلى حوار مستمر مع أوكرانيا بشأن ما تحتاجه لصد القوات الروسية من داخل حدودها.


أخبار متعلقة عشرات القتلى.. فيضانات تجتاح باكستان لم يشهد مثيلها منذ 7 عقودنفوق 77 طنًا من الأسماك البولندية.. لهذا السببوكتب زيلينسكي في تدوينة له على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" يوم السبت الماضي، أن بريطانيا أظهرت في السابق "قيادة حقيقية" ، لكن هذا الوضع ضعف منذ ذلك الحين.

انطلاق 6 قاذفات استراتيجية روسية على #أوكرانيا#اليوم https://t.co/wubZz1juk4— صحيفة اليوم (@alyaum) August 19, 2024دعم أوكرانياوردا على تساؤل بشأن ذلك الادعاء، قالت متحدثة باسم داونينج ستريت: "لا يزال رئيس الوزراء حازما تماما في دعمه لأوكرانيا، وفي حقيقة الأمر، فيما يتعلق بالوضع الأخير، ومن بين ذلك الوضع في كورسك، يريد رئيس الوزراء الإعراب عن إعجابه الشديد بشجاعة الجنود الأوكرانيين الذين أثبتوا مرة أخرى عزمهم وتصميمهم في صد العدوان الروسي المتواصل، وأظهروا أنهم سيبذلون كل ما في وسعهم للدفاع عن بلادهم".
وأضافت ،:" ولكننا نؤكد مجددا أن دعمنا لن يتزعزع، ولهذا التزمنا بتخصيص 3 مليارات جنيه إسترليني (9ر3 مليار دولار) سنويا لدعم أوكرانيا للقيام بذلك مهما طال أمد الحرب".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس لندن بريطانيا أوكرانيا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية

يشارك وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، في اللقاء الجماعي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين بمدريد، والذي أكد خلاله على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وادخال مساعدات الإنسانية للقطاع، بالإضافة إلى أهمية انسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

وشدد على ضرورة اتخاذ اجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع أوكرانيا في الدفاع عن نفسها
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء البريطاني: لندن لا تسعى إلى صراع مع روسيا
  • رئيس الوزراء المجري: الصراع في أوكرانيا ليس حربنا
  • بوتين يوجه رسالة شديدة اللهجة للناتو بشأن تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا
  • دولة خليجية تتعهد بتقديم دعم لرئيس الوزراء اليمني
  • بريطانيا وفرنسا تنتظران موافقة بايدن لإطلاق أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى على روسيا
  • بعد بلينكن ولامي.. رئيس الوزراء الفرنسي السابق أتال يزور أوكرانيا الجمعة
  • بلينكن: سنواصل دعم أوكرانيا حتى تحقيق النصر في حربها ضد روسيا