الثورة نت|

زار وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس في صنعاء.

وعبر الوزير عامر خلال لقائه القائم بأعمال ممثل الحركة في اليمن، معاذ أبو شمالة، ومدير مكتب حماس، عمر السباخي، ومسؤول العلاقات السياسية بالمكتب عبدالله هادي، عن سعادته بهذا اللقاء.. مؤكداً استعداد قيادة الوزارة التعاون وتقديم ما يمكن لمكتب حماس في صنعاء.

وأكد على الموقف اليمني الثابت والمبدئي الداعم للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني، موضحاً أن الدعم الشعبي غير المسبوق لقرار القيادة التصعيد بكل ما هو متاح عسكرياً وسياسياً لكبح جماح التغول الصهيوني لوقف الحرب والمتمثل بالحضور الأسبوعي المليوني إلى مختلف الساحات في المحافظات الحرة التي على رأسها ساحة العاصمة صنعاء يمثل تفرداً للشعب اليمني الحر في ظل تقييد قيادة الأنظمة الأخرى لشعوبها وسحبها إلى مربع الضعف.

وقال وزير الخارجية والمغتربين، “من نعم الله أنه مكن قائد الثورة والشعب اليمني من المشاركة بكل ما هو متاح في معركة الكرامة والحرية التي تقودها فصائل المقاومة وعلى رأسها حركة حماس ممثلة بكتائب القسام”.

وأشار إلى رفض قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، لمحاولة تمرير صفقات أمريكية كبيرة مقابل ثني اليمن عن موقفه المناصر لغزة.

بدوره عبر القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن، عن تقدير قيادة حماس لدور السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، المبدئي والشعب اليمني في دعم المقاومة الإسلامية بغزة على كل المستويات.

واعتبر تدشين حكومة التغيير والبناء لأعمالها بزيارة مكتب الحركة يمثل رسالة واضحة على توجه ومبدئية القيادة بهذا الخصوص.. مستعرضاً آخر المستجدات وبالذات ماله علاقة بالمفاوضات والتضليل الصهيوني حول حصول تقدم.

وأكد أبو شمالة على ثبات موقف حماس في وقف الحرب والانسحاب من غزة كشرط للمضي في المفاوضات.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مكتب حركة حماس حماس فی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اليمني: شعب فلسطين يواجه حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي غير مسبوق

قال وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني إن الشعب الفلسطيني يواجه حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي غير مسبوق في تحدٍ واضح للقانون الدولي الإنساني وكل مفاهيم الإنسانية.

وأضاف خلال كلمته أمام مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة، أن الشعب الفلسطيني يعيش مأساة حقيقية مطالبا بضرورة إنهاء العدوان الغاشم المستمر منذ 7 أكتوبر ونيل الفلسطينيين حقوقهم المشروعة بموجب قرارات الأمم المتحدة.

وأكد أنه لا يوجد سبيل سوى إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشريف وفقًا لمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية.

وانطلقت اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة اليمن التي تتولى الرئاسة خلفا لموريتانيا.

وشارك في الاجتماع وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والسفير حسام زكي، الأمين العام المساعد، وعدد من الأمناء العامين المساعدين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يستقبل وزير الخارجية الكويتي بمناسبة زيارته الرسمية إلى القاهرة
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد خلال زيارته إذاعة صنعاء بدورها التنويري الريادي
  • العراق: القضية الفلسطينية الملف الأبرز لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب
  • وزير الخارجية العراقي: القضية الفلسطينية الملف الأبرز و الأهم لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • وزير الخارجية اليمني: رغم معاناة شعبنا.. نضطلع بدورنا القومي تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية اليمني: لم نتغيب عن دورنا القومي تجاه القضية الفلسطينية
  • الريال اليمني بسعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بصنعاء وعدن.. السعر الآن
  • وزير الخارجية اليمني: شعب فلسطين يواجه حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي غير مسبوق
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي