الثورة نت../ خاص

تطلق وزارة الصحة العامة والسكان، حملة طبية لمعالجة حالات الإصابة بالناسور الولادي مجاناً في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة خلال الفترة 1 -30 سبتمبر 2024، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن.

وأوضحت مدير عام إدارة صحة الام والوليد بوزارة الصحة، د.زينب البدوي، في تصريح لـ” الثورة نت” ان الحملة الطبية تستمر على مدى شهر لاستقبال الحالات المصابة بالناسور الولادي من الحديدة والمحافظات المجاورة مجاناً.

منوهةً بان الناسور الولادي هي إصابة تتعرض لها الام نتيجة ولادة متعسرة دون اشراف طبيبة او قابلة صحية مؤهلة، او نتيجة لمضاعفات العملية القيصرية ويتسبب بعدم قدرة الام على التحكم بنزول البول أو الغائط لا إراديا طوال الوقت”. داعيةً المصابات بالناسور التوجه لإجراء الكشف الطبي اللازم وتلقي العلاج والرعاية مجاناً في المخيم الطبي بمستشفى الثورة العام بالحديدة.

وأضافت: “أن الحملة تهدف إلى التخفيف من معاناة النساء المصابات بالناسور الولادي الذي يعد من أخطر الإصابات الذي تصيب النساء بعد الولادة”. مشيرةً إلى أنه سيتم استقبال الحالات وإجراء الفحوصات الطبية والتشخيصية المطلوبة وتحديد الحالات المصابة بالناسور الولادي وتجهيزها للعمليات.

وأكدت البدوي أهمية تنظيم هذه الحملة الطبية بمحافظة الحديدة، التي ترتفع فيها نسبة النواسير الولادية، ولا يتم معالجة بشكل مبكر لعدة اسباب منها قلة الوعي بمخاطرة والوضع الاقتصادي المتدهور الذي يعاني منه سكان الحديدة خصوصا خلال سنوات العدوان وقلة عدد القابلات المجتمعيات. لافتةً الى أن عمليات الناسور الولادي تعد من العمليات الجراحية النوعية والنادرة، والتي يجريها فريق طبي متخصص من استشاريي النساء والولادة عالي التأهيل. منوهةً الى أن الحملة الطبية المجانية تأتي ضمن حملة نعم للقضاء على الناسور الولادي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"

أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بالتعاون مع هيئة المساهمات المجتمعية-معاً إطلاق حملة "علّمني" تحت شعار "علّمني حرفاً..أكن سنداً"، لتوجيه المساهمات المجتمعية لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود.

وتستهدف الحملة، التي تستمر من 16 سبتمبر(أيلول) إلى15أكتوبر(تشرين الأول)، توجيه 100 مليون درهم من المساهمات المجتمعية من الأفراد والشركات، لدعم 6 آلاف طالب وطالبة، وتوفير المستلزمات الدراسية لهم، ومساعدتهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية، إضافة إلى تغطية مصاريف إدارة وتشغيل مدارس في دولة الإمارات.
وتهدف الحملة إلى دعم الطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، ومنحهم الفرصة الكاملة لمواصلة تحصيلهم الدراسي، وبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم، وتمكين كل طالب في الإمارات من الحصول على حقه في التعليم النوعي، إضافة إلى تعزيز مكانة أبوظبي والدولة في العطاء والعمل الإنساني، وإبراز الوجه الحضاري للمجتمع الإماراتي الداعم لكل مبادرة تعود بالفائدة على أفراد المجتمع، وترسيخ قيم التعاون والمشاركة المجتمعية بما يعزز التماسك المجتمعي في الإمارات.

تكافل اجتماعي

وتنفذ الحملة بتنظيم وإشراف مشترك من  مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية ـــ معاً، حيث تتولى هيئة معاً إطلاق حملة لجمع المساهمات ثم تخصيصها وتوجيهها لدعم الحملة والطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود، بالاضافة الى الأولويات التعليمية والاجتماعية.


وفي هذا السياق أكد محمد حاجي الخوري، المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أن حملة "علمني" تنسجم مع رسالة المؤسسة المتمثلة في تعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي في مجتمع الإمارات، واستراتيجيتها في تبني المبادرات الخلاقة، والتعاون مع المؤسسات والهيئات الوطنية لنشر التعليم وتمكين الطلبة من مواصلة رحلة التحصيل الدراسي، وتحقيق طموحاتهم الأكاديمية وتطوير قدراتهم وخبراتهم العملية، بما يعزز ثقتهم بأنفسهم للانخراط في سوق العمل والمساهمة في ازدهار مجتمعهم.
وقال إن إطلاق هذه الحملة، بالشراكة بين مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية - معاً لدعم آلاف الطلاب في الدولة، من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود، علامة مضيئة جديدة في مسيرة العطاء التي تشهدها دولتنا ومجتمعنا، حيث تستهدف هذه المبادرة تحقيق غاية رئيسية تتمثل في التغلب على كل الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمكن أن تعيق أي طالب عن مواصلة رحلته الدراسية".

عطاء منهجي

من جانبه، قال عبدالله حميد العامري ، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية – معاً: "تفتح حملة "علمني" باب العطاء المنهجي والمنظم، وتعطي الفرصة للجميع للمساهمة في دعم هذا الملف بشكل مستدام، وعبر آلية سهلة وسلسة، وتأتي هذه الحملة الجديدة استكمالاً لسلسلة طويلة من المبادرات الملهمة التي تشهدها دولة الإمارات لدعم التعليم، وضمان حصول كل طالب على فرصة لمواصلة تحصيله العلمي وتحقيق طموحاته المستقبلية، وينسجم هذا الهدف مع رؤية ورسالة هيئة المساهمات المجتمعية معاً المتمثلة في معالجة الأولويات الاجتماعية المهمة من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية، وتمكين الأفراد والمؤسسات من المساهمة بشكل فعال وهادف في معالجة هذه الـأولويات وترسيخ ثقافة التعاونوالعطاء".
وأضاف: "تعكس شراكتنا مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لإطلاق حملة (علّمني)، إيماننا المشترك بضرورة دعم المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام لتوفير حلول للأولويات الاجتماعية والمساهمة في بناء مجتمع متعاون ومتماسك".
وتسعى الحملة إلى تغطية مصاريف إدارة وتشغيل عدد من المدارس، وحددت طريقة تقديم طلبات الاستفادة من المبادرة من خلال رابط (معاً - علّمني maan.gov.ae)، عبر منصة هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، إلى جانب التعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية لاختيار المستفيدين.
وخصصت الحملة قنوات لاستقبال المساهمات من خلال المنصة الإلكترونية لهيئة المساهمات المجتمعية – معاً، أو أجهزة الصراف الآلي على رقم الحساب المعتمدAE130354031003988349007 في بنك أبوظبي الأول بالدرهم الإماراتي.

 

مقالات مشابهة

  • إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • بمبادرة مجتمعية.. تدشين مشروع رص طريق في مديرية المراوعة بالحديدة
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • رئيس هيئة مستشفى الثورة يتفقد التجهيزات الطبية بساحة ميدان السبعين