عين ليبيا:
2024-09-16@17:45:57 GMT

«الباعور» يبحث تعزيز التعاون المشترك مع ألمانيا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

استقبل وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، اليوم الاثنين، بديوان الوزارة في طرابلس، وفدا ألمانياً برئاسة وزير الدولة لشؤون الهجرة بيرند كروسير، والوفد المرافق له، بحضور مدير إدارة الشؤون الأوروبية عبد الرحمن خمادة، وسفير ليبيا المعتمد لدى ألمانيا جمال البرق، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة ليبيا رالف تراف.


وأفادت وزارة الخارجية الليبية بأن اللقاء يأتي في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة ليبيا وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وفي مستهل اللقاء، أشاد الباعور بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، مؤكداً على حرص واستعداد وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الدفع بهذه العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب وأوسع في شتى المجالات، كما أشاد بالدور الهام الذي لعبته ألمانيا في دعم الجهود المبذولة لإيجاد تسوية عادلة للأزمة السياسية في ليبيا من خلال مؤتمرى برلين 1 و2، مرحباً بأي جهود دبلوماسية تبذل في هذا الصدد من قبل الحكومة الألمانية.

هذا وتركز اللقاء على مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية والجهود الليبية المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية الليبية المعنية من أجل معالجة هذا الملف.

وأشار إلى أهمية منتدى الهجرة عبر المتوسط TMMF الذي نظمته ليبيا في يوليو الماضي، موضحاً بأن ليبيا دولة عبور ولا تستطيع بمفردها أن تعالج ملف الهجرة غير الشرعية وما يصاحبه من ظواهر سلبية.

من جانبه قدم بيرند كروسير، الشكر والتقدير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معبراً عن أمله في عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، كما أبدى استعداد بلاده فى التعاون مع ليبيا على المستوى الثنائي وعلى مستوى مفوضية الاتحاد الأوروبي من أجل تقديم الدعم اللازم لمعالجة ملف الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى الوضع الأمني الصعب الذي تعاني منه بعض دول المنطقة وهو ما ترتب عليه زيادة في أعداد تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة تضم مندوبين عن القطاعات المعنية بملف الهجرة غير الشرعية والمجالات الأمنية الأخرى في البلدين.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ألمانيا الباعور السفارة الألمانية الطاهر الباعور الهجرة غير الشرعية تعاون مشترك حكومة الوحدة الوطنية ملف الهجرة وزارة الخارجية الهجرة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية

يُغادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مطار القاهرة الدولي، مُتجهًا إلى العاصمة السعودية، الرياض، فى زيارة يُرافقه خلالها أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانبين المصري والسعودي على تعزيز التعاون المشترك، وبحث القضايا الإقليمية، وفي ضوء متانة العلاقات القوية والإستراتيجية التي تربط القاهرة بالرياض.

وأوضح الحمصاني، أن زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له تستهدف بحث سُبل التعاون المشترك مع كِبار المسئولين السعوديين، وكذا العمل على بحث فرص الاستثمار المشترك.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك
  • مدبولي يصل الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية