علق إيهاب بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، على منظومة تطوير التعليم قبل الجامعي وإعادة هيكلة نظام الثانوية العامة.

وزير التربية والتعليم يبحث مع "يونيسف" سبل تعزيز التعاون وزير التربية والتعليم يبحث مع "يونيسف" سبل تعزيز التعاون

وقال  نائب وزير التربية والتعليم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم ": "رأينا أن طالب الشعبة الأدبية في الثانوية العامة يجب أن يكون جزءا من المجموع الخاص به مادة الإحصاء".

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم: "إحنا عايزين نخرج طالب قادر على استكمال دراسته في أي مكان في العالم ويكون قادرا على مواكبة كافة متطلبات العمل".

إعادة ترتيب المحتوى 

وتابع  نائب وزير التربية والتعليم : "قمنا بإعادة ترتيب المحتوى ووضعنا المحتوى الملائم للتطورات التي تحدث في سوق العمل دون أي نوع من أنواع الحذف"، مضيفا:"  يتم إعادة كتابة منهج قوي في مادة التاريخ كي تكون مادة التاريخ مقررة على القسم  العلمي والأدبي في الصف الأول والثاني الثانوي ".

وأردف  نائب وزير التربية والتعليم: "لازم الطالب في الشعبة الأدبية والعلمية يدرس تاريخ بلده بشكل كبير في مختلف المراحل الدراسية ".

وأكد النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب أن غالبية الرأى العام المصرى من الاسر المصرية والمعلمين وخبراء وأساتذة الجامعات كانوا منذ عقود طويلة يطالبون الحكومة بتعديل نظام الثانوية العامة بما يكفل القضاء على جميع المشكلات والأزمات النفسية والمادية الصعبة التى كانت تسبب فيها الثانوية العامة للطلاب وأسرهم.

وقال " قاسم " فى سؤال تقدم به للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى : لماذا سارعت الحكومة فى اتخاذ قرارات هيكلة الثانوية العامة دون اجراء حوار مجتمعى ؟ ومن وراء جميع القرارات التى أعلنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.


كما تساءل النائب محمود قاسم قائلاً : ما هو مصير معلمي المواد التي تم دمجها أو إلغاؤها وما وضع معلمي هذه المواد هل سيتم تغيير المسمى الوظيفي لهم ليتمكنوا من العمل لتدريس المواد الجديدة ؟ أم سيتم الإبقاء على المسمى الوظيفي لمواد لن تكون موجودة بالجدول الدراسي لهذا الصف ولا سيما أن هذه المواد تدرس كما هي في باقي الصفوف؟

وأشار إلى أن تغيير مواد الصف الثالث الثانوي ودمج بعض المواد ليتغير مسماها وكان على رأسها مادة العلوم المتكاملة التي شملت الفيزياء والأحياء والكيمياء وأيضًا مدرسين الجيولوجيا، أدى إلى عدم تحديد مصير مدرسيها ثم كيف ستتمكن الوزارة من التعامل مع من على قوتها من هؤلاء المدرسين؟ وهل هناك تنسيق بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة بشأن هذه التعديلات ؟

وأكد النائب محمود قاسم أن وزير التعليم لم يضع حلولاً لمشكلات ارتفاع الكثافة الطلابية وعجز المعلمين مشيراً أن ما اتخذته الوزير من قرارات سيؤدى إلى رفع معدلات البطالة لدى العديد من المعلمين الذين لن يكون لهم أى مكان داخل المنظومة التعليمية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم التاريخ منهج التاريخ الثانوية العامة بوابة الوفد نائب وزیر التربیة والتعلیم الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

رونالدو يحدد المدربين الأفضل في التاريخ

ماجد محمد

حدد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، أفضل مدربين في التاريخ من وجهة نظره، مقدما في الوقت ذاته وصفة سحرية لناديه السابق مانشستر يونايتد لكي ينهض مجددًا.

وصرح رونالدو، خلال حديثه في “بودكاست” مع زميله السابق ريو فيرديناند، عبر قناة “الدون” على “يوتيوب”، إن ناديه السابق مانشستر يونايتد عليه إعادة بناء كل شيء من الصفر إذا كان يرغب في المنافسة على الألقاب الكبرى مجددًا.

وتابع: “في رأيي إنهم بحاجة إلى إعادة بناء كل شيء، النادي يحتاج إلى الوقت لإعادة البناء؛ لأنه لا يزال أحد أفضل الأندية في العالم، لكنه بحاجة إلى التغيير. إنهم يدركون أن هذه هي الطريقة الوحيدة”.

وأضاف: “أعتقد أن المستقبل سيكون مشرقًا، أعتقد أنهم لا يعتمدون فقط على المواهب. عليهم أن يعيدوا البناء من الصفر. وإلا فلن يتمكنوا من المنافسة. سيكون الأمر مستحيلًا”.

واستطرد: “لا يمكنك إعادة بناء نادٍ دون معرفة، أعتقد أن رود فان نيستلروي، الذي عُيِّن كمدرب مساعد، سيساعد لأنه كان داخل النادي. إنه يعرف النادي ويعرف الجماهير. إذا استمع إليه المدرب، أعتقد أنهم يستطيعون تحسين الفريق قليلًا”.

وأكمل رونالدو: “لا يمكنك إعادة بناء ناد دون معرفة، وليس فقط أشخاص يعملون في المكاتب، ويقولون نعم، نحن نفهم كثيرًا في كرة القدم؛ لأننا نشاهدها كثيرًا في التلفزيون، لا الأمر لا يتم هكذا 99% من الأشخاص الذين يفهمون بكرة قدم كانوا لاعبين، أو في غرفة الملابس، من هم أنجح مدربين في العالم؟ بيب غوارديولا، أليكس فيرغسون كانا لاعبين في السابق، كانا في غرف الملابس، إنهما يفهمان ويعرفان كيف يتعاملان مع اللاعبين”.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط عدد من مروجي ومهربي المواد المخدرة بمناطق المملكة .. فيديو
  • رونالدو يحدد المدربين الأفضل في التاريخ
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم