تحول شاطئ أبطال التحدي بالإسكندرية، إلى لوحة فنية زاهية بالألوان، حيث احتشد فيه 200 طفل من ذوي الهمم ومرضى السرطان، في احتفالية استثنائية نظمتها جمعية خليك إيجابي اليوم الاثنين، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني.

وقد جاء هذا الحفل تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف، و دالتي تهدف إلى نشر الفرحة والأمل في نفوس هؤلاء الأطفال وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.

تميز الحفل بتقديم مجموعة متنوعة من الفقرات الفنية والاستعراضية، والتي شملت عروضًا للتنورة والمسرح، بالإضافة إلى مسابقات تفاعلية للأطفال، مما خلق أجواءً من المرح والحماس.

ومن جانبه قال رامي يسري رئيس جمعية خليك ايجابي بالإسكندرية: إن هذا الحفل يهدف لنشر الوعي بأهمية دعم الأطفال ذوي الهمم ومرضى السرطان، وتعزيز الشعور بالانتماء والاندماج لديهم، وتشجيع التطوع والمشاركة المجتمعية.

وأضاف أن الاحتفال كان رسالة أمل وعطاء لهؤلاء الأطفال الذين يواجهوا تحديات كبيرة في حياتهم، وأن الحفل تضمن العديد الفقرات الفنية المتنوعة التي أضفت لمسة من البهجة على قلوب الحضور، بدءًا من العروض الاستعراضية المبهجة وصولاً إلى عروض مسرح العرائس التي استحوذت على اهتمام الصغار، كما شهد الحفل مسابقات تفاعلية حماسية شجعت الأطفال على المشاركة والتعبير عن أنفسهم.

وأوضح أنه يوجه الشكر لجميع الجهات التي ساهمت في نجاح الحفل، مؤكدًا على أهمية تكرار مثل هذه المبادرات لدعم الأطفال ذوي الهمم ومرضى السرطان، وقد أثبتت هذه الاحتفالية أن الإصرار والعزيمة قادران على التغلب على أي تحد، وأن الفرحة والأمل يمكن أن ينيرا أظلم الأوقات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية التضامن الاجتماعي اليوم العالمي للعمل الإنساني جمعية خليك ايجابي

إقرأ أيضاً:

العالمي للمرافق ينطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 12 ألف متخصص

تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق غداً الإثنين النسخة الثالثة من "المؤتمر العالمي للمرافق"، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" في مركز "أدنيك" أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر(أيلول).

وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.

منصة استثنائية

ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وتعزيز الأداء التجاري، ما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق.

الابتكار والتطوير

وتركز نسخة هذا العام على تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها دفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، وتبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة تحديات قطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامتها. 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون
  • انطلاق اولى فعاليات اسبوع شباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 طالب بالإسكندرية
  • القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية
  • مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل
  • العالمي للمرافق ينطلق غداً في أبوظبي بمشاركة 12 ألف متخصص
  • ادارة الارصاد الجوية تحتفل باليوم العربي للارصاد الجوية
  • الهلال الأحمر بالباحة يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية بعدد من الفعاليات
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية