◄11 رحلة يومية في أوقات الذروة لتلبية الطلب المتزايد

صلالة- الرؤية

نفّذ الطيران العُماني مجموعة من التدابير الاستراتيجية على رحلاته إلى صلالة، وذلك بزيادة السعة التشغيلية وتسيير ما يصل إلى 11 رحلة يوميًا خلال أوقات الذروة، مع ترقية بعض الرحلات إلى الطائرات ذات البدن العريض؛ مما وفر نحو 4500 مقعد إضافي خلال الموسم.

وخلال شهر يوليو فقط، نقل الطيران العُماني حوالي 50000 مسافر إلى صلالة؛ حيث استفاد أكثر من 70% منهم من أسعار التذاكر الثابتة المخصصة للعُمانيين.

وقال مايك روتر الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالطيران العُماني: "ملتزمون بتعزيز الرحلات الجوية إلى صلالة استجابة للطلب المتزايد من الضيوف وللمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية، وخلال هذا الموسم قدمنا أقصى سعة تشغيلية ورفعنا وتيرة الرحلات بشكل غير مسبوق مقارنة بأي ناقل جوي آخر". وأضاف: "وحرصا منا على دعم المواطنين العُمانيين وتوفير رحلات بأسعار تنافسية لهم، قمنا بتدشين التسعيرة الثابتة للعُمانيين على مدار العام، وهذا يتيح لمزيد من الضيوف فرصة السفر بيسر وسهولة دون القلق من تقلبات الأسعار."

وأوضح روتر أن سعر التذكرة الثابتة هو 54 ريالًا عُمانيًا للذهاب والعودة خلال موسم الخريف و64 ريالًا عُمانيًا لبقية العام؛ إذ تتوفر هذه التذاكر حصريًا عبر موقع الطيران العُماني الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول.

ونظرًا للإقبال الواسع، أشار روتر إلى أن المقاعد كانت تنفد سريعًا، مما يجعل الحجز المبكر أمرًا ضروريًا لضمان الاستفادة من العرض.

من جهة أخرى، يقدم الطيران العُماني أيضًا أسعارًا مُميّزة لضيوفه من غير العُمانيين، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لضيوفه، مُكرِّسًا جهوده لتعزيز تجربة السفر وتوفير خيارات مريحة ومناسبة للجميع في الأوقات كافة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

18.6 مليار دولار إيرادات سلطنة عمان حتى نهاية يوليو

سجلت الإيرادات العامة للدولة حتى نهاية يوليو 2024 نحو 7.15 مليارات ريال عُماني (نحو 18.6 مليار دولار) منخفضةً بـ 29 مليون ريال عُماني مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023.

ويعزى ذلك بشكل رئيس إلى انخفاض إيرادات الغاز والإيرادات الجارية.

وأشارت نشرة الأداء المالي الصادرة عن وزارة المالية في سلطنة عمان، الخميس، إلى أن ارتفاع صافي إيرادات النفط حتى نهاية يوليو الماضي بنسبة 9 بالمئة مسجلًا 4 مليارات و38 مليون ريال عُماني، مقارنة بتحصيل 3 مليارات و714 مليون ريال عُماني حتى نهاية يوليو 2023.

وبلغ متوسط سعر النفط المحقق نحو 83 دولارًا أميركيًّا للبرميل، في حين بلغ متوسط كمية إنتاج النفط مليونًا وألفي برميل يوميًّا؛ ويعزى هذا الارتفاع إلى منهجية تحصيل شركة طاقة عُمان لإيرادات النفط وإدارة السيولة النقدية.

وبينت النشرة أن صافي إيرادات الغاز انخفض بنهاية يوليو الماضي بنسبة 18 بالمئة ليبلغ مليارًا و90 مليون ريال عُماني، مقارنة بتحصيل مليار و329 مليون ريال عُماني في الفترة ذاتها من العام الماضي، ويعزى ذلك إلى تغير منهجية تحصيل إيرادات الغاز.

أما الإيرادات الجارية المحصلة حتى نهاية يوليو 2024 فقد انخفضت بـ 120 مليون ريال عُماني لتبلغ مليارين و12 مليون ريال عُماني مقارنة بتحصيل مليارين و132 مليون ريال عُماني في الفترة نفسها من عام 2023.

وبلغ الإنفاق العام حتى نهاية يوليو 2024م نحو 6 مليارات و754 مليون ريال عُماني، مرتفعًا بمقدار 273 مليون ريال عُماني أي بنسبة 4 بالمئة مقارنة بالإنفاق الفعلي في الفترة ذاتها من عام 2023، والبالغ 6 مليارات و481 مليون ريال عُماني؛ نتيجة ارتفاع الإنفاق الإنمائي ومصروفات بند المساهمات والنفقات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • شبيب البلوشي يتوج بسباق صلالة للدراجات الجبلية
  • السعودية.. لقطة بين ماني وفيرمينو من مباراة النصر والأهلي تخطف الأنظار
  • إقليم كوردستان يقرب رؤية التحالف العُماني- الكويتي لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري
  • ورشة تعليمية بـ"الالتزام البيئي" لحصر الملوثات العضويات وتوضيح آثارها
  • “الالتزام البيئي” يحصر الملوثات العضوية ويسلط الضوء عليها بيئيًا وصحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا
  • خلال منتدى "الإيكاو" بكندا.. المملكة تقود العالم إلى عصر جديد من الطيران
  • لو مسافر خارج مصر.. اعرف حدود السحب بالدولار من البنوك
  • 18.6 مليار دولار إيرادات سلطنة عمان حتى نهاية يوليو
  • الرحلات تبدأ خلال سبتمبر.. نص ضوابط العمرة 2024 - مستند
  • خالد العيسى: طلبنا ساديو ماني ولم يُلبى طلبنا .. فيديو