جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-13@23:58:56 GMT

ختام مخيم الشباب العربي بمحافظة ظفار

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

ختام مخيم الشباب العربي بمحافظة ظفار

 

صلالة- العمانية

اختُتِمت مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات مخيم الشباب العربي لعام 2024، الذي نظّمه مركز الشباب العماني بالتعاون مع مركز الشباب العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب وموسم خريف ظفار واستمر تسعة أيام.

وقالت علياء بنت سعيد الشنفرية المكلفة بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشباب إنّ مخيم الشباب العربي شكل فرصة جيدة لشبابنا العربي لاكتساب معارف وخبرات جديدة، وتجربة بيئية تعليمية تفاعلية تُعزز من وعيهم القيادي، وتدفعهم نحو التخطيط الاستراتيجي، وتنمية مهارات التواصل البنّاء بينهم، بما يسهم في تعزيز القيم والعادات العربية الأصيلة.

وأضافت المكلفة بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشباب، في كلمة ألقتها، لقد عمل مركز الشباب جاهدا منذ تأسيسه على بناء علاقات متينة بين الشباب العماني والعربي، بهدف توثيق جسور التواصل الثقافي والاجتماعي، والحفاظ على هويتنا العربية المُشتركة، في ظل التغيرات المُتسارعة التي يشهدها العالم.

وتضمن حفل الختام الذي جاء تحت رعاية صاحب السُّمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار كلمة المشاركين في مخيم الشباب العربي الذي وصل عددهم 25 مشاركا من داخل وخارج سلطنة عُمان، إلى جانب عرض مشاريع ومحتوى برنامج المخيم وتكريم المشاركين والمنظمين.

واشتمل مخيم الشباب العربي بمحافظة ظفار على مجموعة متنوعة من حلقات عمل تدريبية ومعسكرات وتحديات شبابية من بينها مسابقات ظفار للبرمجة والأمن السيبراني، مع التركيز على تنمية وتطوير مهارات الشباب المشاركين في مجالات متعددة مثل ريادة الأعمال، والابتكار، والتقنية، والبرمجة، ومهارات المستقبل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعثة الأولمبياد الخاص العماني تغادر السلطنة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا

مسقط -العمانية

غادرت صباح اليوم الجمعه بعثة الأولمبياد الخاص العماني للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا والتي ستقام فعالياتها بالتاريخ الموافق 14 سبتمبر 2024م  حيث ستشارك السلطنه في عدة ألعاب رياضية تشمل السباحة، والتنس الأرضي، والبولينج.
وكان في وداع الوفد وافراد البعثة بمطار مسقط الدولي الشيخ نايف بن احمد بن سعيد الشنفزي نائب رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص العماني والفاضله نعمه بنت سعيد الهاشميه عضو مجلس الإدارة  وأمين الصندوق والفاضله حنان عبدالله مدير المبادرات
الجدير بالذكر انه سيترأس الوفد الفاضله نبيلة بنت يعقوب بن حمد الحارثية المدير الوطني للأولمبياد الخاص العماني.
حيث تضم البعثه 3 فرق وطنيه باجمالي عدد 10 أفراد من خلال فريق السباحة والذي يتكون من كل من المدرب الوطني محمد بن سليمان اللاهوري واللاعبين محمد الخميسي وغيث القاسمي، الذين يستعدون لتقديم أداء متميز في المسابقات.
وفريق البولينج والذي يقوده المدرب الوطني إسماعيل بن عبدالعزيز الزدجالي  واللاعب عمر بن أحمد باعبود، الذي يتطلع لتحقيق إنجازات جديدة للسلطنة.

وكذلك فريق التنس الأرض حيث سيكون بقيادة المدرب الوطني عبدالله اليحيائي ويضم اللاعبين منيب اللمكي وحسين اللمكي، الذي اكدوا الجاهزيه التامه  لتقديم أفضل ما لديهم في هذه البطولة.

وقد ابدى الشيخ نايف الشنفري نائب رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص العماني اعتزازه الكبير والفخر بان كل من يقود تلك الفرق هم من المدربين العمانيين الوطنيين والذي يسعى الأولمبياد الخاص العماني الى تعزيز قدراتهم وتجديد الثقه في الكفاءات والكوادر الوطنية العمانيه بمختلف المجالات والرياضات مشيدا بكل ماتحقق على أيدي الكادر الوطني ومؤكدا الجاهزية والاستعداد لخوض المنافسات بكل اريحيه لما وصلت إليه الفرق من لياقة بدنيه ممتازة وروح معنويه عاليه   مشيرا ان الانسان العماني متى ما أعطي الثقه والتحفيز اللازم حتى ولو معنوي كان على قدر كبير من  المسؤوليه ويقود الدفه بكل كفاءة واقتدار ...
 وافاد الشنفري ان هذه المشاركة  تأتي في إطار دعم الأولمبياد الخاص العماني للرياضيين ذوي الإعاقة الفكرية، وحرص مجلس الاداره على تعزيز فرص المنافسة والاحتكاك على المستويين الإقليمي و الدولي...وصولا إلى تطوير قدرات اللاعبين ومداركهم ودمجهم بمختلف المجالات والأنشطة وبهدف جعل منهم ابطالا دوليين باسم عمان ورفع إسمها عاليا بين مصاف الدول بالعالم وتحقيق الإنجازات لها زادها الله رفعة وشرفا بكافة المحافل والاستحقاقات مجددين العهد والوفاء والاخلاص لعمان وشعبها وسلطانها. وبأن يكون أبطال الأولمبياد الخاص العماني في مقدمة أقرانهم اقليميا ودوليا

مقالات مشابهة

  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.129 سلة غذائية في عدة مديريات بمحافظة المهرة
  • بعثة الأولمبياد الخاص العماني تغادر السلطنة للمشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص بسويسرا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن مركز أبو قرقاص بالمنيا السبت المقبل
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار
  • تتويج الفائزين في ختام "طواف صلالة الدولي للدراجات الهوائية" بظفار
  • ضبط المتهمين بسرقة فيلا مدير منتخب الشباب
  • تعيينات بمحافظة الجيزة.. اعرف نوعية الوظائف المطلوبة