بدأت مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بمحافظة الأقصر، استلام أوراق الفتيات المقبلات على الزواج من الأيتام، وخاصة المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع فى برامج الحماية الاجتماعية وخاصة الأسر الأكثر احتياجًا.

أكد أحمد إبراهيم، مدير المركز الإعلامي للمؤسسة، أنه تم استلام الأوراق المطلوبة لتقديم المساعدة وتيسيير الزواج للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج، ويتم استثناء أصحاب الهمم بموجب بطاقة الخدمات المتكاملة، بشرط أن تكون الفتاة قد عقدت قرانها، ويتم عمل بحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي ويتم الاستعلام لبيان مدى الاستحقاق.

وأضاف أن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، يتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من جمعيات ومؤسسات أهلية، والتى تقدم خدماتها للمواطن الأقصري، وأن جميع المساعدات التى تقدمها مؤسسة خير للناس تتم بناءً على بحث اجتماعي من التضامن الاجتماعي.

وكانت مؤسسة خير للناس قد قامت بتقديم مساعدات مالية لأكثر من 76 أسرة بقرية الحلة التابعة لمركز إسنا جنوب المحافظة، وأيضا قرية الأقالتة بمركز القرنة غرب الأقصر، بالإضافة لتوزيع لحوم على الأسر بقرى حياة كريمة والمساهمة فى إجراء العمليات الجراحية الكبرى.

وتعمل مؤسسة خير للناس للتنمية والمساعدات الاجتماعية على دعم الأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات وتنفيذ مشروعات المرأة المعيلة وأيضا الغير قادرين و تتعامل المؤسسة مع أصحاب الهمم من خلال تقديم الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة وتقديم الأدوية اللازمة لغير القادرين من أصحاب الأمراض المزمنة.

وقامت المؤسسة بتنفيذ القوافل الطبية وخاصة أمراض العيون للقضاء على مسببات العمى والمساهمة فى تكاليف العمليات الكبرى مثل القلب المفتوح وانفصال الشبكية.

وفى مجال المساعدات تقوم المؤسسة بسداد ديون الغارمين بعد بحث الحالات المستحقة وتجهيز الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج وعمل كفالة شهرية لبعض الحالات، وتوزيع كراتين رمضان على الأسر الأكثر احتياجا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الأقصر وزارة التضامن تيسير الزواج مؤسسة خير للناس للتنمية مؤسسة خیر للناس

إقرأ أيضاً:

مكتب ميقاتي: ما يحصل في الشارع انقلاب على الدولة ومؤسسة مجلس الوزراء وفرض شلل تام في البلد

صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي البيان الاتي:  "يبدو ان المجموعات المنظمة التي تتحرك تحت شعار  "المطالبة بحقوق العسكريين المتقاعدين، قررت الانتقال الى الانقلاب على الدولة ومؤسسة مجلس الوزراء وفرض شلل تام في البلد. إن دولة الرئيس، يستغرب ما يحصل من تحركات على الارض والتي توحي بأن الحكومة ترتكب جريمة بانعقادها لبت قضايا الناس وشؤون الادارات العامة. ويبدو ان من يتحركون على الارض قرروا عمدا تجاهل الموقف الذي اعلنه دولته في مستهل الجلسة وجاء فيه "عندما سنباشر بدراسة بنود الموازنة، فاننا سنتخذ خطوات وقرارات اساسية تتعلق بحقوق العاملين في القطاع العام، والزيادات المطروحة للمدنيين والعسكريين الحاليين والمتقاعدين موجودة  ضمن مشروع الموازنة، مع العلم اننا في صدد اتخاذ اجراءات مؤقتة تقضي باعطاء العاملين في القطاع العام مساعدة اجتماعية، الى حين اقرار الموازنة في مجلس النواب، وهذا الاجراء سبق ان اعتمدناه وتم تطبيقه على العسكريين في الخدمة وعلى المتقاعدين ايضا". إن ما يحصل في الشارع هو ابعد ما يكون عن التحركات المطلبية ليتحول الى تحركات مشبوهة تسيء الى المطالب المحقة والى المناقبية العسكرية التي يفترض ان يتحلى بها من يحملون لواء الدفاع عن حقوق المتقاعدين.  إن دولة الرئيس، وانطلاقا من واجباته الدستورية وحسه الوطني  دعا السادة الوزراء الى عقد جلسة عادية بعد ظهر  اليوم لدرس واقرار جدول اعمال جرى توزيعه وفق الاصول وضمن المهل التي يحددها  النظام الداخلي لمجلس الوزراء. وهذه الجلسات ستستكمل  وفق الاصول وفي المواعيد التي يراها دولته مناسبة لاستكمال البحث في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2025 ، بعدما كان المجلس استمع اليوم  الى تقرير وزير المالية واعتبر المجلس جلساته مفتوحة".

مقالات مشابهة

  • عضو «النواب»: حملة «إيد واحدة» تساهم في التخفيف عن المواطن
  • وزير الصحة يوجه بالتنسيق بين مبادرة «بداية جديدة» ومؤسسة شباب القادة
  • منة فضالي تثير حيرة الجمهور بالأبيض..هل تلمح للزواج؟ (صور)
  • زايد العليا وتريندز يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • “زايد العليا” و “تريندز” يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • "زايد العليا" و"تريندز" يعززان التعاون لتحسين حياة أصحاب الهمم
  • لبنان يستعد للحرب.. تجهيز 150 مستشفى للطوارئ على وقع تواصل المواجهات
  • مكتب ميقاتي: ما يحصل في الشارع انقلاب على الدولة ومؤسسة مجلس الوزراء وفرض شلل تام في البلد
  • مؤسسة زايد العليا تفتتح أول صالة عرض تفاعلية لأصحاب الهمم في الشرق الأوسط
  • توزيع 1000 حقيبة مدرسية على الأطفال ضمن أسبوع الخير بشمال سيناء