#سواليف

قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع #غزة، إن جثث 1760 شهيدًا تبخّرت بسبب #الأسلحة_المحرمة دوليا، التي تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب على قطاع #غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفاد الدفاع المدني بأنه لم يتمكن من تسجيل #الشهداء في السجلات الحكومية، مع التأكيد على فقدان أكثر من 8000 جثة لا يعلم مصيرها منذ اندلاع العدوان، كما تم الإعلان عن اختفاء نحو 2210 جثامين من مقابر متفرقة في القطاع المحاصر.

الدفاع المدني في قطاع #غزة: 10 آلاف شهيد لا يزالون تحت الأنقاض، ورصدنا تبخر جثامين 1760 شهيدا بفعل استخدام الاحتلال أسلحة محرمة دوليا، ونناشد الأمم المتحدة التدخل لتوفير احتياجاتنا من الوقود والمعدات وقطع الغيار#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/6ODULtlb6f

مقالات ذات صلة المستقلة: بعثات الرقابة حجر الزاوية لضمان نزاهة الانتخابات 2024/08/19 — قناة الجزيرة (@AJArabic) August 18, 2024

وأضاف الدفاع المدني أن نحو 10 آلاف شهيد لا يزالون تحت الأنقاض ولم تتمكن فرق الإنقاذ من انتشالهم بسبب منع إسرائيل إدخال المعدات اللازمة، إضافة إلى منع طواقم الإسعاف من الاستجابة لنداءات الإغاثة.

الجثث تذوب وتتبخر

وقال الرائد محمود بصل -الناطق باسم الدفاع المدني في غزة- إن الأحاديث عن تفاصيل نداءات الاستغاثة التي تم تلقيها، وما تم التعامل معه ميدانيًّا في ظل نقص الإمدادات والمعدات خلال الحرب، ولا سيما تبخر الجثث، هي أحاديث صحيحة.

وأضاف لبرنامج المسائية على الجزيرة مباشر، أن طواقم الدفاع المدني كانت تُدعَى لانتشال أعداد كبيرة من الأشخاص في المباني المستهدفة، وبعد عمليات بحث طويلة تُفاجَأ الطواقم بأنها لا تنتشل سوى أشلاء متفرقة تؤكد أن الأشخاص المختفين كانوا في مكان القصف.

وفي الإجابة عن سؤال “أين تذهب هذه الجثث!؟”، قال بصل “هناك أسلحة ربما تستخدم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تؤدي لعمليات إذابة وتبخير للجثث”.

وأضاف أن طواقمهم لا تملك إمكانيات تحديد نوع الأسلحة والصواريخ المستخدمة في القصف، لكن ما شاهدوه، أن هناك جثثًا لفلسطينيين اختفت بعد الاستهدافات الإسرائيلية بوابل من الصواريخ، ولا يستطيعون الحكم على مصيرها وما حدث لها.

وأوضح بصل أن ما لاحظوه هو حدوث اختفاء الجثث بعد استخدام جيش الاحتلال للأسلحة الشديدة الانفجار، معطيًا مثالا على مجزرة مدرسة التابعين، حيث سجّل بعض المواطنين أنهم لم يجدوا أي أثر لأبنائهم الذين كانوا في عين المكان ولم يُعلَم مصيرهم حتى هذه اللحظة، رغم أنهم كانوا يؤدون صلاة الفجر في المكان الذي تم استهدافه.

وختم قائلًا “أيقنّا أن ما يحدث خلال عملية الاستهداف، هو أن كل من يكون قريبًا من مكان الاستهداف يصبح عبارة عن رماد، وهذا ما شهدناه بخمسة بلاغات وصلت إلى الدفاع المدني لجثث لا يعلم مصيرها حتى اللحظة، ومن يكون قريبًا من دائرة الصاروخ أو الاستهداف يصبح عبارة عن أشلاء، أما من يكون أبعد فيصاب بالبتر أو التشوّه”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول؛ مما خلّف أكثر من 40 ألف شهيد ونحو 93 ألف مصاب معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى آلاف المفقودين.

الدفاع المدني: تبخر نحو 1760 جثة في غزة بفعل استخدام الاح..تلال أسلحة محرمة دوليًا

حسبنا الله ونعم الوكيل pic.twitter.com/dTJ77f4QED

— رفيقةُ_الشام (@SafiaM3313) August 18, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة الأسلحة المحرمة غزة الشهداء غزة الأخبار حرب غزة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: الأجهزة ذات الاستخدام المدني يجب ألا تتحول إلى أسلحة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أن الأجهزة ذات الاستخدام المدني يجب ألا تتحول إلى أسلحة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وقد طال الهجوم السيراني الجديد في لبنان أجهزة لاسلكي محمولة مختلفة عن أجهزة البيجر التي تم تفجيرها أمس، فيما اندلعت عدة حرائق في عدد من المنازل جراء انفجار أنظمة الطاقة الشمسية.

وأمرت قيادة الجيش اللبناني جراء الانفجارات الجديدة المواطنين اللبنانيين بعدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثا أمنية إفساحاً للمجال أمام وصول الطواقم الطبية.

وأصيب في الانفجارات الحالية، عددا كبيرا من اللبنانيين في عدة مناطق مختلفة.

مقالات مشابهة

  • جوتيريش: الأجهزة ذات الاستخدام المدني يجب ألا تتحول إلى أسلحة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • 20 شهيدًا و54 جريحًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة
  • ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41272 شهيدًا وإصابة 95551 آخرين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • شهيد برصاص الاحتلال في طولكرم.. وحملة اعتقالات واسعة في عموم الضفة
  • بعد مقتل 4 من عناصر الدفاع المدني.. لبنان يتحرك دوليا ضد إسرائيل
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا