مسقط- الرؤية

بتكليف سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- استقبل صاحب السُّمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة أمس سعادة أندرياس نيكولايدس سفير جمهورية قبرص المعتمد لدى سلطنة عُمان؛ وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا لبلاده لدى سلطنة عُمان.

وشكر صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع سعادة السفير على الجهود التي بذلها لتعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عمان وجمهورية قبرص متمنيًا له دوام التوفيق.

ومن جانبه، أشاد سعادة السفير خلال المقابلة بمتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، معبرًا عن اعتزازه وتقديره للتعاون الذي حظي به خلال فترة عمله في سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

لرفضه السماح لمهاجرين بالرسو.. الادعاء الإيطالي يطلب سجن نائب رئيسة الوزراء 6 سنوات

طالب الادعاء العام بإنزال عقوبة السجن 6 سنوات بحق اليميني المتطرف ماتيو سالفيني نائب رئيسة الوزراء الإيطالية، بسبب منعه مهاجرين من الرسو في ميناء إيطالي عام 2019.

ويحاكم سالفيني حليف رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني بتهمة الحرمان من الحرية وإساءة استخدام السلطة من خلال إبقاء 147 مهاجرا في البحر أسابيع على متن سفينة تديرها منظمة "أوبن آرمز" غير الحكومية الإسبانية في أغسطس/آب 2019.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2عباس منحها "نجمة القدس".. السلطة تشكو إسرائيل للجنائية الدولية بسبب عائشة نورlist 2 of 2المسلمون يدفعون بمرشحة ثالثة نحو الأضواء في الانتخابات الأميركيةend of list

وقال محامي "أوبن آرمز" أرتورو ساليرني إنه مع اقتراب النقاشات من نهايتها "طلب الادعاء الحكم على وزير الداخلية السابق سالفيني بالسجن 6 سنوات".

وأضاف أنه من المتوقع أن يصدر الحكم في هذه المحاكمة التي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2021، الشهر المقبل.

وكتب سالفيني في وقت سابق على فيسبوك: "سأفعل ذلك مرة أخرى إذا وجدت في الظرف نفسه: الدفاع عن الحدود ضد المهاجرين غير الشرعيين ليس جريمة".

وقال على موقع إكس إنه "من غير المقبول أن يواجه وزير السجن 6 سنوات لأنه نفذ واجبه في الدفاع عن حدود البلاد، كما يقتضي التفويض الذي حصل عليه من مواطنيه".

ورأى المدعي العام غيري فيرارا في محكمة باليرمو في لائحة الاتهام أن "المبدأ الأساسي غير قابل للنقاش: بين حقوق الإنسان وحماية سيادة الدولة، يجب أن تسود حقوق الإنسان في نظامنا الديمقراطي".

وسُمح للمهاجرين الذين ظلوا عالقين على متن السفينة 3 أسابيع، أخيرا، بقرار محكمة بالنزول إلى لامبيدوسا، وهي جزيرة إيطالية صغيرة قبالة الساحل التونسي.

مقالات مشابهة

  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المكسيك وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكرى استقلال بلديهما
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا
  • نيابةً عن جلالةِ السُّلطان.. السيد شهاب يرعى قراءة السيرة النبوية الشريفة
  • لرفضه السماح لمهاجرين بالرسو.. الادعاء الإيطالي يطلب سجن نائب رئيسة الوزراء 6 سنوات
  • الادعاء يطلب السجن بحق نائب رئيسة الوزراء الإيطالية
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع أوكرانيا في الدفاع عن نفسها