قال الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الطلاب الراسبين في الثانوية العامة، أو الذين لم يؤدوا الامتحانات نتيجة الغياب، أو نجحوا في بعض المواد ورسبوا في أخرى، سيعيدون امتحاناتهم على النظام القديم للثانوية العامة.

أضاف «البصال» في مداخلة هاتفية ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، أن العام الدراسي سيبدأ يوم 21 سبتمبر المقبل، بنفس المنظومة القديمة، موضحًا أن الأصل في عدد أيام الدراسة 5 أيام، لكن في بعض المحافظات كان يطبق نظام 6 أيام نتيجة الكثافة الطلابية.

وأكد أن الإدارات التعليمية متروك لها ضبط الخطة الدراسية طبقًا لظروف كل إقليم، وكل إدارة تعليمية.

وأوضح أنه طبقًا للدراسات العلمية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن الدراسة ستقتصر على 5 مواد داخل المجموع لكل شعبة بدلا من 7، مضيفا أن المواد التي لا تضاف إلى المجموع هي اللغة الأجنبية الثانية، والفلسفة وعلم النفس والاجتماع، وبالإضافة إلى دمج الرياضيات في مادة واحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم الثانوية العامة الجيولوجيا

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو

قال الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن وضع المناهج وترتيبها وموضوعاتها من اختصاص مركز المناهج وأساتذة الجامعات 
وبالترتيب مع التعليم العالي.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، خلال تصريحات له عبر الحروب التعليمي "حوار مجتمعي في التعليم، عبر تطبيق" الواتس آب": حتى يستطيع الحاصلون على الثانوية العامة استكمال تعليمهم في الجامعات المصرية وجامعات الخارج.

وأشار الدكتور أيمن بهاء الدين، إلى أن هذا ليس مما يعرض على غير المتخصصين ولا الطلاب، قائلا:" وقلنا أكثر من مرة أنه ليس هناك حذف وإنما إعادة ترتيب وزيادة عدد حصص المواد الأساسية، وبصفة عامة الوضع الآن أكثر تركيزا وعدد المواد والمحتوى أقل وتم حذف الحشو".


جاء ذلك ردا على أحد أولياء الأمور حيث أبدى أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية اعتراضهم على المناهج بعد إعادة صياغتها حيث أكد أولياء الأمور أن منهج الأحياء زادت عدد صفحات الكتاب كم أن مادة الأحياء باللغات أصبحت أكثر من كل عام.

وتابع نائب وزير التعليم: الوقت أكبر للتركيز على المواد الأساسية، والأمر ليس بالتصورات ولا بالانطباعات بل هي دراسة علمية تمت لسنوات عديدة ماضية وليس مجرد شهرين.

مقالات مشابهة

  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • «التعليم» توجّه المديريات بتفعيل حصة الريادة في جميع الصفوف الدراسية
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • دراسة تشير لخطر يصيب الأطفال نتيجة انشغال آبائهم بهواتفهم الذكية
  • الزراعة: خطتنا الشتوية ستعلن خلال أيام قليلة
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • درجات الحرارة أول أيام الدراسة.. شبورة مائية واستقرار في الأحوال الجوية
  • التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية
  • التعليم تتحدث بشأن الدراسة في قطاع غزة
  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية