وافقت الدكتورة إيناس عبدالدايم - عازفة الفلوت ووزير الثقافة الأسبق ، علي تولي مهام رئاسة مجلس أمناء "ملتقي القاهرة الدولي لفن الحكي" والمقرر أن تنطلق نسخته الأولى في الفترة من 5 إلى 11 نوفمبر المقبل، وتقام فعالياته بامتداد خمس محافظات مصرية.


ومن المنتظر أن يضم مجلس الأمناء عددا من الشخصيات البارزة ثقافيا وفنيا ومجتمعيا، سيتم الإعلان عنهم تباعاً، وسيناط بمجلس الأمناء وضع السياسات العامة للملتقي وتطوير خطط فعالياته، وضيوفه، وكذا التقييم والمتابعة المستمرة لاستراتيجيات الملتقي الأول من نوعه في مصر ، وهو معني بفن الحكي وتجلياته المتعددة.

مشاركات عربية 

من جانبها عبرت د. إيناس عبد الدايم عن سعادتها بتولي رئاسة مجلس أمناء الملتقي الذي تم الإعلان عنه اوائل يوليو الجاري والذي يعد حدثا ً وفعالية فريدة من نوعها، كونه يتضمن مشاركات عربية ودولية، وينظم ورشا ومسابقات، وأطر فكرية وفنية احتفاءا بفن الحكي.


يذكر أن الملتقي ينطلق تحت رعاية وزارة الثقافة، وبمبادرة من صناعه، الكاتب و الإعلامي د.محمد فتحي - أمين عام مجلس أمناء الملتقي ، المخرج عادل حسان ،رئيس الملتقي، الفنان والحكاء المصري محمد عبدالفتاح"كالا" المدير الفني، والفنانة والناشطة الثقافية مني سليمان مديرا تنفيذيا.


ويقام الملتقي من خلال شراكة بين مؤسسات "إسمعونا" و"بيت الحواديت" و"وصلة للفنون" مستفيدا من إمكانيات هذه المؤسسات لصناعة حدث فريد ،تتوزع أنشطته وفعالياته على خمس محافظات هي القاهرة، الفيوم، البحيرة و سوهاج والإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيناس عبدالدايم الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة مجلس أمناء

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء كُلّية الإمام مالك للشّريعة والقانون

أصدر سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بصفته رئيساً للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، قرار المجلس التنفيذي رقم 51 لسنة 2024 بتشكيل مجلس أمناء كُلّية الإمام مالك للشّريعة والقانون برئاسة خالد جاسم بن كلبان وعضوية كل من جمال عبدالرحمن المدفع نائباً للرئيس والدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد وخالد أحمد الشيخ مبارك وأحمد عيسى ناصر السركال وأحمد محمد بن مسمار، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للكلية.
ويُعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.

الصورة

مقالات مشابهة

  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • لبنان يوجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي
  • لبنان توجه دعوة عاجلة لمجلس الأمن الدولي
  • غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة
  • سلطان القاسمي يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • مدبولي يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الـ2 لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء كُلّية الإمام مالك للشّريعة والقانون
  • حاكم الشارقة يترأس الاجتماع الثاني لمجلس أمناء جامعة الذيد
  • ترشيح «أباظة» رئيسا تنفيذيا لبنك القاهرة.. و«عز العرب» للتجاري الدولي