عقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم، اجتماعا موسعا مع وفد وزارة النقل، من أجل متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الخاصة بـ«تحيا مصر» في المنصورة من أجل تذليل المعوقات التي تواجهها.

تذليل المعوقات في مشروعات تحيا مصر بالمنصورة

وأوضحت محافظة الدقهلية في بيان أن الاجتماع حضره معاون محافظ الدقهلية، ومديري الشئون القانونية والشئون الهندسية والأملاك والمساحة والمكتب الفني ورئيس حي شرق المنصورة مدير الإدارة الهندسية بحي شرق.

وأكد مرزوق أن المشروع الذي وصفه بـ«القومي الكبير» سيحدث نقلة نوعية بمدينة المنصورة وسيضم وحدات إدارية وطبية وسكنية وفندقية ووحدات تجارية ومناطق ترفيهية وثقافية واستثمارية.

وأكد أنه يُمثل نقلة حضارية كبيرة للدقهلية ككل وليس لمدينة المنصورة وحدها، مشيراً إلى أن هذا المشروع يُعد من أكبر وأهم المشروعات القومية التي تشهدها محافظة الدقهلية، وأن الهدف منها تغيير الوجه العام لمدينة المنصورة وتوفير فرص استثمارية وخدمية تليق بهذه المدينة العريقة.

وأوضح أنه من خلال المشروع ستمتلك المنصورة عاصمة المحافظة واجهة تليق بها بين المحافظات المصرية وتنشيط السياحة العلاجية بما يعود بالنفع على المواطنين باعتبار مدينة المنصورة عاصمة مصر الطبية، ويستهدف تنفيذ هذه المشروعات تحسين الصورة البصرية للمواطنين وتوفير مناطق متنوعة الاستخدام تخلق فرص عمل للشباب من ابناء الدقهلية.

مشروع تحيا مصر بالمنصورة

يقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع، ويضم مجموعة من الأراضي المتميزة بمدينتي المنصورة وطلخا، وستقام على تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية وإدارية وترفيهية وخدمية، وتقدم للدولة عوائد تنموية كبرى وتعمل علي:

- تقديم عائد مجتمعي

- يحقق المشروع السيولة المرورية المطلوبة بمنطقة تنفيذه والمناطق المحيطة.

- رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع

- مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي وحديقة عامة و برج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية ،

- مشروع المنصورة جراند على أرض الثلاجة وهو عبارة عن اثنين برج تجاري/ إداري/ سكني ،

- مشروع المنصورة بلازا على أرض الهابي لاند وسكن و نادي السكة الحديد ، ويتكون من مركز طبي إداري إستثماري وأبراج سكنية وفندق 4 نجوم.

- مشروع المنصورة داون تاون علي أرض الفرنساوي وهو مشروع سكني تجاري إداري ومول تجاري وابراج سكنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية مشروعات تحيا مصر مشروع المنصورة تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهم بغسل قرابة 35 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة منها الاتجار الغير مشروع في النقد الأجنبي، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.

وأكدت المعلومات أن المتهم استخدم أنشطته الإجرامية فى مجال الاتجار بالعملة خارج نطاق السوق المصرفية، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشترك فى الاتجار بالعملة وتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأ  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطته الغير مشروعة المشار إليها.

وتبين أن المتهم استخدم عدة أساليب لإخفاء أنشطته غير المشروعة من بينها شهادات بنكية – عقارات - سيارات -

وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  35 مليون جنية.

وألقي القبض علي متهم بممارسة نشاط إجرامى فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء وتجميعه مبالغ مالية كبيرة من متحصلات نشاطه غير المشروع ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق (شراء الوحدات السكنية- شراء السيارات) .
وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها بمبلغ (35 مليون جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ، وتولت النيابة العامة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • استجواب متهم بغسل 35 مليون جنيه حصيلة تجارته بالعملة فى وحدات سكنية وسيارات
  • حريق داخل شقة سكنية في مدينة 6 أكتوبر
  • محافظ الشرقية يبحث إنشاء قرية للبردي على مساحة 3300 متر مربع
  • حريق كبير بأحد المستودعات جنوب روسيا
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر
  • اعتماد مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • بمساحة 51 فدانا.. تفاصيل مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • إصابة شخص بطلق نارى إثر تعدى آخر بسبب خلافات فى الدقهلية