بوابة الوفد:
2024-09-17@04:04:02 GMT

غلق باب تظلمات الثانوية العامة 2024 الخميس

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، يوم الخميس المقبل.

ودعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة الراغبين في التظلم بسرعة التقديم قبل إغلاق باب التسجيل.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، باب التظلم من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 إلكترونيًا.

 

ضوابط تظلمات الثانوية العامة 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وبدأت وزارة التربية والتعليم، يوم الأحد، الموافق 11 أغسطس 2024، استقبال الطلاب للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة 2024.

وتشمل الضوابط منع اصطحاب الموبايل أثناء الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

كما تشمل ضوابط الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة منع التصوير عند الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة 2024. 

وتتضمن ضوابط الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2024 أو مع ولى أمره وممنوع اصطحاب مدرس المادة. 

كما تتضمن ضوابط الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة الالتزام بالحضور فى الموعد المحدد للاطلاع على التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى. 

وتتضمن ضوابط الاطلاع على تظلمات الثانوية العامة تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب المتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024 وولى الأمر . 

ويتم الاطلاع على صورة إجابة ورقة البابل شيت، وورقة المقالي بالإضافة إلى نموذج الإجابة، ويراجع طالب الثانوية العامة الإجابات وتجميع الدرجات طبقاً لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك .

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سداد مبلغ 300 جنيه (ثلاثمائة جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب فى تقديم التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024 يجرى من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وتتضمن منافذ سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024: البريد المصري، وفوري، وأي فينانس على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية تظلمات الثانوية العامة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الثانویة العامة للعام الدراسی 2023 2024 من نتیجة الثانویة العامة 2024 تظلمات الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد

تصدرت أنباء تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد للعام المقبل 2026 محركات البحث، ولكن نفت الحكومة المصرية هذه الأخبار وأكدت على عدم تأجيل العمل بالنظام الجديد لعام 2025. ناشدت الحكومة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

 موقف وزارة التربية والتعليم

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر على استمرار خطة إعادة هيكلة المرحلة الثانوية كما هي دون تأجيل أو إلغاء. تم التأكيد على أن المنشور المتداول حول تأجيل الخطة مزيف وغير صادر عن الوزارة، وأن الخطة تستهدف إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي بشكل متوازن دون التسبب بعبء معرفي على الطلاب.

 موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد

سيتم تطبيق قرار إعادة هيكلة المرحلة الثانوية على طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي اعتبارًا من يوم 21 سبتمبر المقبل، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

 أسباب تغيير نظام الثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن إعادة هيكلة الثانوية العامة جاءت بعد دراسة المناهج وأنظمة التعليم في عدة دول أجنبية، وتمت بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي. تهدف الخطة الجديدة إلى التأكيد على الهوية الوطنية، دراسة تاريخ مصر، والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وإتقانها، وإنشاء تدريس البرمجة لطلاب الثانوية بدءًا من عام 2026-2027.

 تعديلات محدودة على المناهج

أشار وزير التربية والتعليم إلى إجراء تعديلات محدودة على مناهج الصفين الثاني والثالث الثانوي، مع مراعاة عدم تكرار المحتوى والمراجعة العلمية الدقيقة. تمت إعادة تصميم مادة الرياضيات لتكون مادة واحدة، كما تم جعل اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، وإضافة مادة "تكنولوجيا إدارة الأعمال والمشروعات" ضمن مواد التربية المهنية.

المواد المحذوفة والمضافة

تم إلغاء مواد الجيولوجيا، علم النفس، الاجتماع، والفلسفة من مواد الشهادة الثانوية العامة للعام المقبل. تضم مادة العلوم المتكاملة فروع العلوم المختلفة بشكل يظهر تكامل المفاهيم والمعرفة. كما تشمل المواد غير المضافة للمجموع اللغة الأجنبية الثانية، التربية الدينية، التربية الوطنية، والأنشطة الاختيارية.

 تفاصيل المواد الدراسية لكل صف

- الصف الأول الثانوي: يدرس الطلاب ست مواد مضافة للمجموع وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الرياضيات، العلوم المتكاملة، الفلسفة والمنطق. المواد غير المضافة للمجموع هي: التربية الدينية واللغة الأجنبية الثانية.
- الصف الثاني الثانوي: للشعبة العلمية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء. وللشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس، الرياضيات.
- الصف الثالث الثانوي: للشعبة العلمي علوم: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء. للشعبة العلمي رياضيات: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء. للشعبة الأدبية: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، الإحصاء.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: دليل شامل لاستعلام النتائج انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024  توزيع درجات الصف الثالث الثانويشعبة علمي علوم:
 - اللغة العربية: 80 درجة
 - اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة
 - الأحياء: 60 درجة
 - الفيزياء: 60 درجة
 - الكيمياء: 60 درجة
 - المجموع الكلي: 320 درجةشعبة علمي رياضيات:
 - اللغة العربية: 80 درجة
 - اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة
 - الرياضيات: 60 درجة
 - الكيمياء: 60 درجة
 - الفيزياء: 60 درجة
 - المجموع الكلي: 320 درجةالشعبة الأدبية:
 - اللغة العربية: 80 درجة
 - اللغة الأجنبية الأولى: 60 درجة
 - التاريخ: 60 درجة
 - الجغرافيا: 60 درجة
 - الإحصاء: 60 درجة
 - المجموع الكلي: 320 درجة موقف المعلمين

لم يتم الاستغناء عن معلمي مواد الجيولوجيا، الفلسفة، وعلم النفس. ستدرس هذه المواد بشكل مختلف للصفوف الأخرى، حيث تدرس مادة الفلسفة لطلاب الصف الأول الثانوي، وعلم النفس للصف الثاني الثانوي.

 موقف الطلاب الراسبين والمؤجلين

سيطبق النظام القديم للثانوية العامة على الطلاب الراسبين والمؤجلين والمقسمين لمواد دراسية، بنفس المواد الدراسية القديمة.

مقالات مشابهة

  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية