دعا مجلس الشؤون التربوية التابع لجامعة الدول العربية، جميع الدول المانحة لتقديم الدعم اللازم لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتمكينها من القيام بمهامها وخاصة جهودها لاستئناف العملية التعليمية في قطاع غزة.
جاء ذلك في التوصيات الختامية لأعمال الدورة الـ(89) التي عُقِدَت بمقر الجامعة العربية اليوم، برئاسة وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني أمجد برهم، وحضور الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي.


أخبار متعلقة جرائم الاحتلال.. استشهاد رضيعة في قصف خيام النازحين جنوب غزةارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40139وأدان مجلس الشؤون التربوية، العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، بهدف تحقيق سياسة الإبادة الجماعية وفرض التهجير القسري على الشعب الفلسطيني، فضلاً عن التداعيات السلبية على العملية التعليمية والتربوية لأبناء فلسطين، داعيًا المجتمع الدولي بجميع هيئاته ومؤسساته إلى التدخل الفوري لوقف هذا العدوان.

جرائم الاحتلال.. استشهاد رضيعة في قصف خيام النازحين جنوب #غزة#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/Y21kb09JQK pic.twitter.com/fjPt8wFPJj— صحيفة اليوم (@alyaum) August 19, 2024وكالة الأونروا في فلسطينونوّه المجلس بدور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، مؤكدًا أهمية تقديم الدعم النفسي للطلبة الفلسطينيين لمواجهة الآثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي وبذل قصارى الجهد لتأمين ذلك الدعم بالتعاون مع وكالة (الأونروا).
وحث المجلس، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - معهد البحوث والدراسات العربية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على تقديم المزيد من المنح الدراسية للطلبة الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة.
كما رَحّبَ المجلس بدور كلٍ من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة في دعم العملية التعليمية بدولة فلسطين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القاهرة الأونروا التعليم في غزة الأمم المتحدة فلسطين العملیة التعلیمیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة إلى التأهيل لسنوات

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بحاجة لتأهيل لسنوات مقبلة، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشارت المنظمة، إلى أن هناك حاجة ماسة لضمان الوصول إلى جميع الخدمات الصحية الأساسية في قطاع غزة، بما في ذلك خدمات إعادة التأهيل لمنع المرض والوفاة، مؤكدة أن وقف إطلاق النار أمر بالغ الأهمية لإعادة بناء النظام الصحي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • “أونكتاد”: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيلي
  • «أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الصحة العالمية: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة إلى التأهيل لسنوات
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • إدانة عربية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على مدارس "أونروا"
  • قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"
  • تطورات العدوان.. استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف مدرسة نازحين
  • اجتماع عربي لاتيني بالجامعة العربية لدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين