الوطن| متابعات

أجرى الفريق الفني لشركة “Vinci” الفرنسية العملاقة المتخصصة في بناء السدود، دراسة ميدانية على طول الوادي بهدف إجراء مقترح لإنشاء سدود جديدة وفق الخطة الموضوعة من قبل إدارة الصندوق .

وجاء ذلك في إطار اهتمام مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، بإجراء الدارسات الفنية المعمقة لمجرى الوادي بغية الوصول إلى القرار الفني الأمثل لبناء سدود جديدة.

الجديد بالذكر أن الفترة الماضية شهدت عمل مجموعة كبيرة من الشركات العالمية على إجراء دراسات مماثلة وتقديمها لإدارة الصندوق الذي يسعى  بدوره إلى الوصول إلى أفضل النتائج العلمية والمقترحات الفنية، وصولاً إلى تنفيذ سدود فاعلة تُحاكي التغيرات المناخية والبيئية.

الوسومبالقاسم حفتر شركة Vinci الفرنسية صندوق إعادة إعمار ليبيا ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بالقاسم حفتر شركة Vinci الفرنسية صندوق إعادة إعمار ليبيا ليبيا

إقرأ أيضاً:

بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار

مصر – وضعت الحكومة المصرية اللمسات الأخيرة لطرح مشروع منطقة رأس بناس للاستثمار المحلي والأجنبي خلال الأيام المقبلة.

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر شريف الشربيني، خلال مؤتمر صحفي أن منطقة رأس بناس تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي بفضل قربها من المدن الحيوية وامتلاكها لواجهة بحرية مميزة على ساحل البحر الأحمر.

وأوضح وزير الإسكان أن التعامل مع المستثمرين المحليين سيتم بالجنيه المصري، وذلك لتجنب أي تداعيات سلبية على سوق العملة ومنع ظهور السوق السوداء نتيجة سحب الدولار من البنوك.

كما أشار الوزير إلى أن قيمة الأراضي والوحدات التابعة لوزارة الإسكان تُقدر بحوالي تريليوني جنيه مصري، وسيتم طرحها على المستثمرين بشكل تدريجي.

أين تقع رأس بناس؟

تقع رأس بناس على البحر الأحمر وتحظى على شهرة واسعة لما تحتويه من مناطق كبيرة من الشعاب المرجانية فهي نقطة جيدة للغوص ومشاهدة الكثير من تجمعات الشعب المرجانية البكر في العالم، مثل منطقة شعاب مالك ومنطقة شعاب سطايح ومنطقة بيت الدلافين.

تقع رأس بناس بالقرب من أشهر الأماكن السياحية ف منطقة البحر الأحمر، حيث تقع بالقرب من خليج القلعان ومحمية وادي الجمال وجزر حماطة وشاطئ حنكوراب الذي يعد من أجمل شواطئ العالم.

المصدر: صدى البلد

مقالات مشابهة

  • 16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22
  • اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفله الأخير بالخليج الفنان جمال فرفور يجمع بين “قلبين”.. يقود أحد معجبيه من يده إلى حبيبته وسط صيحات الجمهور الحاضر
  • بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار
  • “جون أفريك”: 1200 شركة تونسية تعاني من أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • مصدر سياسي:السوداني يعيش حالة “استقطاب سياسي” لا يمكنه من إجراء تغيير وزاري
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • صدور قرارات جمهورية جديدة لتحديد اختصاصات 8 وزارات في حكومة التغيير والبناء (نص القرارات)
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا