افتتح اتحاد القبائل والعائلات العربية برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني، مقره الجديد بالتجمع الخامس بمحافظة القاهرة.

وذكر الاتحاد - في بيان اليوم، الاثنين، أنه تم التوافق، خلال الافتتاح، على مقترح بعض الأعضاء بتقديم الاتحاد من خلال المهندس إبراهيم العرجاني، ورقة عمل إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، متضمنة رؤية الاتحاد فيما يتعلق بالملف الاجتماعي وقضايا الشباب والرياضة والصحة وغيرها.

كما شهدت فعاليات افتتاح المقر الجديد، مطالبة عدد من الأعضاء مراعاة التركيبة القبلية والعائلية والجغرافية والأقباط في تشكيلات الاتحاد بالمحافظات المختلفة.

افتتاح مقر جديد لاتحاد القبائل العربية

وناقش اتحاد القبائل والعائلات العربية، ترتيبات عقد مؤتمر جماهيري بالصالة المغطاة يضم 5000 من التركيبات القبلية العائلية بكل المحافظات تحت عنوان "قبائل مصر مع الرئيس حتى النصر".

وناقش أعضاء الاتحاد ترتيب لقاءات مع المسئولين من أجل المشاركة بالأفكار والآراء والمقترحات في القضايا التي تهم الرأي العام.

اجتماع اتحاد القبائل العربية بالمقر الجديد

وتوافق أعضاء الاتحاد على قيام المهندس إبراهيم العرجاني رئيس الاتحاد، بالتحرك لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتوفير منح دراسية مجانية أو تخفيضات مناسبة لأبناء أعضاء الاتحاد غير القادرين في الجامعات المختلفة.

وفي الختام تم التوافق على إرسال برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما يقوم به من جهود على المستويين الداخلي والخارجي، وكذلك التحركات المستمرة من أجل الحفاظ على أمن مصر القومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التجمع الخامس مؤتمر جماهيري اتحاد القبائل العربية اتحاد القبائل

إقرأ أيضاً:

اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في «المدرسية العالمية» بـ 14 لعبة منتخب الجودو يبدأ «المرحلة الثانية» من الإعداد

يدشن اتحاد الجودو موسمه الجديد صباح السبت بإقامة بطولة كأس الاتحاد للناشئين والشباب، بصالة الاتحاد الجديدة في منطقة بني ياس، وتعد بروفة لقدرات صالة الاتحاد الجديدة قبل افتتاحها الرسمي، وضمت قائمة المشاركة بعد إغلاق باب الاشتراك أمس الأول، حسب لائحة البطولة 180 لاعباً من الفئتين الذكور، حيث شملت فئة الناشئين 120 لاعباً مواليد ((2007 - 2008 - 2009))، بينما ضمت قائمة فئة الشباب 60 لاعباً لمواليد ((2004 - 2005 - 2006))، وتحددت أوزان فئة الناشئين بـ 8 أوزان وهي: تحت 50 كجم، 55,60,66,73,81، تحت 90 كجم وفوق 90 كجم.. بينما تشهد منافسات الشباب 7 أوزان وهي: تحت 55 كجم، 60,66,73,81، تحت 90 وفوق 90 كجم.
وتشهد أولى بطولات اتحاد الجودو مشاركة 9 أندية وأكاديميات تتمثل في أندية الفجيرة للفنون القتالية، كلباء، خورفكان، الشارقة الرياضي، الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، نادي النصر، بجانب أكاديميات نوجيرا، وليمبكس، وماترنا.. وسيكون الميزان الرسمي للمشاركين في البطولة، اعتباراً من الخامسة والنصف من مساء اليوم بصالة الاتحاد في بني ياس ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، ونادي خورفكان.
وكلفت اللجنة الفنية للجودو المحلي الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية بمتابعة منافسات البطولة من أجل انتقاء أبرز المواهب الواعدة، لدعم المنتخبات العمرية ضمن خطة الاتحاد التي تعنى بالاهتمام باللاعبين الصاعدين، استعداداً للمشاركات المقبلة، وأبرزها دورة الألعاب المدرسية العالمية، التي ستقام في مملكة البحرين، خلال الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تحقق إنجازاً طبياً جديداً الأول أوسطياً
  • مصر تحقق إنجازا عربيا وعالميا جديدا فى المؤشر العالمي للأمن السيبراني: «ضمن الفئة الأولى»
  • اتحاد المستشفيات العربية يناقش سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي في مصر
  • بنك الشرق اليمني الإسلامي يحصل على عضوية اتحاد المصارف العربية
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • اتحاد الجودو يدشن موسمه ببطولتي الناشئين والشباب
  • محمد الشرقي يفتتح المقر الجديد لمدرسة الخط والزخرفة ومعرض “من وحي المخطوطات”
  • الزراعة تنظم يومًا تدريبيًا للنهوض بمحصول الكتان
  • الشاعر محمد المكي إبراهيم طريح فراش المرض بالقاهرة