المناطق_الطائف

أكدت الدكتورة نوف الغامدي، عضو مجلس إدارة المركز الوطني للدراسات والبحوث، ومستشارة تنمية اقتصادية، أن مهرجان ولي العهد للهجن ذو أثر اقتصادي كبير، وله أهمية بالغة، وقالت “المهرجان يبعث رسالة قوية تؤكد على اهتمام الدولة، رعاها الله، بالتراث الوطني ورعايته وتطويره كأحد العناصر الأساسية التي تميز المملكة”.

وأضافت “العوائد الاقتصادية لأي نشاط تمثل دافعًا رئيسًا لانطلاقه واستدامته؛ ومن هنا نجد أن الكثير من الأنشطة الناجحة مرتبطة بما تحققه من عوائد اقتصادية”.

أخبار قد تهمك التوغل الأوكراني بكورسك يلحق أضرارا بجسر ثالث وزيلينسكي: الجيش يحقق أهدافه 19 أغسطس 2024 - 7:52 مساءً “الطاقة الشمسية” تنير ميدان مهرجان ولي العهد للهجن 19 أغسطس 2024 - 7:47 مساءً

وعدَّت الدكتورة الغامدي، المهرجان الذي تحتضنه الطائف مثالًا بارزًا على نشاطٍ يقدم خدمات رياضية، تراثية، وترفيهية عالية القيمة، وقالت “ينسجم تمامًا مع رؤية 2030، التي تهدف إلى تنويع الموارد الاقتصادية، وفتح المزيد من المنافذ الداعمة للازدهار الاقتصادي في المملكة”.

ونوهت الغامدي أنه منذ أن أطلق الاتحاد السعودي للهجن مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف؛ نشأ حراك اقتصادي ملحوظ يقوده اتحاد الهجن بمهارة عالية، بدءًا من التنظيم الإداري إلى تسجيل الهجن عبر شرائح إلكترونية دقيقة؛ ما أدى إلى بداية رحلة استثمارية اقتصادية ضخمة”.

وأوضحت الغامدي أن المهرجان يحمل أبعادًا تاريخية مهمة في رعاية السعودية للتراث بكافة جوانبه، بما في ذلك سباقات الهجن، والتي تُعدُّ جزءًا لا يتجزَّا من الهوية الثقافية للمملكة، وقالت “رعاية الهجن تتعدى مجرد الحفاظ على هذا التراث، لتشمل دعم جميع مكونات التراث الأخرى وفقًا للعادات والتقاليد المجتمعية، مما يجعل المهرجان حاضنة شاملة للتراث الثقافي”.

واعتبرت الغامدي الهجن ثروة اقتصادية بحد ذاتها، وقالت “قبل تنظيم هذا القطاع، كان اقتصاد الهجن مبعثراً وغير منظم، لكن مع بدء التنظيم الإداري، أصبح لهذه الثروة دور اقتصادي واضح وملموس، ليس فقط من خلال المواد الاستهلاكية، بل أيضًا عبر الاستثمارات البشرية المستمرة من خلال المشاركة في المهرجانات والسباقات المحلية والإقليمية”.

وزادت “برزت أهمية هذا القطاع بعد فوز مهرجان ولي العهد للهجن بجائزة مكة للتميز الاقتصادي لعام 2023، حيث عزز المهرجان الحراك الاقتصادي في محافظة الطائف والمناطق المجاورة لها”.

وشددت الدكتورة نوف الغامدي أن من الأبعاد الاقتصادية المهمة لهذا المهرجان، توفيره فرص عمل موسمية ودائمة لشباب وفتيات الطائف في مختلف لجان المهرجان، إضافة إلى تأثيره الإيجابي على الحرفيين ونشاط الأسر المنتجة، مما يعزز من الاقتصاد المحلي ويدعم مدينة الطائف اقتصاديًا”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 أغسطس 2024 - 7:55 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 أغسطس 2024 - 7:43 مساءً“الشبله” تخطف التوقيت الأفضل في فئة الجذاع ضمن مهرجان ولي العهد للهجن الاقتصاد19 أغسطس 2024 - 7:39 مساءًوزارة العدل: 2.1 مليون مستفيد من البورصة العقارية أبرز المواد19 أغسطس 2024 - 7:27 مساءًنائب أمير مكة يترأس اجتماعاً لمناقشة سير المشاريع التطويرية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي أبرز المواد19 أغسطس 2024 - 7:20 مساءًمشاكل الصرف الصحي تنفر سكان اللدام الشمالي في وادي الدواسر أهم الاخبار19 أغسطس 2024 - 7:11 مساءًنائب أمير مكة المكرمة يُكرم بعد غدٍ الأربعاء الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 4419 أغسطس 2024 - 7:43 مساءً“الشبله” تخطف التوقيت الأفضل في فئة الجذاع ضمن مهرجان ولي العهد للهجن19 أغسطس 2024 - 7:39 مساءًوزارة العدل: 2.1 مليون مستفيد من البورصة العقارية19 أغسطس 2024 - 7:27 مساءًنائب أمير مكة يترأس اجتماعاً لمناقشة سير المشاريع التطويرية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي19 أغسطس 2024 - 7:20 مساءًمشاكل الصرف الصحي تنفر سكان اللدام الشمالي في وادي الدواسر19 أغسطس 2024 - 7:11 مساءًنائب أمير مكة المكرمة يُكرم بعد غدٍ الأربعاء الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 التوغل الأوكراني بكورسك يلحق أضرارا بجسر ثالث وزيلينسكي: الجيش يحقق أهدافه التوغل الأوكراني بكورسك يلحق أضرارا بجسر ثالث وزيلينسكي: الجيش يحقق أهدافه تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مهرجان ولی العهد للهجن مساء نائب أمیر مکة الملک عبدالعزیز أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

«روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان ««روس في الحرب.. وثائقي يثير أزمة احتجاج في مهرجان تورونتو السينمائي».

 

وجاء في التقرير: «في سابقة نادرة يشهد مهرجان تورونتو السينمائي الدولي والمقام في كندا، تم سحب أحد الأفلام المشاركة ضمن مسابقة المهرجان وهو فيلم (الروس في الحرب) من إخراج أنستازيا تروفيموفا وهي مخرجة كندية ذات أصول روسية».

احتجاجات نشطاء كنديين

وأضاف: «ومع تواجد الفيلم في المهرجان، صارت احتجاجات من قبل ناشطين كنديين من أصول أوكرانية أمام قاعات السينما التي تشهد العرض، وهو ما اعتبرته أنستازيا كونه سحب الفليم بمثابة رقابة حكومية غير مقبولة».

سحب الفيلم

وتابع: «في وقت سابق لسحب الفيلم، قال القنصل العام الأوكراني في تورونتو، إن الفيلم الوثائقي هدفه دعائي لروسيا، بينما أدانت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني -وهي من أصل أوكراني- الفيلم وإدراجه في المهرجان، وذلك رغم عرض الفيلم من قبل في مهرجان فينسيا السينمائي».

مقالات مشابهة

  • لوحة مسرحية
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • الـ 7 مساء.. النصر يلتقي الشرطة العراقي ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة في بغداد
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات
  • مغنٍ يضرب عازف غيتار في حفل «روك» أمريكي
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • ارتفاع الناتج الصناعي في الصين بنسبة 4.5 % في أغسطس الماضي