أفادت صحيفة "معاريف" بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بضرورة أن تمارس الولايات المتحدة ضغطاً سياسياً مكثفاً للتوصل إلى صيغة تسمح باستعادة الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس.


 

حماس تُحمل نتنياهو مسؤلية تعطيل جهود الوسطاء في مفاوضات وقف إطلاق النار نتنياهو: حماس هي من تعرقل إتمام الصفقة

جاء ذلك خلال اجتماع جمع غالانت وبلينكن، حيث ناقش الطرفان التوترات الأمنية المتزايدة في الشرق الأوسط، وخاصة تلك المتعلقة بالوضع في قطاع غزة.

وأكد غالانت على أهمية استعادة الرهائن كجزء أساسي من الجهود الدولية الجارية.


 

كما تطرق النقاش بين غالانت وبلينكن إلى الخطوات الممكنة لتفكيك حركة حماس، ضمن إطار أوسع لتحقيق الاستقرار في المنطقة. وأكد الجانبان على ضرورة التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مواجهة التحديات الأمنية الراهنة، مع التركيز على السبل الدبلوماسية والعسكرية لضمان تحقيق الأهداف المشتركة.


 

وشدد غالانت على أن الدعم الأمريكي لإسرائيل يلعب دوراً حاسماً في التصدي للتهديدات الأمنية المستمرة، ودعا إلى استمرار هذا الدعم، خاصة في ظل التوترات المتصاعدة.


 

اعلام عبرى : بلينكن يجتمع بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت


 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يجتمع في هذه الأثناء مع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت. ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة بلينكن لإسرائيل لمناقشة القضايا الأمنية والتوترات في المنطقة.


 

ويُعتقد أن الاجتماع سيركز على التطورات الأخيرة في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، بالإضافة إلى قضايا التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل. ومن المتوقع أن يتناول الجانبان مسألة الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل العمليات العسكرية الجارية، والتحديات التي تواجهها المنطقة.


 

يجدر بالذكر أن بلينكن كان قد عقد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين إسرائيليين خلال زيارته، بهدف تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في هذه المرحلة الحساسة.


 

القسام: استهدفنا دبابات ميركافا وناقلات جند وجرافة عسكرية في رفح


 

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهدافها ثلاث دبابات من نوع "ميركافا" تابعة للجيش الإسرائيلي بقذائف الياسين 105، وذلك في حي تل السلطان غربي رفح.


 

وأوضحت الكتائب في بيان لها أن العملية لم تقتصر على استهداف الدبابات فقط، بل شملت أيضًا ناقلة جند وجرافة عسكرية إسرائيلية كانت في المنطقة نفسها. وذكرت أن هذا الاستهداف يأتي ضمن ما وصفته بمقاومة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.


 

وأكدت القسام أن مقاتليها تمكنوا من تنفيذ هذه العملية بنجاح، مشددة على أنها تأتي في إطار التصدي للهجوم البري الإسرائيلي المستمر في جنوب قطاع غزة. وأشارت الكتائب إلى أن هذه العمليات تمثل جزءًا من استراتيجية المقاومة في إلحاق الخسائر بالقوات الإسرائيلية التي تتوغل في المناطق الفلسطينية.


 

واختتمت القسام بيانها بالتأكيد على استمرار المقاومة في التصدي لأي محاولات إسرائيلية للتقدم في أراضي القطاع، محذرة من أن الاحتلال سيواجه المزيد من العمليات النوعية إذا استمر في اعتداءاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت الاحتلال كتائب القسام الشرق الأوسط الإسرائيلي مواجهة التحديات حركة استهداف يوآف غالانت مفاوضات وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر

شهد اجتماع "مشحون" بين عائلات الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة ورئيس الأركان هيرتسي هاليفي، السبت، انتقادات حادة للنهج العسكري الذي يتبعه الجيش الإسرائيلي. العائلات أعربت عن قلقها من أن الضغط العسكري المتزايد قد يؤدي إلى مقتل أبنائهم، كما حدث مع ستة رهائن سابقين قتلوا على يد حماس خلال محاولات تحريرهم.

أحد آباء الرهائن قال لهاليفي: "نخشى أن يعود أبناؤنا جثثًا. لسنا مستعدين أن يقترب الجيش من المنطقة التي يُحتجزون فيها". وأكد والد آخر لجندي رهينة أن المسؤولية الأخلاقية عن مصير أبنائهم تقع على عاتق هاليفي شخصيًا، مشيرًا إلى ضرورة استبعاد الحلول العسكرية والتركيز على التوصل إلى صفقة.

في رده، أقر هاليفي بصعوبة المهمة، قائلًا: "كلما مر الوقت، ستزداد صعوبة إعادة المختطفين، ولن يكون بالإمكان استعادة الجميع". وأكد أن الجيش يبذل قصارى جهده لتحديد أماكن المختطفين باستخدام المعلومات الاستخباراتية، مضيفًا أن الحكومة هي من يحدد في النهاية القرار بشأن اتفاقات تبادل الرهائن.

وفي ظل هذا التوتر، تظاهر الآلاف في المدن الرئيسية بإسرائيل، السبت، للضغط على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبرام صفقة لإطلاق سراح 97 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة.

 

4o

مقالات مشابهة

  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا
  • نتنياهو يغضب الليكود وعائلات الرهائن بقرار إقالة جالانت
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا تمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)
  • بـ"قرار غالانت".. نتنياهو يثير غضب الليكود وعائلات الرهائن
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا يمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)
  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • القسام تستهدف اللواء الغربي 300 الإسرائيلي بالصواريخ