أفادت وسائل إعلام عربية بإصابة شاب فلسطيني خلال اشتباكات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها لمخيم الفوار جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية.

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 10100 فلسطيني منذ 7 أكتوبر المفوض السامي: استشهاد 40 ألف فلسطيني يمثل علامة فارقة قاتمة للعالم


 

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم صباح اليوم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين، أسفرت عن إصابة أحد الشبان بالرصاص.


 

وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما لا تزال قوات الاحتلال منتشرة في محيط المخيم، وسط حالة من التوتر والغضب بين الأهالي.


 

اعلام لبنانى : إصابات جراء استهداف مسيرة جنوب البلاد


 

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن مسيرة معادية استهدفت سيارة عند مفرق بلدة دير قانون - رأس العين في جنوب لبنان، ما أسفر عن وقوع إصابات بين ركاب السيارة.


 

ولم تصدر حتى الآن تفاصيل إضافية عن عدد المصابين أو مدى خطورة الإصابات، فيما تشهد المنطقة توتراً أمنياً متزايداً في ظل التطورات الأخيرة.


 

وتتابع السلطات المحلية الموقف عن كثب وسط استنفار أمني في المناطق الجنوبية للبلاد، بينما تعمل فرق الإسعاف على نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.


 

غالانت لبلينكن: واشنطن يجب أن تمارس ضغطاً سياسياً لاستعادة الرهائن


 

أفادت صحيفة "معاريف" بأن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بضرورة أن تمارس الولايات المتحدة ضغطاً سياسياً مكثفاً للتوصل إلى صيغة تسمح باستعادة الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس.


 

جاء ذلك خلال اجتماع جمع غالانت وبلينكن، حيث ناقش الطرفان التوترات الأمنية المتزايدة في الشرق الأوسط، وخاصة تلك المتعلقة بالوضع في قطاع غزة. وأكد غالانت على أهمية استعادة الرهائن كجزء أساسي من الجهود الدولية الجارية.


 

كما تطرق النقاش بين غالانت وبلينكن إلى الخطوات الممكنة لتفكيك حركة حماس، ضمن إطار أوسع لتحقيق الاستقرار في المنطقة. وأكد الجانبان على ضرورة التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل في مواجهة التحديات الأمنية الراهنة، مع التركيز على السبل الدبلوماسية والعسكرية لضمان تحقيق الأهداف المشتركة.


 

وشدد غالانت على أن الدعم الأمريكي لإسرائيل يلعب دوراً حاسماً في التصدي للتهديدات الأمنية المستمرة، ودعا إلى استمرار هذا الدعم، خاصة في ظل التوترات المتصاعدة.


 

اعلام عبرى : بلينكن يجتمع بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت


 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يجتمع في هذه الأثناء مع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت. ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة بلينكن لإسرائيل لمناقشة القضايا الأمنية والتوترات في المنطقة.


 

ويُعتقد أن الاجتماع سيركز على التطورات الأخيرة في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني، بالإضافة إلى قضايا التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل. ومن المتوقع أن يتناول الجانبان مسألة الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل العمليات العسكرية الجارية، والتحديات التي تواجهها المنطقة.


 

يجدر بالذكر أن بلينكن كان قد عقد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين إسرائيليين خلال زيارته، بهدف تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في هذه المرحلة الحساسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جاء ذلك خلال قوات الاحتلال ا الخليل قوات الاحتلال الإسرائيلي وزير الخارجية مدينة الخليل استشهاد الإسراء الصراع جنوب خطوات الفلسطيني سير خطورة لدعم الدول اشتباكات اقتحام الجنود خارجية شاب جنود استمرار حالة إسرائيليين والتوترات المتحدة التوتر إصابة رصاص إصابة شاب هيئة شؤون الأسرى مصادر المحلي قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يتسبب في إجهاض امرأة حامل خلال الاعتداء على زوجها بالخليل

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على فلسطيني وعائلته، فجر اليوم الأحد، عقب مداهمة منزله في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إجهاض زوجته الحامل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية وحارات البلدة القديمة من مدينة الخليل، وداهمت عدة منازل، واعتدت على المواطن نضال الجعبري وعائلته، ما أدى إلى إجهاض زوجته، وتم نقلها إلى المستشفى.

وأضافت «وفا»، أن مستوطنين اعتدوا على الفلسطينيين في حارة جابر، وواد الحصين، ومنطقة الراس في البلدة القديمة من المدينة، وأطلقوا النار باتجاه منازل الفلسطينيين.

ونظم مستوطنون مسلحون، مساء أمس، مسيرة استفزازية انطلقت من محيط الحرم الإبراهيمي، وجابت حارات البلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات الفلسطينيين، ومنعوهم من التجول أو الخروج من منازلهم.

ومن جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة جنين، حيث اقتحم عدد من آليات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية، المدينة من حاجز الجلمة إلى المنطقة الصناعية والحي الشرقي ودوار الزايد، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات في الحي الشرقي للمدينة.

اقرأ أيضاًمحافظ طولكرم: سلوك الاحتلال الإسرائيلى هدفه ضرب كل مقومات الصمود الفلسطيني

عاجل| مدفعية الاحتلال الإسرائيلى تستهدف حى الصبرة جنوبى مدينة غزة

طائرات الاحتلال الإسرائيلى تقصف منزلا فى بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة واندلاع اشتباكات
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب الخليل
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل
  • قوات الاحتلال تتسبب بإجهاض امرأة في الخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يتسبب في إجهاض امرأة حامل خلال الاعتداء على زوجها بالخليل
  • قوات الاحتلال تتسبب بإجهاض امرأة حامل في الخليل
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل