قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إنه عندما دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الحوار الوطني كان لترتيب أولويات العمل الوطني.

 

كتلة الحوار تشيد بجهود التحالف الوطني وحياة كريمة وتدين الجرائم الإسرائيلية بغزة 24 توصية.. الحوار الوطني يرفع توصيات "الحبس الاحتياطي" للرئيس السيسي

وأكد “فوزي” خلال تصريحاته عبر فضائية “ اكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، على أن ترتيب الأولويات يتطرق للقضايا السياسية والمجتمعية والاقتصادية.

وأشار إلى أنه من ضمن القضايا السياسية التي تطرق لها الحوار الوطني، كانت القضايا المتصلة بالحريات العامة وحقوق الإنسان.

 

وواصل فوزي  أن الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية كانوا من ضمن الموضوعات على أجندة الحوار الوطني.

وأكمل أن الحوار الوطني عقد جلسات مغلقة ومتخصصة في هذا الأمر حضرها ذوو الشأن والمتخصصين وممثلي التيارات السياسية المختلفة.

 

وأتم تصريحاته، قائلا:"  وفي هذا الإطار تمت المناقشة العلمية الهادئة الموضوعية والتي استمتعت فيها لكل الآراء وصدرت المناقشات عدد من التوصيات، ويتشرف الحوار الوطني أنه رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسي للنظر فيها".

 

 

وتابع وزير الشئون النيابية ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: «يتكامل مع جهود عدد من المؤسسات في الدولة وأيضًا المؤسسة التشريعية تضع مشروع قانون متكامل للإجراءات الجنائية وهو مشروع ضخم»، منوهًا بأنها جهود وطنية متكاملة والحوار الوطني بذل مجهودًا كبيرًا في صدور هذه التوصيات، والتي تتفق مع أحكام الدستور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار محمود فوزى محمود فوزي الشئون النيابية السيسي الحوار الوطني القضايا السياسية الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن رسالة الإسلام، التي جاء بها النبي، دعت إلى المحبة، التعايش، والبناء، وهي رسالة أخلاقية تدعو إلى التكاتف والتعاون لتحقيق التنمية والتقدم.

وزير الأوقاف: هذا الفعل هو هدي النبي لدخول الجنة (فيديو) عاجل| السيسي يكرم عددا من النماذج التي أثرت الفكر الإسلامي من مصر والعالم الإسلامي

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الإثنين، أن قول رسولنا الكريم: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق، دعوة لنا جميعا أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا، متطلعين في هذا الصدد إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان بناء أخلاقيًا وعلميًا وثقافيًا ومعرفيًا ونوعيًا من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة والاساليب المتطورة التي تتسق مع طبيعة العصر ومستجداته؛ لينطلق الانسان في تعامله مع غيره من خلال مبادئ سامية يعمها الخير والنفع والرفق والشفقة والرحمة لجميع الناس؛ لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف قائمًا على أساس من الحوار والإقناع دون إكراه أو إساءة.

وشدد، على أن بناء الإنسان هو الركيزة الأساسية لتقدم الأمم، وأن هذا البناء يتطلب تضافر جهود المؤسسات التعليمية والدينية والثقافية والشبابية والإعلامية، إضافة إلى دور الأسرة في تربية أبنائها على قيم أخلاقية سامية.

ودعا الرئيس السيسي، إلى تعزيز الجهود لمواجهة الأفكار المتطرفة، وترسيخ الفكر الوسطي المستنير، مؤكدًا أن الدولة المصرية ستواصل دعمها لجميع الجهود الرامية إلى بناء الإنسان وتعزيز القيم الأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • «المصريين»: متابعة الحوار الوطني لمسار تنفيذ التوصيات تؤكد مصداقيته واستقلاله
  • التوصيات الكاملة للحوار الوطني في قضية الحبس الاحتياطي
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!