انتشرت حالة من القلق والرعب في جميع أنحاء العالم خلال الأيام القليلة الماضية، إذ أعلنت منظمة الصحة العالمة حالة الطوارئ الصحية بسبب انتشار مرض جدري القرود، وسط مخاوف من تفشي الفيروس الجلدي كما حدث من قبل مع كورونا، وأصبح من المعتاد عند حدوث واقعة أو خبر عالمي مشاهدة مسلسل الكرتوني الأمريكي الأشهر "عائلة سيمبسون" ومتابعة الحلقات القديمة لمعرفة ما إن كان تم التحدث عن الأمر أم لا.

مسلسل عائلة سيمبسونمسلسل عائلة سيمبسون يثير الجدل بتوقعاته لجدري القرود

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو صور من حلقات مسلسل عائلة سيمبسون، تظهر فيه إصابة الشخصيات الرئيسية بمرض جدري القرود، وكان الطفح الجلدي والبقع الحمراء تملئ أجسادهم، ولتنبأ المسلسل بشكل مباشر بظهور الفيروس وانتشاره بشكل واسع. 

 

وسرعان ما تسبب الصور والفيديوهات المنتشرة في حالة من الجدل والغموض، وأخذ الرواد يتسائلون عن حقيقة هذه الحلقات وكيفية تنبأ المسلسل بالأحداث خاصة أنها لم تكن هذه المرة الأولى، ولكن بعد البحث تبين أن مسلسل عائلة سيمبسون لم يتنبأ بمرض جدري القرود. 

مسلسل عائلة سيمبسون

تعود الصورة الأولى لـ "هومر" مع القرود، إلى الحلقة 5 من الموسم 25 والتي بثت في عام 2013 وجاءت تحت عنوان " Labor Pains"، ويظهر وهو يضايق القرود في حديقة الحيوانات ولكن لم تكشف الحلقة عن تعرضه لأي فيروس. 

مسلسل عائلة سيمبسون

أما عن الصورة الثانية تعود للحلقة 3 من الموسم 17 والتي بثت في عام 2005، تحت عنوان "Milhouse of Sand and Fog"، وتظهر أن "هومر" وابنته "ماجي" مصابان بطفح جلدي أحمر في إشارة إلى جدري الماء، وليس جدري القرود، بعد إصابة ابنته ماجي، ولكن جدري القرود وجدري الماء من الأمراض الفيروسية، إلا أنهما ناجمان عن فيروسين مختلفين.

مسلسل عائلة سيمبسونمسلسل عائلة سيمبسونمسلسل عائلة سيمبسون

أما الصورة الثالثة فتعود إلى الموسم 9 من مسلسل عائلة سيمبسون التي تم بثها عام 1998، بعنوانGirly Edition، يظهر فيها هومر وهو يشرب مشروبه الخاص بجوار قرد لكن لا يوجد ذكر لإصابته بجدري القرود أو أي فيروس آخر على الإطلاق. 

ما هو جدري القرود ؟

جدري القرود هو مرض فيروسي يعرف باسم "إمبوكس"، تبدأ أعراض المرض في شكل حمى شديدة وصداع مصحوب بآلام في العضلات، وذلك في الأيام الخمسة الأولى بعد الإصابة بالمرض، ويعد الطفح الجلدي أكثر الأعراض ظهورا على الشخص المصاب، ويبدأ على الوجه قبل أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

 

والأعراض الشائعة لجدري القردة هي الطفح جلدي أو الآفات المخاطية التي يمكن أن تستمر من أسبوعين إلى 4 أسابيع وتكون مصحوبة بالحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر والوهن وتورم الغدد الليمفاوية.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جدري القرود مرض جدري القرود فيروس جدري القرود اعراض جدري القرود اسباب جدري القرود ما هو جدري القرود انتقال جدري القرود انتشار جدري القرود عائلة سيمبسون مسلسل عائلة سيمبسون تنبأت عائلة سيمبسون مسلسل عائلة سیمبسون جدری القرود

إقرأ أيضاً:

ميلانيا ترامب “تكشف المستور” في مذكرات “مثيرة” مرتقبة (فيديو)

#سواليف

نشرت #ميلانيا ترامب فيديو جديدا تروج فيه لمذكراتها المثيرة التي وعدت بأنها ستكشف بها #المستور، من خلال قصص وصور لم تتم مشاركتها مع الجمهور من قبل.

وشاركت زوجة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس السبت، مقطع فيديو على منصة “إكس”، يركز على التعديل الرابع للدستور، مدعية أن حقوقها قد انتهكت بسبب عملية الاقتحام “سيئة السمعة” التي شنها مكتب التحقيقات الفيدرالي على منزلها في مار إيه لاغو بولاية فلوريدا.

وينص تعديل الدستور على أنه: “لا يجوز انتهاك حق الشعب في أن يكون آمنا على أشخاصه ومنازله وأوراقه وممتلكاته ضد عمليات التفتيش والمصادرة غير المعقولة”.

مقالات ذات صلة مصر.. اكتشاف ظاهرة غريبة فوق الأهرامات 2024/09/15

وقالت ميلانيا التي ظهرت بالأبيض والأسود في الفيديو: “لم أتخيل أبدا أن خصوصيتي سوف يتم هتكها من قبل الحكومة، هنا في أمريكا”.

وروت ميلانيا اللحظة التي قام فيها العملاء الفيدراليون بتفتيش العقار كجزء، من تحقيق في مزاعم قيام دونالد #ترامب بتخزين وثائق سرية، قائلة: “قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بمداهمة منزلي في فلوريدا، وفتش متعلقاتي الشخصية. هذه ليست قصتي فقط، بل إنها بمثابة تحذير لكل الأمريكيين. وتذكير لهم بأن حريتنا وحقوقنا لابد وأن تحترم”.

https://t.co/ZCTwZSqZND pic.twitter.com/RxGQPFGZP3

— MELANIA TRUMP (@MELANIATRUMP) September 14, 2024

وفي نهاية الفيديو، ظهرت مذكرات السيدة الأولى السابقة التي تحمل عنوان “ميلانيا”، والتي من المقرر أن تصدر في أكتوبر القادم، أي قبل شهر من الانتخابات الرئاسية.

ويعد الفيديو هو الأحدث ضمن سلسلة من المقاطع التشويقية التي شاركتها ميلانيا للترويج لكتابها الجديد، والتي يبدو أنها منسقة مع رسائل حملة دونالد.

فقبل أسبوع، ظهرت ميلانيا في مقطع فيديو آخر وهي تنتقد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث قالت: “لقد غيرت نتائج انتخابات 2020 حياتنا إلى الأبد. لقد أثرت على جودة حياتنا، وتكلفة الغذاء، والبنزين، والسلامة، وحتى المشهد الجيوسياسي”.

وأضافت أن “أمريكا اليوم أكثر انقساما من أي وقت مضى”، قبل أن تنتقد معاملة النظام القانوني لزوجها، مشيرة إلى وجود “تحديات كبيرة تواجه حرية التعبير، وهذا يتضح من الجهود المبذولة لإسكات زوجي”. 

My Story.
My Perspective.
The Truth. https://t.co/ZCTwZSqZND pic.twitter.com/HHGQaA6d5v

— MELANIA TRUMP (@MELANIATRUMP) September 5, 2024

وفاجأت ميلانيا الكثيرين عندما تساءلت علنا عن دور أجهزة إنفاذ القانون في محاولة اغتيال زوجها في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وطالبت بإجابات بشأن حادث إطلاق النار الذي وقع في 13 يوليو، ملمحة إلى وجود مؤامرة بقولها إن “هناك المزيد من القصة” و”نحن بحاجة إلى الكشف عن الحقيقة”.

وقالت ميلانيا: “كانت محاولة إنهاء حياة زوجي تجربة مروعة ومؤلمة. الآن أصبح الصمت المحيط بالحادث ثقيلا. ولا يسعني إلا أن أتساءل لماذا لم يعتقل مسؤولو إنفاذ القانون مطلق النار قبل الخطاب. هناك بالتأكيد المزيد في هذه القصة. ونحن بحاجة إلى الكشف عن الحقيقة”.

وتعتبر ميلانيا البالغة من العمر 54 عاما، بمثابة لغز في الحياة العامة، وهي الزوجة الثالثة لدونالد ترامب، وتعتبر شديدة الخصوصية، أمضت معظم سنواتها في البيت الأبيض في التركيز على تربية ابنها بارون، الذي كان مراهقا في ذلك الوقت.

مقالات مشابهة

  • ميلانيا ترامب “تكشف المستور” في مذكرات “مثيرة” مرتقبة (فيديو)
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • عضو «المصرية للمناعة»: الكونغو أكثر الدول تضررا من جدري القرود
  • بعد مناظرة الانتخابات الرئاسية.. مسلسل سيمبسون يتنبأ بتصريحات ترامب
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • وافقت عليه «الصحة العالمية».. معلومات عن أول لقاح ضد جدري القرود
  • بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • قبل الدراسة.. طرق حماية الطلاب من جدري القرود
  • نجومة: لم نسجل أي إصابات بمرض جدري القرود والكوليرا في ليبيا