بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– اليوم الاثنين، مشاهد من استهداف دبابتين إسرائيليتين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأوضحت السرايا أن المشاهد -التي تعود إلى التوغل الإسرائيلي الأخير في حي الشجاعية- جاءت بالاشتراك مع كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأظهرت المشاهد عملية رصد دقيقة لآليات الاحتلال، ثم تقسيم المهام القتالية بين عناصر السرايا والقسام، وسط تحليق كثيف للطائرات المسيّرة الإسرائيلية.

وبعد استهداف الدبابتين بقذائف مضادة للدروع، سمع صوت أحد المقاتلين وهو يردد هتافات التكبير، قبل أن يخر ساجدا شكرا لله ثم يجهش بالبكاء بعد تنفيذ المهمة بنجاح.

وفي 10 يوليو/تموز الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء عمليته في الشجاعية، وقال -في بيان- إن "قوات تابعة للواء المظليين واللواء السابع ولواء يهلوم (هندسي لمهام خاصة) استكملت مهمتها التي استغرقت نحو أسبوعين في الشجاعية بقيادة الفرقة 98".

وفي 27 يونيو/حزيران الماضي، طالب الجيش الإسرائيلي، جميع السكان والنازحين في مناطق شرقي غزة، بإخلائها، وسط قصف مكثف من الآليات والطائرات على المناطق السكنية، ثم بدأ في اليوم التالي عملية برية بالشجاعية هي الثالثة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ بدء العملية البرية الواسعة لجيش الاحتلال في القطاع، تبث فصائل المقاومة مشاهد لاستهداف مقاتليها آليات الاحتلال في مختلف محاور التوغل، وتنوعت بين ضرب دبابات بقذائف مضادة للدروع وتفجير أخرى بعبوات ناسفة، ونصب كمائن ناجحة.

كما شملت العمليات استهداف قوات راجلة إسرائيلية بقذائف مضادة للتحصينات، إضافة إلى عمليات القنص والاشتباك المباشر، والإغارة على مقار قيادة لعمليات الاحتلال بمناطق مختلفة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»

أدان البرلمان العربي بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، بالإضافة إلى 6 من موظفي «الأونروا»، واصفا الهجوم بأنه جريمة إرهابية جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد البرلمان العربي في بيان، اليوم الخميس، أن هذا الهجوم يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، مجددًا دعوته للمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الاستهداف المتكرر للمؤسسات الإنسانية والتعليمية في القطاع، محملًا كيان الاحتلال المسئولية الكاملة عن هذه الجرائم الإرهابية مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة وأمان.

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالعمل الجاد على وقف العدوان الغاشم للاحتلال المستمر ضد المدنيين في قطاع غزة، والمجازر اليومية والوقف الفوري للعدوان ووقف إطلاق النار.

وجدد البرلمان العربي، تأكيده على دعم ومساندة القضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة بما في ذلك حق العودة وحق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

اقرأ أيضاًالبرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات النيابية بالأردن

الأمير محمد بن سلمان يتسلم وسام القائد من البرلمان العربي

البرلمان العربي يدعو لتجميد عضوية الكنيست في الاتحاد البرلمانى الدولي والمنظمات الدولية

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي
  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • السعودية: ندين ونستنكر استهداف "الاحتلال الإسرائيلي" لمدرسة غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»
  • الجيش الإسرائيلي ينشر توضيحا جديدا بعد استهداف موقع مدرسة الجاعوني
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية الثقيلة